أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

أخر الأخبار وأهم المستجدات اليوم | معلومات المسافر (أغسطس 2024)

متابعة أهم وآخر الاخبار والأحداث حول أمريكا وما يتعلق بشئون الهجرة ولم الشمل و السياحة والتأشيرات والاخبار اليومية المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية على موقع معلومات المسافر - عرض وتحديث يوميا لأخبار شهر أغسطس 2024
متابعة أهم وآخر الاخبار والأحداث حول أمريكا وما يتعلق بشئون الهجرة ولم الشمل و السياحة والتأشيرات والاخبار اليومية المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية على موقع معلومات المسافر

  • الجيش الأميركي يعلن مشاركته في حماية مرشحي الرئاسة
  • كاليفورنيا تقر مشروع قانون لتقديم مساعدات مالية لشراء المنازل للمهاجرين غير الشرعيين
  • قاض من تكساس يعلّق إصلاحاً حول الهجرة أصدره بايدن
  • العثور على جثة طفل في سيارة رجل قُتل برصاص الشرطة الأميركية
  • ماذا نعلم عن المحامية المصرية بعد تقارير انضمامها لفريق كامالا هاريس الرئاسى ؟
    دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,ولاية كاليفورنيا,ولاية تكساس,جو بايدن,
    نُشر: 31 أغسطس 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

    إجراء جديد من وزير الدفاع الأمريكي بشأن تأمين مرشحي الرئاسة

    أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن الجيش سيشارك في تأمين المرشحين الأساسيين لانتخابات الرئاسة، وذلك تلبية لطلب جهاز الخدمة السرية المسؤول خصوصا عن حماية الشخصيات السياسية البارزة ويأتي هذا القرار بعد أكثر من شهر من محاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، عندما فشل خلالها جهاز الخدمة السرية فشلا ذريعا في حماية الرئيس السابق ودفعت محاولة الاغتيال رئيسة جهاز الخدمة السرية إلى الاستقالة بعد 10 أيام و قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحفيين: إن "وزارة الدفاع ستوفر حماية إضافية للمرشحين الرئاسيين، من الآن وحتى الانتخابات المقررة في نوفمبر، وربما حتى حفل التنصيب الذي سيجري في يناير 2025" وأضافت أن القرار أصدره وزير الدفاع لويد أوستن، تلبية لطلب بهذا المعنى قدمته له الوزارة المسؤولة عن جهاز الخدمة السرية.
    وفي 13 يوليو الماضي أصيب الرئيس السابق برصاصة في أذنه خلال تجمع انتخابي في مدينة باتلر شمال شرقي البلاد، وأسفرت محاولة الاغتيال تلك عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، قبل أن تقتل قوات الأمن المسلح الذي حاول اغتيال ترامب ويومها انتشرت حول العالم صور ترامب وهو يرفع قبضته في الهواء والدم يسيل على وجهه وتواصلت تداعيات هذا الفشل الأمني الأسبوع الماضي، وفقا لتقارير صحفية، إذ مُنح ما لا يقل عن 5 من عملاء جهاز الخدمة السرية إجازة رسمية.
    دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,ولاية كاليفورنيا,ولاية تكساس,جو بايدن,
    نُشر: 31 أغسطس 2024 - ولاية كاليفورنيا

    كاليفورنيا.. المهاجرون غير المسجلين قد يحصلون على مساعدة لشراء منازل

    أصبح مشروع قانون الجمعية رقم 1840، الذي تمت الموافقة عليه حديثًا، محور جدل كبير في ولاية كاليفورنيا. يسعى هذا القانون الجديد إلى منح المهاجرين غير المسجلين حق الوصول إلى برنامج قروض الإسكان الذي تدعمه الدولة، والذي يقدم دعمًا ماليًا يصل إلى 150 ألف دولار أمريكي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في دفع الدفعة الأولى لشراء منازلهم الأولى وقد تم تمرير مشروع القانون بسهولة في مجلس الشيوخ بأغلبية 25 مقابل 14 صوتًا، وتمت الموافقة عليه في الجمعية بواقع 45 صوتًا مقابل 15. ووفقًا للقانون، ستصبح كاليفورنيا الولاية الأولى في الولايات المتحدة التي تقدم مثل هذا النوع من الدعم المالي للمهاجرين غير الشرعيين وينتظر مشروع القانون الآن توقيع الحاكم جافين نيوسوم، الذي يُطلب منه اتخاذ قرار حاسم بشأن هذا التشريع المثير للجدل. بينما يروج الداعمون للقانون باعتباره خطوة تقدمية نحو العدالة الاجتماعية وتوفير الفرص للمهاجرين، يعارضه الجمهوريون بشدة، معتبرين أنه يشجع على الهجرة غير الشرعية ويفاقم من أزمات الإسكان والحدود.
    وصرح جيمس غالاغر، زعيم الجمهوريين في جمعية كاليفورنيا، أن تمرير هذا القانون يمثل "خيانة" لمواطني الولاية، وأنه سيزيد من الأعباء المالية ويحفز المزيد من الفوضى على الحدود. كما أضاف أن تقديم الدعم المالي للمهاجرين غير الشرعيين من خلال أموال دافعي الضرائب هو أمر "غير معقول" ويجب أن يتوقف وبدورها، أعربت عضو الجمعية كيت سانشيز، وهي حفيدة لمهاجرين قانونيين، عن معارضتها القوية لمشروع القانون، مؤكدةً أن سياسات كاليفورنيا الحالية تشجع المهاجرين غير الشرعيين على عبور الحدود وتعتبر بمثابة "إشارة ترحيب عملاقة".
    دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,ولاية كاليفورنيا,ولاية تكساس,جو بايدن,
    نُشر: 31 أغسطس 2024 - ولاية تكساس

    بعد دعوى قضائية من 16 ولاية.. قاض يعلّق برنامج بايدن للهجرة

    أمر قاض في ولاية تكساس، بتعليق السياسات الرامية لتسهيل حصول أزواج رعايا أميركيين على وضع قانوني في الولايات المتحدة، موجهاً ضربة لأحد أهم إصلاحات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المتعلقة بالهجرة وأعلن الرئيس الأميركي في بيان: «هذا القرار خطأ. لا سبب لفصل أفراد هذه العائلات. يجب أن يكونوا قادرين على العيش معاً، وستواصل إدارتي معركتها من أجلهم» و أوقف القاضي جاي كامبل باركر هذا الإجراء لمدة 14 يوماً في إطار التدابير التي أطلقها المدعون العامون الجمهوريون في 16 ولاية أميركية، احتجاجاً على سياسة إدارة بايدن وفي يونيو (حزيران)، أعلن بايدن عن إجراء يهدف إلى تسهيل الحصول على الجنسية لنحو نصف مليون مهاجر متزوجين من أميركيين.
    وترى الولايات التي رفعت الدعوى أن هذه السياسة تكلف الخدمات العامة ملايين الدولارات - بما في ذلك الصحة والتعليم والحفاظ على الأمن - التي يعتمد عليها المهاجرون وكتب القاضي باركر: «المطالب كبيرة وتستحق دراسة أعمق مما تمكنت المحكمة القيام به حتى الآن» وتسعى إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات بشأن الهجرة، وهو ملف لا يتفق حوله الأميركيون، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، التي تتنافس فيها نائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس مع الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترمب.
    دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,ولاية كاليفورنيا,ولاية تكساس,جو بايدن,
    نُشر: 31 أغسطس 2024 - ولاية نيو هامبشاير

    عثر على طفل يبلغ من العمر 8 سنوات ميتًا في السيارة بعد أن أطلقت الشرطة النار على رجل مشتبه في أنه قتل زوجته

    أعلنت السلطات الأميركية أنها عثرت على جثة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات مقتولاً برصاصة في سيارة رجل كانت تلاحقه الشرطة وبحسب وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية، قتلت الشرطة الرجل على جسر يربط بين ولايتي نيو هامبشاير ومين، بتهمة قتل امرأة في منزل خلال الليل في نيو هامبشاير، ثم توجه إلى الجسر المؤدي إلى ولاية ماين.
    وقال النائب العام جون فورميلا، في بيان صحافي: «في وقت مبكر من هذا الصباح، تفاعلت الشرطة مع الرجل على الجسر في حادث انتهى بإطلاق النار عليه، ومكتب النائب العام في ولاية ماين يحقق الآن في حادث إطلاق النار هذا الذي تورط فيه ضابط الشرطة» وجاء في البيان أيضاً أن «الشرطة عثرت على الجسر على طفل يبلغ من العمر 8 سنوات ميتاً برصاصة في سيارة الرجل، والأمر لا يزال قيد التحقيق».
    دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,ولاية كاليفورنيا,ولاية تكساس,جو بايدن,
    نُشر: 31 أغسطس 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

    حملة هاريس تستعين بمحامية مصرية بريندا عبدالعال .. من هي وما مهمتها؟

    استعانت حملة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي المرشحة للرئاسة، بمحامية مصرية الأصل والمحامية الأميركية مصرية الأصل بريندا عبد العال مسؤولة سابقة في وزارة الأمن الداخلي وأن هدف استعانة حملة هاريس ببريندا هو المساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين العرب، ممن يتمتعون بنفوذ في بعض الولايات التي قد تساعد في حسم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل وستكون بريندا أمام مهمة صعبة، إذ ستعمل على حشد دعم جالية محبطة بسبب الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها المدمرة على قطاع غزة وكانت هاريس عينت بالفعل المحامية أفغانية الأصل نصرينا باركزي، للتواصل مع الأميركيين المسلمين ولم تعلق حملة هاريس بعد على تعيين بريندا، كما لم ترد المحامية على طلب التعليق.

    من هي بريندا عبد العال؟
    • حصلت على البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيغان، وبدأت حياتها المهنية في مهنة المحاماة.
    • خبيرة في السياسات العامة تركز على الحقوق المدنية والأمن القومي.
    • أكاديمية عملت في التدريس بجامعة نيويورك أبو ظبي، وكلية الحقوق بجامعة ميشيغان، وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا.
    • في يناير 2021، انضمت إلى وزارة الأمن الداخلي رئيسة للموظفين بمكتب الحقوق والحريات المدنية، قبل الانضمام إلى مكتب الشراكة في مارس 2022.
    • شغلت منصب مساعد وزير الشراكة في وزارة الأمن الداخلي الأميركية في أغسطس 2022.
    • في هذا الدور، عملت مستشارة رئيسية للوزير بشأن المشاركات الخارجية وتأثير سياسات الوزارة ولوائحها وعملياتها وإجراءاتها.
    • عملت رئيسة مشاركة لمجلس الوزارة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.
    • قبل تعيينها في الوزارة، شغلت العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك في لجنة فرجينيا التابعة للجنة الحقوق المدنية، وفي المجلس الاستشاري للعديد من المنظمات.
    • كانت مديرة لمنظمة غير ربحية هي "مسلم أدفوكاتس"، حيث قادت مجموعة تمثل أكثر من 1500 مؤسسة خيرية على مستوى الولايات المتحدة في مجال السياسة الداخلية والأمن القومي وقضايا الحقوق المدنية.
    • تعيش في ولاية فيرجينيا مع زوجها وولديها التوأم.
    ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
       
    للوصول للإخبار السابقة يمكنك التنقل → ← بين الصفحات أسفل
    • روبرت كينيدي ينسحب من السباق الرئاسي الأميركي ويدعم ترامب
    • ما هي خطة كامالا هاريس الاقتصادية ؟
    • من هي كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة؟
    • تبقى 70 يوماً.. هاريس وترامب في الفاصل الأخير للانتخابات
    • إجراءات جديدة للحصول على الإقامة الدائمة الجرين كارد
      دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,الجرين كارد,مميزات الجرين كارد,روبرت كينيدي,الانتخابات الرئاسية,
      نُشر: 25 أغسطس 2024 

      الانتخابات الرئاسية الأمريكية: كينيدي جونيور ينسحب من السباق ويدعم ترامب

      قرر روبرت ف. كينيدي جونيور، الانسحاب من السباق الرئاسي الأميركي، معلناً دعمه المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب. وأشارت حملة المرشح الذي ترك الحزب الديمقراطي وصنّف نفسه مستقلاً، إلى أن وراء القرار خشية كينيدي أن يؤدي بقاؤه في السباق إلى إضعاف الدعم لترمب الذي يخوض تنافساً متقارباً مع نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس قبل انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني). دخل كينيدي، وهو محامٍ بيئي وناشط مناهض للقاحات وابن (روبرت) وابن شقيق (جون) اثنين من عمالقة الحزب الديمقراطي اغتيلا خلال فترة الستينات المضطربة، السباق في أبريل (نيسان) 2023 كمنافس للرئيس جو بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي. ثم قرر الترشح كمستقل. وأظهر استطلاع للرأي أُجري في نوفمبر 2023 أن كينيدي حصل على دعم 20 في المائة من الأميركيين في سباق ثلاثي مع بايدن وترمب.
      وقال السياسي البالغ من العمر 70 عاماً معلناً انسحابه في مؤتمر صحافي عقده في ولاية أريزونا: «لم أعد أعتقد أن لدي طريقا واقعيا لتحقيق نصر انتخابي». وأدان ترشيح الحزب الديمقراطي كامالا هاريس من دون إجراء انتخابات تمهيدية، مشيرا إلى الكثير من التحفظات إزاء حزبه السابق التي دفعته إلى «تقديم الدعم للرئيس ترمب». وعارض أغلب أعضاء عائلة كينيدي قرار دعمه الرئيس السابق. وقالت شقيقته كيري الناشطة في مجال حقوق الإنسان في بيان نشرته عبر منصة «إكس» إن «قرار شقيقنا بوبي تأييد ترمب اليوم هو خيانة للقيم التي يعتز بها والدنا وعائلتنا». وأضافت في البيان الذي وقعه أيضا أربعة أشقاء آخرين «إنها نهاية حزينة لقصة حزينة»
      دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,الجرين كارد,مميزات الجرين كارد,روبرت كينيدي,الانتخابات الرئاسية,
      نُشر: 25 أغسطس 2024 

      الخطة الاقتصادية لكامالا هاريس.. ما أبرز البنود؟

      دعت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، في أول خطاب لها عن ملامح سياستها الاقتصادية، إلى بناء ملايين المنازل الجديدة ومساعدة المشترين لأول مسكن لهم، وتقديم إعفاءات ضريبية للأسر وحظر "الاحتكار" في أسعار منتجات البقالة. وتستعين خطط هاريس بأفكار من إدارة بايدن، وتهدف إلى معالجة مخاوف لدى الناخبين في أعقاب ما تشهده السوق من ارتفاع الأسعار منذ عام 2021. وسوف تتطلب العديد من تلك المقترحات تصديق الكونغرس عليها، لا سيما بعد أن تعثرت أفكار مماثلة في الماضي. من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس التي يدعمها بايدن لمنصب الرئيس بعد انسحابه من الانتخابات؟ وقال مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، إن نائبة الرئيس قضت بالفعل أكثر من ثلاث سنوات مع الإدارة لتقديم وعودها، ووصفت حملته تلك التصريحات بأنها "ليبرالية خطيرة". وسأل ترامب: "أين كانت (هاريس) ولماذا لم تفعل ذلك؟"

      وردت هاريس في خطابها الذي ألقته يوم الجمعة في ولاية نورث كارولينا: "أعتقد أنه إذا كنت تريد أن تعرف بمن يهتم شخص، فانظر إلى من يكافح من أجله". وأضافت: "دونالد ترامب يكافح من أجل أصحاب المليارات والشركات الكبرى، وأنا سأكافح من أجل إعادة الأموال إلى الأمريكيين من الطبقة العاملة والمتوسطة".وتتضمن مقترحات حملة هاريس "أول" خصم ضريبي على الإطلاق لبناة المنازل التي تباع للمشترين لأول مرة، فضلا عن مساعدة تصل إلى 25 ألف دولار لتمويل الدفعة الأولى المقدمة والتي يستفيد منها المشترين "المنطبق عليهم الشروط" عند شراء أول مسكن لهم، وهي خطوة قدرت حملتها أن أربعة ملايين أسرة ستستفيد منها على مدى أربع سنوات. كما دعت إلى تحديد سعر شهري لدواء الأنسولين لعلاج مرض السكري عند 35 دولارا للجميع، وإيجاد سُبل تفضي إلى إلغاء الديون الطبية، واستفادة الأسر من خصم ضريبي قدره 6000 دولار في العام الذي يولد فيه طفل جديد.

      وتدعم هاريس قانونا فيدراليا يحظر على الشركات فرض أسعار مبالغ فيها على منتجات البقالة، وحثت على اتخاذ إجراء بشأن مشروع قانون في الكونغرس من شأنه منع أصحاب العقارات من استخدام الخدمات التي "تنسق" الإيجارات. ويأمل الديمقراطيون وحلفاؤهم أن تثبت هاريس أنها مرشحة أكثر قوة وثقة مقارنة بالرئيس جو بايدن فيما يتعلق بالأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.ووصف روبرت فايسمان، الرئيس المشارك لمنظمة مراقبة وحماية المستهلك "بابليك سيتزن"، خطط هاريس بأنها "أجندة مؤيدة للمستهلك ومعادية لتلاعب الشركات". وقال: "تحدثت إدارة بايدن عن ذلك لكنها لم تروج للتدابير المقترحة بأي حال من الأحوال بمثل هذه الشراسة التي تفعلها هاريس". بيد أن خبير استطلاعات الرأي، ميكاه روبرتس، الشريك في مؤسسة "استراتيجيات الرأي العام"، قال إن التضخم من المرجح أن يظل تحديا أمام الديمقراطيين، مشيرا إلى أن الناخبين لديهم تاريخ طويل من الثقة أكبر بترامب، والجمهوريين، فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية.

      وقال روبرتس، أظهر استطلاع رأي مؤخرا لشبكة "سي إن بي سي" الإخبارية بشأن القضايا الاقتصادية، أن ترامب لا يزال يتمتع بفارق كبير متفوقا على هاريس في هذه القضايا. وأضاف أنه في ظل غياب أي تغيير كبير، فإنه "سيكون من الصعب بالنسبة تصديق أن الفارق قد تلاشى فجأة. وعلى الرغم من أن الخبراء يقولون إن بعض مقترحات هاريس، مثل حظر التلاعب بالأسعار، من المرجح أن تحظى بشعبية، إلا أنها أثارت انتقادات لدى بعض خبراء الاقتصاد. يُطبق حظر التلاعب بالأسعار بالفعل في العديد من الولايات، كما يُطبق في حالات الطوارئ مثل هبوب الأعاصير.بيد أن خبراء الاقتصاد يقولون إن هذا المصطلح من الصعب تعريفه، كما أن توسيع تطبيق مثل هذه القواعد قد يؤدي إلى نتائج عكسية، من خلال تثبيط عزيمة الشركات عن زيادة الإنتاج في أوقات تراجع العرض. وقال مايكل سالينغر، أستاذ الأسواق والسياسة العامة والقانون في كلية "كويستروم" للأعمال بجامعة بوسطن، إن حظرا مماثلا نوقش عندما كان يعمل خبيرا اقتصاديا في لجنة التجارة الفيدرالية خلال فترة إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش. وأضاف: "اعتقدت وقتها أنها فكرة سيئة، وأعتقد الآن أنها فكرة سيئة. فرض ضوابط على الأسواق التنافسية من شأنه أن يؤدي إلى تراجع العرض، وهذه كانت تجربتنا دائما".

      وقال سالينغر إن الخطط الأخرى لحملة هاريس ستواجه أيضا شكوكا، نظرا لتكلفة تطبيقها. وتشير تقديرات إلى أن مقترح زيادة الخصم الضريبي للأطفال إلى ما يصل إلى 3600 دولار، والذي فعله الكونغرس مؤقتا أثناء فترة الوباء واختار عدم التمديد، على سبيل المثال، سيتكلف ما يربو على تريليون دولار. وفي ظل تنامي الشعبوية في كلا الحزبين، لم تثن هذه التكلفة ترامب ومرشحه لتولي منصب نائب الرئيس، جيه دي فانس، عن دعم توسع أكبر في الخصم الضريبي. وقال سالينغر إن خطط ترامب الاقتصادية الأخرى من غير المرجح أن تعالج مخاوف التضخم.ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يكون لزيادة التنقيب تأثير محدود نظرا للطبيعة العالمية لأسواق الطاقة، وحذروا من أن تعهد ترامب بفرض ضريبة بنسبة 10 في المئة أو أكثر على الواردات من شأنه أن يدفع الأسعار إلى الارتفاع. جدير بالذكر أن زيادات الأسعار كانت تشهد تراجعا، مع تلاشي الصدمات الناجمة عن قضايا سلسلة التوريد في فترة وباء كورونا والحرب في أوكرانيا. وقالت وزارة العمل هذا الأسبوع إن التضخم، الذي يتتبع وتيرة زيادات الأسعار، بلغ 2.9 في المئة في يوليو/تموز، وهي أصغر زيادة سنوية منذ مارس/آذار 2021. ويقترب هذا من معدل 2 في المئة الذي يعتبر طبيعيا، على الرغم من ارتفاع الأسعار بنحو 20 في المئة منذ يناير/كانون الثاني 2021. وقال سالينغر: "المشكلة التي يعترض عليها الناس هي أنه حتى لو تراجع التضخم، فإن الأسعار لا تزال مرتفعة وهذا صحيح ولكنها أعلى بسبب العمل الطبيعي لقوى السوق". وأضاف: "محاولة اعتراض طريق عمل قوى السوق تشبه إلى حد كبير محاولة إيقاف المد والجزر. لا يمكنك فعل ذلك ببساطة".
      دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,الجرين كارد,مميزات الجرين كارد,روبرت كينيدي,الانتخابات الرئاسية,
      نُشر: 25 أغسطس 2024 

      تعرف على كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية

      قبلت كامالا هاريس رسمياً ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. وألقت نائبة الرئيس الأمريكي خطابها الرئيسي، معلنة قبولها خوض غمار الانتخابات الرئاسية ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
      فمن هي كامالا هاريس التي قد تصبح أول سيدة تصل لمنصب الرئاسة في التاريخ الأمريكي؟
      مع نهاية عام 2019، كانت حملة عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا، كامالا هاريس، لنيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، قد انتهت، لتخرج هاريس من سباق التنافس على الترشح. وفي يناير/كانون الثاني 2021، كان مقدراً لـهاريس أن تدخل البيت الأبيض، ولكن كنائبة للرئيس، وذلك بعد أن اختارها بايدن الذي أصبح رئيسا منتخبا للولايات المتحدة.وبذلك أصبحت هاريس أول امرأة وأول أمريكية من أصول سوداء وآسيوية تصل إلى منصب نائب الرئيس الأمريكي.

      إليكم لمحة عن صعود كامالا هاريس ومسيرتها السياسية:
      ت كامالا هاريس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، عام 1964، لأبوين مهاجرين؛ من أمٍّ هندية وأبٍ جامايكي. وبعد انفصال والديها، نشأت هاريس بشكل أساسي في كنف والدتها الهندوسية العازبة، شيامالا غوبالان هاريس، وهي باحثة في مجال بحوث علاج السرطان وناشطة مدنية. كانت كامالا على ارتباط وثيق بتراثها الهندي، وقد رافقت والدتها لزيارة الهند عدة مرات. لكنها تقول إن والدتها تبنت ثقافة السود في أوكلاند، وغمرت ابنتيها؛ كامالا وأختها الصغرى مايا، بتلك الثقافة.وكتبت في سيرتها الذاتية: "الحقيقة أن والدتي أدركت جيداً أنها كانت تربي ابنتين سوداوين". وأضافت: "كانت تعلم أن موطنها الجديد الذي قررت الانتماء إليه، سينظر إليّ وإلى مايا على أننا فتاتان سوداوان، لكنها كانت تصرّ على التأكد من أننا سنصبح امرأتين واثقتين وفخورتين بنفسيهما".
      وعاشت كامالا في سنواتها الأولى فترة قصيرة في كندا أيضاً، حيث عملت والدتها في التدريس في جامعة ماكجيل، فسافرت وشقيقتها الصغرى معها، ودرستا في مدرسة في مونتريال لمدة خمس سنوات. ثم التحقت بكلية في الولايات المتحدة، وأمضت أربع سنوات في جامعة هَوارد، إحدى الكليات والجامعات البارزة التي يدرس فيها السود تاريخياً في البلاد، والتي وصفتها بأنها من بين أكثر الخبرات التي حصلت عليها في حياتها وساهمت في بنائها وتكوينها. وتقول هاريس إنها دائماً كانت منسجمة مع هويتها العرقية وتصف نفسها ببساطة بأنها "أمريكية". وفي عام 2019 ، قالت لصحيفة "واشنطن بوست" إنه لا ينبغي أن يضطر السياسيون إلى حصر أنفسهم في حيز التصنيفات التي يفرضها لونهم أو خلفيتهم الاجتماعية. وأضافت: "كانت وجهة نظري هي: أنا كما أنا، ومتصالحة مع ذاتي، قد تحتاج إلى معرفة ذلك، لكنني مرتاحة للتعامل مع الأمر".

      بين مجلس الشيوخ والادعاء العام
      بعد قضائها أربع سنوات في هوارد، انتقلت هاريس للحصول على شهادة عليا في القانون من جامعة كاليفورنيا، وبدأت حياتها المهنية لاحقاً في دائرة الادعاء العام في مقاطعة ألاميدا. وتولت هاريس منصب المدعي العام في المقاطعة. وفي عام 2003، أصبحت المدعي العام الأعلى لسان فرانسيسكو، قبل أن يتم انتخابها كأول امرأة وأول شخص أسود يعمل كمدعٍ عام لولاية كاليفورنيا، وأكبر محامٍ ومسؤول عن إنفاذ القانون في أكثر الولايات الأمريكية كثافة.وخلال فترتَي توليها منصب المدعي العام، اكتسبت هاريس سمعة جيدة باعتبارها واحدة من النجوم الصاعدة في الحزب الديمقراطي، واستغلت ذلك الزخم لانتخابها في مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا عام 2017. ومنذ انتخابها لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، حظيت المدعية العامة السابقة بتأييد في أوساط التقدميين لاستجوابها اللاذع لمرشح المحكمة العليا آنذاك بريت كافانو، والمدعي العام ويليام بار، في جلسات الاستماع الرئيسية في مجلس الشيوخ.

      تطلعات إلى البيت الأبيض
      عندما أطلقت هاريس حملة ترشحها لمنصب الرئيس في بداية عام 2019، بحضور حاشد زاد عدده عن 20 ألف شخص في أوكلاند، كاليفورنيا، قوبل عرضها لعام 2020 بحماس أوليّ. لكن السيناتورة أخفقت في توضيح سبب منطقي لحملتها، وقدمت إجابات مشوشة على أسئلة في مجالات السياسة الرئيسية مثل الرعاية الصحية. كما أنها لم تستفد بشكل واضح من نقطة قوتها خلال ترشحها: وهي أداؤها القوي في المناظرات التي تظهر مهاراتها خلال عملها في الادعاء العام، وكانت غالبا ما تضع بايدن في خط الشخصيات التي تهاجمها. وحاولت هاريس، المنتمية للحزب الديمقراطي في كاليفورنيا والعاملة في مجال إنفاذ القانون، السير على خط تجمع فيه بين الجناحين التقدمي والمعتدل في حزبها، لكن انتهى بها الأمر إلى أنها لم تحظَ بتأييد أي منهما، حيث أنهت حملة ترشحها في ديسمبر/كانون الأول 2019، قبل أول تنافس للمرشحين الديمقراطيين في ولاية أيوا في أوائل عام 2020. وفي آذار/مارس 2020، أيّدت هاريس، جو بايدن، قائلة إنها ستفعل كل ما في وسعها للمساعدة في انتخابه رئيساً قادماً للولايات المتحدة".

      سِجلها في مكافحة الجريمة
      بعد أن خاضت هاريس سباق 2020، بات سِجلها كأكبر مدعية عامة في كاليفورنيا تحت الأضواء. وعلى الرغم من ميولها اليسارية بشأن قضايا أمثال زواج المثليين وعقوبة الإعدام، إلا أنها واجهت هجمات متكررة من التقدميين لأنها لم تكن تقدمية بما فيه الكفاية، وكانت موضوع مقال رأي سيئ بقلم أستاذة القانون في جامعة سان فرانسيسكو لارا بازيلون.وكتبت بازيلون في بداية حملة هاريس، تقول إن هاريس تهربت إلى حد كبير من المعارك التقدمية التي تنطوي على قضايا مثل إصلاح سلك الشرطة وإصلاح القوانين المتعلقة بتجارة المخدرات والإدانات الخاطئة. وحاولت المدعية التي تصف نفسها بأنها "مدعية تقدمية" التأكيد على التركيز على الأفعال ذات الميول اليسارية من إرثها، كطلبها كاميرات تعلق على أجسام بعض الوكلاء الخاصين في وزارة العدل بكاليفورنيا، وهي أول وكالة حكومية تتبناها، وإطلاق قاعدة بيانات توفر وصول الجمهور العام لإحصاءات الجريمة، لكنها ما زالت تفشل في اكتساب الشعبية المرجوة. وظلت عبارة "إن كامالا شرطية" تترد على مدار الحملة الانتخابية، مما أفسد محاولاتها لكسب القاعدة الديمقراطية الأكثر ليبرالية خلال الانتخابات التمهيدية، لكن أوراق اعتماد تطبيق القانون هذه قد تكون مفيدة في الانتخابات العامة عندما يحتاج الديمقراطيون إلى كسب ناخبين معتدلين ومستقلين. الآن، وفي الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة مواجهة تفجر قضية التحيزات العرقية، ووجود تحقيقات حول وحشية الشرطة، شغلت هاريس مقعداً في الصف الأمامي، مستخدمة خبرتها الخطابية المميزة لتعزيز الأصوات التقدمية.

       وفي البرامج الحوارية، دعت إلى إجراء تغييرات في ممارسات الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وحضت عبر حسابها على منصة إكس (تويتر) سابقا على اعتقال الضباط الذين قتلوا بريونا تايلور، وهي ناشطة أمريكية من أصل أفريقي، كانت تبلغ من العمر 26 عاماً من ولاية كنتاكي، تحدثت كثيراً عن الحاجة إلى تفكيك العنصرية الممنهجة في البلاد. وعندما يتعلق الأمر بدعوة الجناح التقدمي في الحزب المختلف عليها بشأن استمرار المطالبة بعدم تمويل الشرطة؛ والدعوة إلى تقليص ميزانيات أقسام الشرطة وتحويل الأموال إلى البرامج الاجتماعية - وهو ما يعارضه بايدن - تتملص هاريس من التعليق وتدعو بدلاً من ذلك إلى "إعادة رسم صورة" للسلامة العامة. لطالما قالت هاريس إن هويتها تجعلها مناسبة بشكل فريد لتمثيل المهمشين، وبعد أن اختارها بايدن نائبة له، حصلت على فرصة للقيام بذلك من مركز القرار في البيت الأبيض.
      دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,الجرين كارد,مميزات الجرين كارد,روبرت كينيدي,الانتخابات الرئاسية,
      نُشر: 25 أغسطس 2024 

      هاريس وترامب في الفاصل الأخير للانتخابات

      انطلقت كامالا هاريس ودونالد ترامب اليوم الجمعة في سباق محموم مدته 10 أسابيع حتى يوم الانتخابات، مع ارتفاع شعبية المرشحة الديمقراطية بعد خطاب مؤثر قبلت فيه رسمياً تمثيل حزبها. وقبل أقل من ثلاثة أسابيع من المناظرة بين هاريس والرئيس الجمهوري السابق، وشهر واحد فقط من بدء التصويت المبكر، تظهر استطلاعات الرأي أن السباق إلى البيت الأبيض يشهد منافسة محتدمة. وتغادر السناتورة والمدعية العامة السابقة شيكاغو وهي في وضع مريح بعد أن تجاوزت ترامب في جمع التبرعات وفي استطلاعات الرأي التي كانت تظهر تقدمه قبل انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الشهر الماضي. لكن دان كانينين، مدير حملة هاريس، لفت خلال حدث نظمته وكالة بلومبرغ على هامش مؤتمر الحزب الديمقراطي إلى أنه "لم يحدث تغيير أساسي" وأن المنافسة ما زالت "متقاربة جداً". وقال: "درجة الحماسة لدينا هائلة، أعتقد أن الزخم في صالحنا، لكننا نحتاج الآن إلى .. أن نحفّز الناخبين بشكل فعال هذا الخريف". قبلت هاريس ترشيح حزبها للرئاسة في الليلة الأخيرة من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المنعقد في شيكاغو، وسط أجواء من الحماسة العارمة وبحضور مجموعة من النجوم.

      هوامش ضئيلة للغاية
      تقدمت هاريس، التي نشأت في كاليفورنيا وتبلغ من العمر 59 عاماً، بهامش ضئيل للغاية في استطلاعات الرأي، لتعكس مسار الاتجاه السابق الذي كان يرجح فوز ترامب على بايدن. وفي شهر واحد فقط، جمعت هاريس تبرعات قياسية بقيمة نصف مليار دولار. ولكن قادة الحزب نبهوا من أن الحملة ما زالت معرضة لهبوب رياح معاكسة. ويشمل ذلك الاحتجاجات الداخلية على السياسة الأميركية إزاء الحرب بين إسرائيل وحماس، والتحولات المحتملة في استطلاعات الرأي مع الانسحاب المتوقع للمرشح المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور، الذي قد يعلن تأييده لترامب. ويخطط المرشح لإعلان قراره في أريزونا، في حين يعقد ترامب أيضاً تجمعاً في الولاية حيث وعد بتقديم "ضيف خاص". وتتباين آراء المحللين بشأن التأثير الذي قد يحدثه انسحاب كينيدي الذي حصل على نسبة متدنية من الأصوات في استطلاعات الرأي، في حين أن تبنيه لنظريات المؤامرة جعله شخصية هامشية. ومع ذلك، في سباق متقارب للغاية، حتى بضعة آلاف من الأصوات في ولاية متأرجحة حاسمة يمكن أن تحدد من سيفوز بالبيت الأبيض. وحذر عدد من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي، من السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما والرئيس السابق بيل كلينتون إلى المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز، من أن الحزب قد يخسر أمام مرشح الجمهوريين إذا تراخت جهوده. وقالت ميشيل أوباما أمام مندوبي الحزب في شيكاغو: "إذا رأينا استطلاعات رأي سيئة، ونتوقع أن يحصل ذلك، يتعين علينا أن نضع الهاتف جانباً وأن نتحرك لنفعل شيئاً". من جهته قال والز، المدرب المدرسي السابق لكرة القدم، إن الديمقراطيين "تأخروا في تسجيل هدف، لكننا في وضعية الهجوم والكرة معنا".
      مخاطبة ناخبي الوسط
      أجج ترامب حماسة قاعدته اليمينية بخطابات حذر فيها من حصول كارثة بسبب المهاجرين الذين وصفهم بالمجرمين ورسم صورة قاتمة لبلد في حالة "انحدار" لا يمكن لأحد غيره إنقاذه. في هذه الأثناء توجهت هاريس وفريقها نحو الوسط. وأمضى استراتيجيو حزبها الأسبوع في شيكاغو في تقديم شخصيات من الجمهوريين المناهضين لترامب، وبينهم مسؤولون سابقون في الحكومة، ورئيس بلدية بلدة صغيرة.وقال نائب حاكم جورجيا السابق جيف دنكان: "إذا صوتتم لكامالا هاريس في عام 2024، فأنتم لستم ديمقراطيين، أنتم وطنيون". وفي حين وصف الديمقراطيون ترامب في السابق بأنه ديماغوجي، بدأوا الآن يسخرون منه للتقليل من شأنه وإضعاف الصورة التي عمل على إبرازها بصفته لا يقهر. وتعود هاريس التي لم تعلن عن مشاركتها في أي حدث في عطلة نهاية الأسبوع إلى واشنطن مع زوجها دوغ إمهوف الجمعة لبدء رسم خطة معركة السبعين يوماً المقبلة. وتعهدت هاريس في خطابها بأن تكون "رئيسة لكل الأميركيين" في محاولة لاستقطاب الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد. وأكدت أن انتخابات الخامس من نوفمبر توفر للأميركيين "فرصة تجاوز المرارة.. والمعارك التي قسمتنا في الماضي، فرصة لرسم مسار جديد إلى الأمام". وقالت هاريس "سأكون رئيسة تُوحِّدنا حول أسمى تطلعاتنا. رئيسة تقود وتصغي. رئيسة ستكون واقعية وعملية ومنطقية.. رئيسة تناضل من أجل الشعب الأميركي".
      دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,الجرين كارد,مميزات الجرين كارد,روبرت كينيدي,الانتخابات الرئاسية,
      نُشر: 25 أغسطس 2024 

      إجراءات جديدة للحصول على الإقامة الدائمة الجرين كارد تفتح الباب أمام آلاف الأزواج المهاجرين

      فى خطوة تاريخية تهدف إلى تخفيف التحديات التي تواجه المهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الأمن الداخلي يوم الاثنين عن إطلاق مسار جديد للحصول على الإقامة الدائمة لبعض الأزواج الذين دخلوا البلاد دون قبول رسمي أو إفراج مشروط. تبدأ هذه التغييرات، التي دخلت حيز التنفيذ في 19 أغسطس 2024، بفتح الباب أمام أزواج مواطنين أمريكيين الذين كانوا في السابق غير مؤهلين للحصول على "تعديل الوضع" القانوني داخل الولايات المتحدة.
      من يمكنه الاستفادة من هذه التغييرات؟
      تشير وزارة الأمن الداخلي إلى أن الأزواج الذين كانوا حاضرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، ولكن بشكل مستمر منذ 17 يونيو 2014، سيكونون مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بشرط أن يكون لديهم زواج قانوني مع مواطن أمريكي تم إبرامه في أو قبل 17 يونيو 2024. تشمل المعايير الأخرى عدم وجود سجل إجرامي يمنعهم من التقديم، وألا يُعتبروا تهديدًا للسلامة العامة أو الأمن الوطني كما يمكن لأبناء هؤلاء الأزواج غير المواطنين التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة إذا كانوا أقل من 21 عامًا وغير متزوجين في 17 يونيو 2024، وحاضرون بشكل مستمر في البلاد لمدة 10 سنوات سابقة على الأقل.
      تقديرات الأعداد المؤهلة
      تُقدر وزارة الأمن الداخلي أن هذه التغييرات ستسمح لحوالي 500,000 زوج من التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة، باستخدام نموذج I-131F من خدمة المواطنة والهجرة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، يُقدر أن حوالي 50,000 من أبناء الأزواج غير المواطنين سيكونون مؤهلين أيضًا للحصول على الإقامة الدائمة بموجب هذه القواعد الجديدة.
      استثناءات ومعايير أخرى
      توضح وزارة الأمن الداخلي أن الأشخاص الذين دخلوا الولايات المتحدة بقبول رسمي من قبل سلطات الهجرة ولكن يفتقرون إلى الوضع القانوني لن يكونوا مؤهلين للاستفادة من هذه التغييرات. كما تشدد الوزارة على ضرورة توافق المتقدمين مع المعايير المحددة، بما في ذلك عدم وجود سجل إجرامي يعيقهم من التقديم، وأن يكونوا ضمن الفئة التي لا تشكل تهديدًا للأمن القومي.
      ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
         
      • رسميا.. الحزب الديمقراطي يعتمد هاريس لخوض السباق الرئاسي
      • مظاهرة أمام مقر قنصلية إسرائيل بشيكاغو تنديدا بحرب غزة
      • باراك أوباما يدعم كامالا هاريس كمرشحة الحزب للرئاسة
      • الوظائف بأميركا تنمو ببطيء .. والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يخفض سعر الفائدة
      • رحلات مجانية لمدة أسبوع لركاب المواصلات العامة في نيوجيرسي
        دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,غزة,اوباما,ولاية نيوجيرسى,CEAC,اقتصاد امريكا,

        نُشر: 22 أغسطس 2024 

        باراك وميشيل أوباما: هاريس باتت جاهزة للحكم

        اعتمد الحزب الديمقراطي رسميا، كامالا هاريس لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في الخامس من نوفمبر المقبل جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني لحزب الديمقراطي المؤتمر المنعقد في شيكاغو وفي أول تعليق لها، ردت هاريس على إعلان ترشحها بشكل رسمي بالقول إن الفوز بترشيح المندوبين الديمقراطيين شرف عظيم، وإنهم معا سيشقون طريقا جديدا نحو المستقبل والحرية بذلك، تخوض كامالا هاريس الانتخابات المقبلة في مواجهة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الذي فاز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات ومع انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأميركي، تلقت كامالا هاريس دفعة معنوية، بعد دعم من قيادات الحزب مثل الرئيس بايدن والمرشحة السابقة هيلاري كلينتون ولم تكن هاريس حتى يوم 21 من الشهر الماضي مرشحة للحزب في الانتخابات الرئاسية، لكن الانسحاب المفاجئ للرئيس بايدن دفع بها إلى الأمام كمرشحة للحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

        صدق الحزب الديمقراطي رسميا، خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي في ويسكونسن ، على اختيار نائبة الرئيس الأميركي الحالية، كامالا هاريس، لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية وقالت المرشحة للرئاسة الأميركية كمالا هاريس أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي، إن الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية يقول "إنه سيكون دكتاتورا منذ اليوم الأول"، وتعهدت بـ"رسم طريق جديد للمضي قدما" وأضافت كامالا هاريس "أن تتاح الفرصة لأبناء الطبقة العاملة لشق الطريق نحو البيت الأبيض أمر لا يحدث إلا في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أنها "تهتم بتخفيض الضرائب وتوفير الوظائف للشعب الأميركي" وقالت أيضا "سنعمل على حماية أنفسنا من الأسلحة ومن كل شيء يقمع الحريات".
        ساندرز: يجب وقف الحرب في غزة فورا
        وعقب المصادقة رسميا على اختيارها لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، ألقى عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز كلمة قال فيها إنه ينبغي أن يتم انتخاب كامالا هاريس للرئاسة الأميركية وأضاف أن "الأجندة الراديكالية المتشددة" هي مشروع دونالد ترامب، مضيفا "نحن نحتاج أن نوفر العدالة لجميع المواطنين الأميركيين في الداخل والخارج" وتابع ساندرز قائلا: "يجب أن نوقف الحرب التي تدور رحاها في غزة فوراً".

        ميشيل أوباما: أكاذيب ترامب لن تحسن الولايات المتحدة
        كما ألقت ميشيل أوباما أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي قالت فيها إن "الأمل عاد" باختيار كامالا هاريس مرشّحة الحزب للانتخابات الرئاسية وأضافت أوباما، التي تتمتع بشعبية جارفة في أوساط الديموقراطيين "هناك شيء سحري ورائع في الهواء"، مضيفة "إنها قوة الأمل المعدية" ومما قالته ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي أيضا:
        كامالا هاريس تنتمي لقيم الطبقة المتوسطة التي أنتمي إليها
        كامالا هاريس تفهم الالتزامات الخاصة بالطبقة العاملة والأمور التي تجعل أمتنا عظيمة
        الأكاذيب التي يروجها ترامب لن تحسن مستقبل الولايات المتحدة
        كامالا هاريس لديها رسالة أن يكون لكل شخص الحد الذي يحتاجه

        باراك أوباما: ترامب يريد تقسيم المجتمع
        أما الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، فاتهم ترامب، في كلمته أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي، بأنه "يريد أن يقسم المجتمع" و"يتحدث عن قضايا المؤامرة بطريقة طفولية"ى وأضاف "نحن لسنا على استعداد لمشاهدة ’الفيلم‘ الذي عايشناه في عهد ترامب مرة أخرى ومما قاله أيضا:
        لدينا الأمل في أن يحصل كل أميركي على حقوقه في عهد كامالا هاريس
        نحتاج إلى قائد لديه عزم القادة لتقديم الخدمات لأمته
        الرئيس جو بايدن حافظ على بلدنا وعلى ديمقراطيتنا
        الشعب الأميركي هو الذي سيقرر الأمر في هذه الانتخابات
        كامالا هاريس تتحدث عن تكلفة الرعاية الصحية لأن لديها خطط فعلية متعلقة بذلك
        كامالا هاريس لديها العزيمة على أن تقدم الدعم لكافة الأميركيين
        كامالا وتيم يدا بيد لديهم القدرة على تقديم قصة جميلة للشعب الأميركي
        الولايات المتحدة باتت جاهزة لتولي كامالا هاريس منصب الرئيسش
        دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,غزة,اوباما,ولاية نيوجيرسى,CEAC,اقتصاد امريكا,
        نُشر: 22 أغسطس 2024 

        الشرطة الأميركية تفض مظاهرة مؤيدة لغزة في شيكاغو

        شهدت مدينة شيكاغو الأميركية مظاهرة أمام مقر القنصلية الإسرائيلية تنديدا بالحرب في غزة والدعم الأميركي لإسرائيل. وتأتي المظاهرة ضمن عشرات الاحتجاجات تزامنا مع انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراط وتدخلت قوات الشرطة الأميركية بقسوة لفض تظاهرة داعمة لقطاع غزة استمرت يومين أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، طالبت الإدارة الأميركية بوقف دعمها لإسرائيل، وبوقف فوري لإطلاق النار في غزة وتدخلت الشرطة الأميركية ضد المحتجين، ووقعت اشتباكات بين بعض المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت الضرب والسحل، واعتقلت بعض المتظاهرين و3 صحفيين، ولاقت مشاهد عنف الشرطة ضد المتظاهرين ردود أفعال مستاءة على وسائل التواصل الاجتماعي. وتتزامن التظاهرات مع انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، حيث يسلط برنامج المؤتمر لعام 2024 الضوء على الدور المركزي لإسرائيل في السياسة الخارجية الأميركية في ظل إدارة الرئيس جو بايدن.

        وبدعم أميركي تشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عدوانا متواصلا على غزة خلّف أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة. وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.
        دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,غزة,اوباما,ولاية نيوجيرسى,CEAC,اقتصاد امريكا,
        نُشر: 22 أغسطس 2024 

        مؤتمر الحزب الديمقراطي: باراك أوباما يدعم كامالا هاريس كمرشحة الحزب للرئاسة

        في اليوم الثاني من المؤتمر الذي يقام بمدينة شيكاغو الأمريكية، أُعلنت كامالا هاريس رسميا كمرشحة للحزب الديمقراطي وتخللت الأمسية خطب مؤثرة من باراك وميشيل أوباما، إذ أعلنا دعمهما الكامل لهاريس، وشجعا الحضور على تكثيف الجهود في الحملة الانتخابية المقبلة ضد دونالد ترامب وفي خطاب حماسي صاحبته هتافات وتصفيق من الجمهور، صرح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو ، أن الولايات المتحدة "مستعدة" لتولي كامالا هاريس منصب الرئاسة وأكد أوباما أن "أمريكا مستعدة للرئيسة كامالا هاريس، وكامالا هاريس مستعدة لتولي هذا الدور. إنها شخصية كرست حياتها للنضال من أجل الذين يحتاجون إلى أن يُسمع صوتهم" وخصص أوباما حيزا من خطابه لتحية نائبه السابق الرئيس جو بايدن وحيزا أكبر لمهاجمة منافس هاريس في الانتخابات المقبلة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، مسلطا الضوء على الاختلافات الكثيرة بين هذا "الملياردير البالغ من العمر 78 عاما والذي لا يتوقف أبداً عن النحيب" و"يخشى الخسارة" وهاريس التي "لن تنشغل بمصالحها بل ستنشغل بمصالحكم (..) وستعمل لصالح كل مواطن أمريكي" وقال أوباما للمندوبين: "لدينا فرصة لانتخاب إنسانة أمضت حياتها كلها في محاولة منح الناس نفس الفرص التي منحتها إياها أمريكا".

        قوة الأمل المعدية
        من جانبها، أشارت السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما التي تتمتع على غرار زوجها بشعبية جارفة في أوساط الديمقراطيين، إلى أن "الأمل عاد" بترشح هاريس لتصبح أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة. وأكدت ميشيل، أن "هناك شيئا ساحرا ورائعا في الأجواء"، مضيفة أن "هذه قوة الأمل المعدية" وحذرت السيدة الأولى السابقة من أن ترامب سيحاول تشويه هاريس، مثلما فعل "كل ما في وسعه لمحاولة جعل الناس يخافون منا"، في إشارة إليها وإلى زوجها الذي تولى الرئاسة من 2009 إلى 2017 وأضافت وسط تصفيق حار "نظرته المحدودة والضيقة للعالم جعلته يشعر بالتهديد من وجود شخصين مجتهدين ومتعلمين تعليما عاليا وناجحين، وكانا أيضا من السود".
        تبرعات غير مسبوقة
        هذا وقد جمعت حملة هاريس نحو 500 مليون دولار منذ أن اصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي وهو مبلغ مالي غير مسبوق يعكس حماس المتبرعين قبل الاقتراع الرئاسي في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر وذكرت أربعة مصادر مطلعة على جهود جمع التبرعات لرويترز، إنه تسنى جمع المبلغ لهاريس في أربعة أسابيع منذ دخولها السباق الرئاسي يوم 21 تموز/ يوليو  الماضي وأعلنت الحملة أنها جمعت 327 مليون دولار في تموز/يوليو، متفوقة بذلك على حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب التي جمعت 138,7 مليون دولار وكانت هاريس قد جمعت 200 مليون دولار في أول أسبوع من حملتها الانتخابية في أثناء حشدها الدعم لتصبح مرشحة الحزب واستمر الحماس لهاريس في آب/أغسطس، وهو ما تجلى في تدفق التبرعات الصغيرة من المانحين، إذ شارك آلاف الأشخاص في مسيراتها في الولايات المتأرجحة عبر البلاد.

        أعمال عنف وشغب
        وخارج مقر انعقاد المؤتمر، تحولت مظاهرة بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو إلى أعمال عنف لفترة وجيزة بعد أن انفصلت مجموعة من نحو 50 شخصا عن الاحتجاج الأكبر وحاولت اجتياز حاجزا للشرطة التي اعتقلت بدورها عددا من المحتجين وطغت الاحتجاجات على الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة على المؤتمر، لكن معظم المتحدثين تجنبوا الموضوع وكان السناتور بيرني ساندرز هو الاستثناء، إذ قال للحضور "يجب أن ننهي هذه الحرب المروعة في غزة، ونعيد الرهائن إلى ديارهم ونطالب بوقف إطلاق النار الفوري" وينعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي على مدى أربع أيام تنتهي الخميس حين تقبل هاريس رسميا ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة.
        دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,غزة,اوباما,ولاية نيوجيرسى,CEAC,اقتصاد امريكا,
        نُشر: 22 أغسطس 2024 

        انخفض معدل الوظائف في الولايات المتحدة بمقدار 818 ألف وظيفة ويعزز مبررات خفض أسعار الفائدة

        قالت وزارة العمل الأميركية، إن أرباب العمل في البلاد أتاحوا وظائف أقل كثيرا مما ذكروا أصلا خلال عام حتى مارس مما يؤكد المخاوف المتنامية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بخصوص صحة سوق العمل مع استعداده لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر فقد تم خفض تقديرات وزارة العمل لإجمالي الوظائف خلال الفترة من أبريل 2023 إلى مارس 2024 بمقدار 818 ألف وظيفة والرقم المنخفض بشكل حاد هو الأول من تعديلين "قياسيين" سنويا تجريهما الوزارة، إذ أنها تجمع بيانات أكثر دقة تتاح فقط في الأشهر التي تلي نشر التقرير الشهري للوظائف وإذا استمرت الحصيلة على حالها خلال التعديل النهائي في فبراير فسيكون هذا أكبر تعديل بالخفض منذ تقليل الوظائف البالغ 902000 في مارس 2009 ويمثل التعديل تغييرا نزوليا إجماليا بنحو 0.5 بالمئة.
        وتم تعديل نمو وظائف القطاع الخاص إلى 819000، أو 0.6 بالمئة أقل من التقديرات السابقة لوزارة العمل. ولم يطرأ تغير أساسي على التوظيف الحكومي واعتبر مسؤولو مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي أنه سيكون من المناسب خفض سعر الفائدة الأساسي في سبتمبر المقبل على خلفية التوجهات الحالية للاقتصاد الأمريكي وجاء في تقرير صادر مؤخرا في أعقاب اجتماع مسؤولي المجلس يومي 30 و31 يوليو الماضي، أن "الأغلبية الساحقة (من المشاركين) أشاروا إلى أنه إذا استمر ورود البيانات كما هو متوقع، فإنه قد يكون من المناسب تليين السياسات خلال الاجتماع المقبل" وأشار التقرير إلى أن البيانات الأخيرة عززت قناعة إدارة مجلس الاحتياطي بأن نسبة التضخم تتجه إلى حد ال 2 بالمئة بشكل مستقر.

        واستنتجت الإدارة أن العوامل التي ساهمت في انخفاض التضخم ستواصل تأثيرها عليه خلال الأشهر القادمة وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، قد أعلن في 31 يوليو الماضي أن من غير المستبعد خفض سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل للمجلس، الذي سيعقد في 18 سبتمبر القادم ويبلغ سعر الفائدة الأساسي في الولايات المتحدة حاليا 5.25 - 5.50%.
        دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,غزة,اوباما,ولاية نيوجيرسى,CEAC,اقتصاد امريكا,
        نُشر: 22 أغسطس 2024 

        رحلات مجانية قادمة إلى N.J. Transit لمدة أسبوع كامل

        أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي، فيل مورفي، عن منح الركاب رحلات مجانية لمدة أسبوع كامل كشكر لأولئك الذين يعتمدون على وسائل النقل العام في نيوجيرسي سيستمر العرض الترويجي من 26 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2024، حيث سيتم التنازل عن جميع الأجرة. تدرك هيئة النقل في نيوجيرسي التأثير الكبير الذي أحدثته انقطاعات الخدمة هذا الصيف وتأمل أن تكون عطلة الأجرة هذه مجرد طريقة واحدة لتعويض ذلك مع استمرارها في السعي لتحسين تجربة العملاء وقال الحاكم مورفي: “فهمًا أن ركابنا واجهوا العديد من الاضطرابات هذا الصيف، فإننا نلغي الأجرة لمدة أسبوع لركاب هيئة النقل. بينما نعمل بجد مع Amtrak للتحقيق في المشكلات التي حدثت هذا الصيف ومعالجتها، وخاصة في الممر الشمالي الشرقي، نأمل أن توفر إلغاء الأجرة هذه بعض الراحة لركابنا. ونحن نشجع أيضًا سكان نيوجيرسي على الاستفادة من هذه الفرصة، ونستمر في تقديم الشكر للعديد من سكان نيوجيرسي الذين يعتمدون على وسائل النقل العام.
        لضمان استمرار الخدمة المقدمة لسكان نيوجيرسي على مستوى التوقعات، ستضيف هيئة النقل الموارد لزيادة اختبار المحولات في محطات التحويل ووضع استراتيجيات لتسريع الإصلاحات والترقيات سيحصل الركاب الذين لديهم بالفعل تذكرة شهرية لشهر أغسطس على خصم 25٪ على تذكرة سبتمبر، سواء اشتروا عبر التطبيق أو شباك التذاكر أو آلة بيع التذاكر وحدثت العديد من حالات انقطاع الخدمة في الموسم على الممر الشمالي الشرقي لشركة أمتراك NEC. بالفعل، صعدت أمتراك جهودها لفحص وإصلاح أنظمة إشارات المسار والمحطات الفرعية على طول NEC، بالإضافة إلى زيادة عمليات فحص معدات المنصة لشركة NJ Transit.
        ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
           
        • في 5 ولايات متأرجحة.. ترامب يتقدم وهاريس تقلص الفارق
        • الجامعات الأميركية تواصل تصدّرها تصنيف أفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم
        • هاريس تفتح مسارات جديدة للفوز... وترأمب أقرب إلى البيت الأبيض
        • تباطؤ التضخم في أميركا إلى 2.9% خلال يوليو.. أدنى مستوى منذ 2021
        • طيران أميركان إيرلاينز توقف رحلاتها من إسرائيل وإليها
          دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,شروط الدراسة في امريكا,اقتصاد امريكا,اقتصاد امريكا,البيت الأبيض,
          نُشر: 17 أغسطس 2024 

          هاريس تقلص الفارق مع ترأمب في الولايات المتأرجحة خلال 3 أسابيع

          مع احتدام الحملات الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كمالا هاريس، تنصب الأنظار نحو 7 ولايات متأرجحة، ألا وهي "ميتشيغين، بنسلفينيا، ويسكنسون، نورث كاليفورنيا، فضلا عن نيفادا وأريزونا، بالإضافة إلى جورجياففيما تظهر استطلاعات الرأي تقدم ترامب في ولايات ميتشيغين، وونورث كالورينا، ونيفادا، فضلا عن أريزونا وجورجيا، يبدو أن هاريس بدأت تقلص الفوارق فقد بينت الأرقام أن المرشحة الديمقراطية تقدمت في ولايتي بنسلفانيا وويسكنسون.

          3 أسابيع قلبت المعادلة
          يبدو أن الكثير من التغيرات دخلت على السباق الرئاسي خلال الأسابيع الثلاثة الماضيةفمنذ أن خرج الرئيس الحالي جو بايدن من سباق الانتخابات في 21 يوليو مسلماً الراية إلى نائبته كامالا هاريس، تحسن على ما يبدو وضع الحزب الديمقراطي إذ حصلت هاريس على نقطتين مئويتين على المستوى الوطني، وعلى متوسط 2.1 نقطة منذ 21 يونيو. وتصدرت في ويسكونسن وبنسلفانيا، كما قلصت الفجوة بشكل كبير في ميشيغان، حيث بات ترامب يتقدم الآن بأقل من نقطة مئوية واحدة وكان ترامب سعى خلال انتخابات 2020، إلى قلب النتائج في ميشيغان وجورجيا وأريزونا وبنسلفانيا وويسكونسن ونيفادا، دون أن ينجح، إذ حسمت تلك الولايات فوز غريمه بايدن.
          *
          كان كشف أن الأميركيين مقسومون في الواقع تجاه الاسمين بالتساوي إلى حد بعيد، فيما يتعلق بقدرة كل منهما على الفوز في انتخابات نوفمبر إلا أنه بين أن هاريس تتمتع بميزة على ترامب في القضايا المتعلقة بالعرق وعدم المساواة، وسياسة الإجهاض، والرعاية الصحية، في حين أبدى قسم أكبر من الأميركيين ميلا إلى الاعتقاد بأن ترامب في وضع أفضل للتعامل مع الاقتصاد والهجرة بينما رأى حوالي 4 من كل 10 أميركيين أن المرشحة الدمقراطية أكثر صدقا من غريمها الجمهوري رغم كل تلك الاستطلاعات يبقى الأكيد أن الولايات المتحدة ستشهد سباقا حامي الوطيس بين المرشحين، وحفوفاً بقضايا الهجرة والهم الاقتصادي، ومسائل اجتماعية أخرى باتت تؤرق المجتمع الأميركي.
          دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,شروط الدراسة في امريكا,اقتصاد امريكا,اقتصاد امريكا,البيت الأبيض,
          نُشر: 17 أغسطس 2024 

          الجامعات الأمريكية تواصل سيطرتها على تصنيف أفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم

          تبوَّأت الجامعات الأميركية، وفي مقدّمها «هارفارد»، مجدداً، صدارة تصنيف شنغهاي لأفضل الجامعات في العالم حيث حلّت «باريس - ساكلي» أولى بين مؤسسات التعليم العالي في أوروبا القارية، بنيلها المركز الثاني عشر عالميا وحصلت «هارفارد»، للسنة الثانية والعشرين توالياً، على المرتبة الأولى، تلتها جامعتان أميركيتان أخريان، هما «ستانفورد» و«معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)»، في نسخة 2024 من هذا التصنيف العالمي لأفضل مؤسسات التعليم العالي، الذي يصدر منذ عام 2003 من الشركة المستقلة «Shanghai Ranking Consultancy» (شنغهاي رانكينغ كونسلتنسي). أما «كامبريدج» و«أكسفورد» البريطانيتان فنالتا تباعاً المركزين الرابع والسادس في هذا التصنيف الذي استحوذت المؤسسات الجامعية في البلدان الناطقة بالإنجليزية على مراكزه العشرة الأولى وبقيت جامعة باريس - ساكلي (Paris - Saclay) الفرنسية بين الجامعات العشرين الأولى، وتقدَّمت من المرتبة الخامسة عشرة إلى الثانية عشرة، محقِّقةً «أفضل مركز لمؤسسة جامعية فرنسية منذ إنشاء التصنيف»، بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحوث الفرنسية.
          منذ عام 2003، يأخذ تصنيف شنغهاي في الاعتبار ستة معايير، من بينها عدد جوائز نوبل وميداليات فيلدز (التي توصف بـ«نوبل الرياضيات») بين طلاب الدراسات العليا والأساتذة، وعدد الباحثين الأكثر استشهاداً بهم في تخصصاتهم أو عدد المنشورات في مجلتي «ساينس» و«نيتشر» وتركّز هذه المعايير بشكل أساسي على البحوث وليس على التعليم؛ ما يولّد بعض الانتقادات لهذا الترتيب كما الحال مع تصنيف الأعوام الماضية، شمل التقويم أكثر من 2500 مؤسسة جامعية لتحديد تصنيف أفضل 1000 مؤسسة.
          دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,شروط الدراسة في امريكا,اقتصاد امريكا,اقتصاد امريكا,البيت الأبيض,
          نُشر: 17 أغسطس 2024 

          التنافس على أشده في السباق الأميركي إلى البيت الأبيض بين دونالد ترامب و كامالا هاريس

          في ظلّ استطلاعات تشير إلى أنها فتحت مسارات جديدة تعزز حظوظها بالفوز في انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، صبّ المرشح الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب جام غضبه على منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، واصفاً إياها بأنها «شيوعية» ستدمر الولايات المتحدة إذا فازت وبعد استطلاع أجرته صحيفة «نيويورك تايمز» مع شركة «إيبسوس»، ويفيد بأن هاريس باتت متقدمة على ترامب في ثلاث ولايات متأرجحة، أورد استطلاع جديد لصحيفة «واشنطن بوست» أنه منذ خروج الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي في 21 يوليو (تموز) الماضي لمصلحة هاريس، صارت الأخيرة هي «المرشحة المفضلة للفوز بالبيت الأبيض (...) إذا جرت المنافسة الرئاسية اليوم». وأضافت أنه منذ انسحاب بايدن، اكتسبت هاريس نقطتين مئويتين على المستوى الوطني، وحتى الأحد الماضي، تقدمت على ترامب في اثنتين من الولايات السبع المتأرجحة (ويسكونسن وبنسلفانيا)، علماً بأنها «أغلقت الفجوة بشكل كبير» في ميشيغان، حيث يتقدم ترامب الآن بأقل من نقطة مئوية واحدة.

          أرجحية ترامب
          ووفقاً للنموذج الذي أعدته «واشنطن بوست»، فإن هاريس «لا تزال متخلفة» عن ترامب في المجمع الانتخابي الذي يتألف من 538 صوتاً إذا أجريت الانتخابات اليوم. ولكن «لديها الآن المزيد من المسارات إلى الرئاسة مقارنة بدونالد ترامب؛ أي إنها قادرة على المنافسة في المزيد من الولايات التي يمكن أن تنال منها الأصوات الـ270 الضرورية للفوز في المجمع الانتخابي. ويظهر هذا النموذج أن هاريس لديها طريقان للنجاح: يتمثل الأول في ولايات ما يسمى «حزام الصدأ» (ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا)، وولايات «حزام الشمس» (جورجيا وأريزونا ونيفادا وكذلك نورث كارولاينا)، علماً بأن الفوز في أي من هذين الحزامين يوصلها إلى البيت الأبيض. وفي المقابل، يحتاج ترامب إلى الفوز بكلا الحزامين لتحقيق النصر وأفادت الصحيفة بأنه «في ظاهر الأمر، لا يبدو تقدم هاريس الصغير في استطلاعات الرأي الوطنية والاتجاهات في الولايات المتأرجحة كافياً لتكون المرشحة المفضلة في المجمع الانتخابي»، موضحة أن «ترمب لا يزال متقدماً في غالبية الولايات المتأرجحة، وإذا قمنا بحساب الأصوات الانتخابية ومنحها للمرشحين المتصدرين في تلك الولايات، فإن ترمب سيحصل على 283 صوتاً وهاريس على 255 صوتاً» ولكن استطلاع «كوك بوليتيكال ريبورت» غير الحزبي أظهر أن هاريس تتقدم على ترمب في خمس من أصل سبع ولايات متأرجحة، وهي: أريزونا وميشيغان وويسكونسن ونورث كارولاينا وبنسلفانيا. ولا يزال ترمب متقدماً على هاريس في نيفادا، بينما تعادل المرشحان في جورجيا.
          والز - فانس
          أظهر استطلاع آخر أجرته «واشنطن بوست» مع شبكة «إيه بي سي» و«إيبسوس» أن المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس حاكم مينيسوتا تيم والز، ترك «انطباعاً أولياً إيجابياً»، متقدماً من الناحية الشعبية على منافسه الجمهوري السيناتور جي دي فانس. وأوضح أن 32 في المائة من الأميركيين لديهم انطباع إيجابي عن فانس، مقابل 42 في المائة يجدونه غير مرغوب فيه، وهذا التصنيف يضعه عند عشر نقاط سلبية. أما بالنسبة إلى والز، فإن 39 في المائة أيدوه مقابل 30 في المائة من غير المؤيدين، وهذا ما يعطيه تسع نقاط إيجابية. وأكد أنه «لا يزال الوقت مبكراً لكل من فانس ووالز، حيث قال أكثر من ربع الأميركيين إنهم لا يملكون رأياً في كل منهما». ويتوقع أن يتغير ذلك بعد مناظرتهما المرتقبة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

          مائة يوم
          وفيما يعتقد الديمقراطيون الآن أن احتمالات فوزهم بنورث كارولاينا تحسنت مع وجود هاريس على رأس القائمة، توجهت المرشحة الديمقراطية إلى مدينة رالي في الولاية لإلقاء خطاب اقتصادي يتضمن حظراً مقترحاً على «التلاعب بالأسعار» في صناعات البقالة والأغذية، بالإضافة إلى ائتمان ضريبي من شأنه أن يوفر ستة آلاف دولار عن كل طفل في السنة الأولى من حياته. ويعد هذا واحداً من الإجراءات التي ستتخذها هاريس في الأيام المائة الأولى من وجودها في البيت الأبيض، إذا فازت في الانتخابات.

          وتكشف الركائز الأساسية لأجندة هاريس الاقتصادية عن كيفية تخطيطها لمحاربة الشركات الكبرى وخفض التكاليف على الضروريات، مثل الغذاء والإسكان وتربية الأطفال، ومنها بدء بناء المزيد من المساكن بأسعار معقولة، واستعادة الائتمان الضريبي الموسع للآباء، وخفض تكلفة الأدوية الموصوفة. وتمثل خططها إعادة تشغيل للسياسة الاقتصادية للرئيس جو بايدن أكثر من كونها بداية جديدة جذرية ولم يوضح مسؤولو الحملة كيف ستدفع هاريس تكاليف إنفاقها ومقترحاتها لخفض الضرائب. لكنهم قالوا إن خطتها الشاملة ستقلل من العجز الفيدرالي المتوقع، مثل أحدث ميزانية اقترحها بايدن، إلى حد كبير من خلال «الطلب من أغنى الأميركيين وأكبر الشركات أن يدفعوا حصتهم العادلة».
          نُشر: 17 أغسطس 2024 

          التضخم في أمريكا يتباطأ إلى 2.9% في يوليو ويسجل أدنى وتيرة منذ أكثر من 3 سنوات

          ارتفع التضخم في الولايات المتحدة كما كان متوقعاً في يوليو، لكن الاتجاه ظل متسقاً مع تراجع التضخم ولم يغير التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل قال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2% الشهر الماضي بعد انخفاضه بنسبة 0.1% في يونيو. وبالتالي ارتفع التضخم السنوي العام في الولايات المتحدة بنهاية يوليو إلى 2.9%، بعد تقدمه بنسبة 3.0% في يونيو وتوقع خبراء الاقتصاد استطلعت "رويترز" آراءهم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.2% على أساس شهري وارتفاع بنسبة 3.0% على أساس سنوي. وأعلنت الحكومة يوم الثلاثاء عن زيادة طفيفة في أسعار المنتجين في يوليو، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية Business".

          وبحسب تقرير مكتب إحصاءات العمل، فإن المعدل السنوي هو الأدنى منذ مارس/آذار 2021، في حين أن المعدل الأساسي هو الأدنى منذ أبريل/نيسان 2021 وتباطأ نمو أسعار المستهلك السنوي بشكل كبير من ذروته البالغة 9.1% في يونيو 2022 حيث أدت تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى تهدئة الطلب. في حين لا يزال التضخم مرتفعاً، فإنه يتحرك نحو هدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2% وتنقسم احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة الذي سيعقده بنك الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر بين نصف نقطة مئوية و25 نقطة أساس. ويعكس تسعير الأسعار في الغالب ارتفاع معدل البطالة إلى ما يقرب من أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 4.3% في يوليو.
          بيانات سوق العمل
          ومع ذلك، يزعم خبراء الاقتصاد أن سوق العمل لابد أن تتدهور بشكل كبير حتى يتمكن البنك المركزي من خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وكان الارتفاع الشهري الرابع على التوالي في معدل البطالة مدفوعاً في الغالب بارتفاع في المعروض من العمالة بسبب الهجرة وليس تسريح العمال وحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها في النطاق الحالي 5.25% -5.50% لمدة عام، بعد أن رفعه بمقدار 525 نقطة أساس في عامي 2022 و2023 وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.2% في يوليو بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% في يونيو. وفي الأشهر الاثني عشر حتى يوليو، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 3.2%. وكانت هذه أصغر زيادة على أساس سنوي منذ أبريل 2021، وجاءت بعد ارتفاع بنسبة 3.3% في يونيو.

          ردود فعل سلبية للأسهم
          انخفضت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية في تعاملات متقلبة يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات انخفاض التضخم الرئيسي أكثر من المتوقع في يوليو وأظهر تقرير لوزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري في يوليو، مقابل زيادة بنسبة 0.2% توقعها خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم. وعلى أساس سنوي، بلغ 2.9%، مقارنة بارتفاع متوقع بنسبة 3% وصعد الرقم الأساسي، الذي يستبعد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.2% على أساس شهري مقابل توقعات بارتفاع بنسبة 0.2%. وعلى أساس سنوي، بلغ 3.2%، مقابل زيادة متوقعة بنسبة 3.2% في الساعة 08:33 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت مؤشرات Dow E-minis بمقدار 37 نقطة أو 0.09%، كما انخفضت مؤشرات S&P 500 E-minis بمقدار 2.75 نقطة أو 0.05%، وانخفضت مؤشرات Nasdaq 100 E-minis بمقدار 15.5 نقطة أو 0.08%.قالت كبيرة استراتيجي الأسواق في "OW Markets" رانيا وجدي، إن بيانات التضخم الأميركية جاءت كما يريدها "الفيدرالي" ومتماشية مع التوقعات لتسجل 2.9% وهي أقل من القراءة السابقة.
          نُشر: 17 أغسطس 2024 

          "أميركان أيرلاينز" تمدد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى أبريل 2025

          قالت هيئة البث الإسرائيلية إن شركة الطيران الأميركية "أميركان إيرلاينز" قد أوقفت جميع رحلاتها الجوية من إسرائيل وإليها وذلك حتى أبريل/نيسان المقبل، رغم أن الشركة لم تصدر إعلان رسميا بذلك وكانت الشركة وعشرات شركات الطيران العالمية الأخرى قد أوقفت رحلاتها إلى تل أبيب، ومددت فترة التوقيف مرتين على الأقل بسبب التهديد بشن هجوم ضد إسرائيل من قبل إيران وحزب الله اللبناني كما علقت شركات أخرى رحلاتها من إسرائيل وإليها حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومنها الخطوط الجوية الهندية والفنلندية والإسبانية والهولندية والكورية، وعلقت كل من "إيزي جت" و"كاثاي" رحلاتها حتى مارس/آذار المقبل.
          أرباح إلعال
          في غضون ذلك، سجلت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" أرباحا غير مسبوقة في تاريخها بسبب إلغاء الشركات الأجنبية رحلاتها خلال الحرب وأعلنت الشركة ارتفاع أرباحها الفصلية بنحو 150% مستفيدة من سيطرتها شبه الكاملة على قطاع الطيران في إسرائيل بعدما ألغت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها بسبب الحرب على قطاع غزة وحققت الشركة (الناقلة الرسمية لإسرائيل) صافي ربح في الربع الثاني للعام الجاري بلغ 147 مليون دولار ارتفاعا من 59 مليونا قبل عام، أي قبل الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وارتفعت الإيرادات 33% إلى 839 مليون دولار، في حين زاد عامل حمولة الركاب إلى 92% من 87% حتى مع توسيعها الطاقة الاستيعابية 8%.
          ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
             
          • استطلاعات تظهر تقدم هاريس على ترامب في 3 ولايات حاسمة
          • الحرائق تقضي على مساحات قياسية في ولاية أوريغون الأمريكية
          • بنك أوف أميركا تأخر خفض الفائدة سيحبط معنويات المستهلكين
          • أولمبياد باريس.. أميركا تتصدر جدول الميداليات النهائي
            دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,Donald Trump,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,ولاية أوريغون,
            نُشر: 13 أغسطس 2024 

            الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم هاريس على ترامب في ثلاث ولايات حاسمة

            تقدمت الديمقراطية كامالا هاريس على الجمهوري دونالد ترامب في ثلاث ولايات ستكون حاسمة في تحديد نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق ما أظهرت استطلاعات جديدة للرأي ما يؤشر إلى خسارة الرئيس السابق التقدم الذي كان يتمتع به في هذه الولايات على مدى العام المنصرم وأظهرت استطلاعات لآراء من يرجح أن يدلوا بأصواتهم أجرتها صحيفة «نيويورك تايمز» وكلية «سيينا كوليدج»، أن هاريس تتقدم على ترمب بأربع نقاط مئوية (50 مقابل 46 في المائة) في كل من ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وبحسب نظام المجمع الناخب المعتمد في الانتخابات الرئاسية، تعد هذه الولايات الثلاث الواقعة في وسط غربي البلاد وذات التعداد السكاني المرتفع، حاسمة في تحديد الفائز بانتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

            وتختلف نتيجة الاستطلاعات الجديدة بشكل جذري عن تلك التي سادت على مدى نحو عام، وكان فيها ترمب متقدماً أو متعادلاً مع الرئيس جو بايدن الذي كان المرشح المرجح للحزب الديمقراطي، قبل أن ينسحب من السباق في يوليو (تموز) ويدعم نائبته هاريس لتكون مرشحة الحزب بدلاً منه إلا أن اتجاه الاستطلاعات لا يزال قابلاً للتغير في الأشهر الفاصلة عن موعد الانتخابات، إذ أظهرت النتائج أن الناخبين ما زالوا يفضلون ترمب في عدد من القضايا الأساسية مثل الهجرة والاقتصاد، في حين أن المستطلعين منحوا هاريس تقدماً بفارق 24 نقطة رداً على سؤال بشأن قضية الإجهاض ومنح انسحاب بايدن وترشيح هاريس زخماً كبيراً لحملة الحزب الديمقراطي، بعد الشكوك الكبيرة التي أثيرت بشأن قدرة الرئيس البالغ 81 عاماً، على الفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض.
            كما منح اختيار هاريس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون نائبها، دفعاً إضافياً للحزب الديمقراطي وأتى دخول الثنائي هاريس - والز على الخط في وقت كانت حملة الحزب الجمهوري تكتسب زخماً بعد نجاة ترمب من محاولة اغتيال في 13 يوليو (تموز) إلا أن هاريس حققت تقدماً ملحوظاً أيضاً، إذ ارتفع تأييدها 10 نقاط لدى الناخبين المسجلين في بنسلفانيا خلال شهر فقط، بحسب استطلاع «نيويورك تايمز» و«سيينا كوليدج». وقال الناخبون إن هاريس أذكى من ترمب، وإن طباعها تجعلها مؤهلة أكثر للحكم وشنّ ترمب ومرشحه لنائب الرئيس جاي دي فانس وعدد من الشخصيات الجمهورية، هجمات متنوعة هدفها إضعاف هاريس، وصلت إلى حد تشكيك الرئيس السابق في انتمائها العرقي.

            وأظهرت الاستطلاعات الجديدة أن هاريس التي تصغر ترمب بنحو 20 عاماً، تحظى بدعم قوي من الناخبين الديمقراطيين وزاد رضا الديمقراطيين عن خيار مرشحي الحزب إلى الانتخابات الرئاسية 27 نقطة في الولايات الثلاث التي شملتها الاستطلاعات الأخيرة، مقارنة بما كان عليه في مايو (أيار) وأجريت الاستطلاعات بين الخامس من أغسطس (آب) والتاسع منه، وشملت 600 ناخب على الأقل في كل ولاية.
            دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,Donald Trump,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,ولاية أوريغون,
            نُشر: 13 أغسطس 2024 

            استمرار مكافحة حرائق الغابات في شرق ولاية أوريغون الأميركية

            أشارت السلطات إلى أن حرائق الغابات في ولاية أوريغون الأمريكية دمرت أكبر عدد من الأراضي مقارنةً بالأعوام السابقة، وذلك مع استمرار ذروة موسم الحرائق قالت المتحدثة باسم مركز التنسيق المشترك بين الوكالات في الشمال الغربي كارول كونولي، إن الحرائق التهمت أكثر من 1.4 مليون فدان، أو ما يقرب من 5700 كيلومتر مربع.
            ولفتت إلى أن الأرقام التي سُجلت هذه السنة حتى الساعة تجاوزت الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في العام 2020، وذلك منذ بدء الاحتفاظ بسجلات موثوقة في العام 1992 وأشارت كونولي إلى أن 71 حريقًا كبيرًا التهمت الغالبية العظمى من الأراضي هذا العام وأضافت أن 32 منزلاً في الولاية دُمّر بسبب الحرائق التي أججتها درجات الحرارة المرتفعة والطقس الجاف وانخفاض الرطوبة.
            دونالد ترامب,اخبار امريكا,Donald Trump,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,ولاية أوريغون,
            نُشر: 13 أغسطس 2024 

            رئيس بنك أوف أمريكا يحذر من تأخر خفض أسعار الفائدة

            قال بريان موينيهان الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا، إن المستهلكين الأميركيين قد يشعرون بالإحباط إذا لم يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة قريبا وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ضمن نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50 بالمئة في نهاية الشهر الماضي، لكنه أشار إلى أنه قد يبدأ خفض أسعار الفائدة في سبتمبر إذا استمر التضخم في التباطؤ وأضاف موينيهان في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس "لقد أخبروا الناس بأن أسعار الفائدة ربما لن ترتفع، ولكن إذا لم يبدأوا في خفضها في وقت قريب نسبيا، فقد يؤدي ذلك إلى تثبيط معنويات المستهلك الأميركي".
            وتابع "بمجرد أن يبدأ المستهلك الأميركي في الشعور بالإحباط، فسيكون من الصعب رفع معنوياته مجددا" وعند سؤاله عن تصريح المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأن الرئيس يجب أن يكون له رأي في قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قال موينيهان إن الشعب لديه الحرية في تقديم المشورة لرئيس المجلس جيروم باول ثم يقرر هو ما يجب فعله.
            دونالد ترامب,اخبار امريكا,Donald Trump,الانتخابات الامريكية,CEAC,Today's News اخبار اليوم,ولاية أوريغون,كامالا هاريس,أولمبياد باريس
            نُشر: 13 أغسطس 2024 

            أمريكا تتصدر جدول الميداليات النهائي لأولمبياد باريس 2024

            تصدّرت الولايات المتحدة جدول الميداليات النهائي، في أولمبياد باريس، رغم تساويها مع الصين بأربعين ذهبية وأنهى الأميركيون الألعاب برصيد 126 ميدالية بينها 44 فضية، مقابل 91 للصين بينها 27 فضية، وذلك بعد انتهاء المسابقة الأخيرة التي شهدت تتويج سيدات الولايات المتحدة بمسابقة كرة السلة وكانت الصين، بعيدا عن أميركا، آخر من تصدر جدول الميداليات عندما فعلت ذلك على أرضها في أولمبياد بكين 2008.
            واحتلت اليابان المركز الثالث في جدول الميداليات النهائي بأولمبياد باريس بـ45 ميدالية (20 ذهبية و12 فضية و13 برونزية)، متبوعة بأستراليا بـ53 ميدالية (18 ذهبية و19 فضية و16 برونزية) هذا ونالت فرنسا 16 ميدالية ذهبية لتحتل المركز الخامس في الترتيب (26 فضية و22 برونزية). وكان مجموع ميدالياتها البالغ 64 ميدالية هو الأفضل منذ أكثر من قرن.
            ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
               
            للوصول للاخبار السابقة يمكنك التنقل → ← بين الصفحات أسفل
            • صورة جنائية تكشف اعتقال مرشح هاريس لمنصب نائب الرئيس عام 1995... ما القصة؟
            • طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا تتراجع إلى 233 ألف طلب
            • إصلاح الهجرة .. صراع بين ترامب وهاريس بشأن ملف الهجرة
            • الانتخابات الرئاسية الأمريكية: مناظرة تلفزيونية بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر
              نُشر: 10 أغسطس 2024 

              صورة جنائية تكشف عن اعتقال سابق لـ"تيم والز" نائب "هاريس"

              أصبح حاكم ولاية مينيسوتا الأميركية تيم والز شخصية وطنية بارزة هذا الأسبوع، بعد أن اختارته المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في انتخابات عام 2024، ليتحدى المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو جي دي فانس وبعد ترشيحه، أصبح ماضيه موضوعاً ذا أهمية فورية، وتُظهر صورة جنائية (ماغ شوت) حصلت عليها شبكة «فوكس نيوز» المرشح الجديد لمنصب نائب الرئيس بعد فترة وجيزة من اعتقاله عام 1995 في نبراسكا، بعد أن أوقفه رجال شرطة الولاية بسبب السرعة والاشتباه في القيادة تحت تأثير الكحول وقال مكتب عمدة مقاطعة داوز، إن والز اعتُقل في 23 سبتمبر (أيلول) عام 1995، بعد أن أوقفته شرطة الولاية للاشتباه في قيادته تحت تأثير الكحول.
              توضح وثائق المحكمة أن والز، الذي كان يبلغ من العمر 28 عاماً في ذلك الوقت، ويعمل مدرساً في المدرسة الثانوية ومدرباً لكرة القدم، كان يقود سيارته بسرعة تزيد على 80 ميلاً في الساعة. وقد فشل في اختبار التنفس؛ إذ كانت نسبة الكحول في الدم «0.128-»، في حين الحد الأقصى في ذلك الوقت كان «0.1» في عديد من أجزاء البلاد، بما في ذلك نبراسكا، والآن أصبح «0.08» كما فشل في اختبار الرصانة الميداني، لكن محاميه ألقى باللوم في الحادث على مزيج من ضعف سمع موكله، وأن شرطي الولاية لم يشغّل صفارة الإنذار على الفور لقد كان الأمر «غريباً بعض الشيء»، كما قال المحامي راسل هارفورد في المحكمة. وكان والز يعتقد أن «شخصاً ما يلاحقه».

              واحتُجز والز في سجن المقاطعة، ثم أُطلق سراحه بكفالة. وانتهت القضية باتفاقية إقرار بالذنب؛ إذ اعترف بتهمة مخففة، وهي القيادة المتهورة ودفع والز، الذي يبلغ من العمر الآن 60 عاماً، غرامة مالية قدرها 200 دولار، ويُقال إنه لم يعد يشرب الكحول وكشفت هاريس عن ترشيح والز لمنصب نائب الرئيس. وأصبحت نائبة الرئيس المرشحة الرئاسية للحزب الديمقراطي في انتخابات عام 2024 غداة انسحاب جو بايدن من السباق، بعد أداء كارثي في ​​المناظرة ضد ترمب، واستطلاعات رأي مخيبة للآمال، ومخاوف بشأن قدرته على الاستمرار في قيادة البلاد.
              نُشر: 10 أغسطس 2024  

              انخفاض أكبر من المتوقع في طلبات إعانة البطالة الأميركية

              انخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغ فيها وأن التحسن التدريجي في سوق العمل لا يزال قائما وقالت وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بواقع 17 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 233 ألفا للأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس/آب، وهو أكبر انخفاض في نحو 11 شهرا وكان اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع تسجيل 240 ألف طلب في الأسبوع الماضي وتتخذ الطلبات اتجاها تصاعديا منذ يونيو/حزيران لأسباب من بينها التقلبات المرتبطة بإغلاق موقت لمصانع السيارات لإعادة التجهيز بالإضافة إلى الاضطرابات الناجمة عن الإعصار بيريل في ولاية تكساس.

              كان عدد الأميركيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع إلى أعلى مستوى في 11 شهرا، ما يشير إلى بعض التباطؤ في سوق العمل رغم أن معدل الطلبات يميل إلى أن يكون متقلبا في هذا الوقت من العام وقالت وزارة العمل الأميركية الخميس الماضي إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية زادت 14 ألفا لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 249 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو/تموز وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2023 وتتخذ الطلبات اتجاها تصاعديا منذ يونيو/حزيران لأسباب من بينها التقلبات المرتبطة بإغلاق مؤقت لمصانع السيارات لإعادة التجهيز بالإضافة إلى الاضطرابات الناجمة عن الإعصار بيريل في تكساس.
              ورغم أن الطلبات تجاوزت الحد الأقصى لنطاقها الذي يتراوح بين 194 ألفا و245 ألف طلب هذا العام، تظل حالات التسريح من العمل منخفضة بشكل عام وقال المدير الإقليمي شركة أوربكس في الشرق الأوسط، محمد المريري، إن تصريحات البنك المركزي الياباني بعدم وجود زيادات أخرى للفائدة خلال العام الجاري هدأت من مخاوف الأسواق وأضاف في مقابلة مع "العربيةBusiness" أن بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية جاءت إيجابية نوعا ما لتهدأ من مخاوف حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة وأوضح أن هناك حزمة عوامل دفعت إلى هبوط الأسواق في الأسبوع الماضي.

              وأشار إلى أن التوقعات بخفض الفائدة الأميركية بواقع 50 نقطة أساس زادت من 11% إلى 78% وذكر أن تركيز الأسواق في الفترة المقبلة سينصب على تقييم الفيدرالي للبيانات الاقتصادية، مضيفا :"قد نشهد خفضين للفائدة قبل نهاية العام الجاري وهو ما يؤثر سلبا على حركة الدولار وسندات الخزانة الأميركية" وتابع :"سيظل البحث عن الملاذات الآمنة الخيار المفضل للمستثمرين في الفترة المقبلة".
              نُشر: 10 أغسطس 2024 

              هاريس تنزع عن ترامب ورقة التوت في ملف إصلاح الهجرة

              هاجمت المرشّحة الديموقراطيّة المفترضة لانتخابات الرئاسة الأميركيّة، كامالا هاريس، منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، ، قائلة إنّ الرئيس السابق ليست لديه "أيّ مصلحة أو رغبة" في اتّخاذ إجراءات لتحسين نظام الهجرة الأميركي وخلال تجمّع في ولاية أريزونا، الولاية الرئيسيّة التي تتشارك الحدود مع المكسيك، حاولت الديموقراطيّة مواجهة الحجّة المُفضّلة لدى الملياردير الجمهوري في إطار السباق الانتخابي إلى البيت الأبيض. وقالت إنّ "ترامب لا يريد حلّ هذه المشكلة، لنكُن واضحين"، مشيرة إلى أنّ ترامب أمر البرلمانيّين الجمهوريّين بعدم التصويت لصالح مشروع قانون حول هذا الموضوع في الربيع وأضافت هاريس: "نعلم أنّ نظام الهجرة لدينا معطّل ونعلم ما يجب فعله لإصلاحه: الإصلاح الشامل"، موضحة أن ذلك "يتضمن أمنا قويا على الحدود ومسارا مُكتسَبًا للحصول على الجنسيّة".

              من بين كل الولايات الرئيسيّة التي تزورها المرشّحة هذا الأسبوع، تُعدّ ولاية أريزونا واحدة من الولايات التي ستشهد منافسة شديدة. فقد تغلّب جو بايدن على ترامب هناك بفارق 10500 صوت فقط في عام 2020، وتُعدّ الهجرة قضيّة أساسيّة بالنسبة إلى الناخبين وقالت هاريس: "نحن لسنا في العام 2016، ولسنا في العام 2020، كما تعلمون، هذه المرّة الرهانات أكثر أهمّية"، مُندّدةً بخطط الجمهوريّين "لحظر الإجهاض في كلّ ولاية" وتُجري هاريس وبايدن الأسبوع المقبل أوّل رحلة مشتركة لهما في إطار حملة مرشّحة الديموقراطيّين للانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة، منذ قرار الرئيس الأميركي المفاجئ الانسحاب من السباق ضدّ ترامب وفي سعيه إلى تلميع إرثه في الأشهر الأخيرة من وجوده في منصبه ودعم المرشّحة الجديدة للديموقراطيّين، سيظهر بايدن إلى جانب نائبته في فعاليّة في ولاية ماريلاند في 15 آب/أغسطس.
              وقال البيت الأبيض في بيان إنّ هاريس وبايدن "سيُناقشان التقدّم الذي يُحرزانه لخفض التكاليف على الشعب الأميركي"، مشيرًا إلى أنّ مزيدًا من التفاصيل سيُنشر لاحقا وتبقى محاربة التضخّم نقطة ضعف للديموقراطيّين قبل الانتخابات المنتظرة في تشرين الثاني/نوفمبر وأشعلت هاريس حماسة الحزب الديموقراطي مذ أعلن بايدن انسحابه من السباق الانتخابي بعد مناظرة كارثيّة ضدّ ترامب أثارت مخاوف بشأن سنّه وقدراته الذهنيّة وهاريس مدّعية عامّة سابقة قد تُصبح أوّل رئيسة سوداء للولايات المتحدة، كما أنّها عضو سابق في مجلس الشيوخ قادرة على التواصل مع الطبقة العاملة

              وعقدت أوّل نائبة رئيس سوداء وذات أصول جنوب آسيويّة في تاريخ الولايات المتحدة سلسلة تجمّعات انتخابيّة حاشدة وجمعت تبرّعات قياسيّة وقضت على تقدّم الرئيس الجمهوري السابق ترامب في استطلاعات للرأي تتعلّق بنوايا التصويت في المقابل، ظلّ بايدن بعيدًا من الأضواء وعقد فعاليات عامة قليلة، بانتظار تولي خلفه منصبه بعد نحو ستة أشهر ومن غير المتوقع أن يقوم الرئيس الذي يمضي حاليًا عطلة نهاية أسبوع طويلة في منزله الصيفي في ديلاوير، بأي ظهور سياسي عام دعمًا لهاريس قبل انطلاق المؤتمر الوطني الديموقراطي في شيكاغو في 19 آب/أغسطس وكانت هناك مؤشرات إلى أن الديموقراطي المخضرم حريص على الترويج لإرثه خلال استعداده لإنهاء مسيرة سياسية استمرّت نحو 5 عقود.

              جدول محدود
              ويتمثل جزء من ذلك في بذل كل ما في وسعه للمساعدة في تأمين فوز هاريس على منافسه ترامب وكانت هاريس حاضرة إلى جانب بايدن في لحظة تاريخية الأسبوع الماضي استقبلا خلالها الصحافي الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، وسجناء آخرين عادوا إلى الولايات المتحدة في إطار عملية تبادل واسعة للسجناء مع روسيا وأفادت صحيفة "بوليتيكو" أن هاريس في حاجة لدعم بايدن في ولايات حاسمة مثل بنسلفانيا وميشيغن حيث لا يزال يحظى بشعبية خصوصًا في صفوف الناخبين البيض الأكبر سنًا وسيضمن أن يبقى الضوء مسلّطًا على هاريس وسيكون جدوله خلال الحملة الانتخابية محدودًا في الخريف، وفق الصحيفة في غضون ذلك، حذّر بايدن في وقت سابق هذا الأسبوع من تكرار الأحداث التي تلت انتخابات العام 2020 حين شكك ترامب في خسارته واقتحم أنصار له مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني/يناير 2021.

              وفي مقابلته الأولى منذ انسحابه من السباق الانتخابي، قال بايدن لقناة "سي بي إس" إنه "ليس واثقًا إطلاقا" من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب مرة ثانية ويعمل بايدن ضمن أولوياته في فترته المتبقية في البيت الأبيض، على الدفع من أجل وقف لإطلاق النار لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، وهي قضية لا تزال مثيرة للخلاف بين الديموقراطيين ودعا زعماء الولايات المتحدة وقطر ومصر إسرائيل وحماس إلى استئناف المفاوضات إما في الدوحة أو القاهرة في 15 آب/أغسطس لتجاوز الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، وهو اليوم نفسه للظهور المشترك لبايدن
              نُشر: 10 أغسطس 2024 

              الانتخابات الأمريكية 2024: تحديد موعد المناظرة بين ترامب وهاريس في سبتمبر المقبل

              موافقة المرشحة الديمقراطية كاملا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب على المشاركة في مناظرة تلفزيونية تجمعهما في العاشر من أيلول/سبتمبر القادم وكان ترامب قد اقترح، خلال مؤتمر صحفي في فلوريدا على منافسته هاريس إجراء ثلاث مناظرات الشهر القادم، وردت هاريس الخميس قائلة "علمت أن دونالد ترامب التزم أخيرا (إجراء) مناظرة معي في 10 أيلول/سبتمبر". وأضافت "أنا أتطلع إلى ذلك"، من دون أن تُعلّق على موعدَي المناظرتين الأخريين و باتت مناظرة تلفزيونية بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية مؤكدة من بين الثلاث مناظرات التي اقترحها المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته المرشحة الديمقراطية كاملا هاريس،  وأكدت شبكة "اي بي سي " التلفزيونية موافقة هاريس على مناظرة في العاشر من أيلول/ سبتمبر القادم. 
              وقال ترامب في مؤتمر صحافي عقده في منتجعه بفلوريدا: "اتفقنا مع شبكة فوكس على الرابع من أيلول/سبتمبر، ومع شبكة إن.بي.سي على العاشر من أيلول/سبتمبر، ومع شبكة إيه.بي.سي على الخامس والعشرين من الشهر نفسه". وأضاف: "أتمنى أن توافق كامالا هاريس على هذه المناظرات".  وردت هاريس الخميس قائلة "علمت أن دونالد ترامب التزم أخيرا (إجراء) مناظرة معي في 10 أيلول/سبتمبر" وأضافت "أنا أتطلع إلى ذلك"، من دون أن تُعلّق على موعدَي المناظرتين الأخريين اللتين اقترحهما الرئيس السابق في 4 و25 سبتمبر/أيلول.

              ولم يفصح ترامب عن الشروط المحددة للمناظرات، مثل ما إذا كان سيكون هناك جمهور ولا يزال يتعين تأكيد المناظرتين الأخريَين في 4 و25 أيلول/سبتمبر. واستغلّ رجل الأعمال البالغ 78 عاما جزءا كبيرا من مؤتمره الصحافي للتشكيك في "الحماسة" التي أثارها دخول هاريس إلى السباق الرئاسي، في وقت تعقد المرشّحة الديموقراطية منذ الثلاثاء عددا من التجمّعات، ويرافقها تيم وولز الذي اختارته لشغل منصب نائب الرئيس في حال فوزها.
              ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
                 
              • هاريس تختار حاكم مينيسوتا مرشحاً لمنصب نائب الرئيس
              • قضايا الهجرة في دائرة الضوء مع اقتراب الانتخابات الأميركية
              • محارب قديم ومدرب ومعلم.. تعرف على تيم والز نائب هاريس
              • العاصفة «ديبي» توقع 4 قتلى في الولايات المتحدة وتهدد بفيضانات كارثية
              • وولز يشنّ هجوماً حاداً على ترامب في أول مهرجان انتخابي له مع هاريس
                السفارة الامريكية,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,دونالد ترامب,تيم والز,
                نُشر: 7 أغسطس 2024 

                كامالا هاريس تختار حاكم مينيسوتا تيم وولز مرشحا لمنصب نائب الرئيس

                كشف أشخاص عن أن مرشحة «الحزب الديمقراطي» لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس اختارت حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولتز؛ ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس وتيم وولتز (60 عاماً) حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأميركي، وتُعدّ من الولايات الأساسية في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو معروف باتخاذه تدابير عُدّت تقدمية منذ تولّيه منصب حاكم الولاية في عام 2019 وكانت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ضمنت ترشيح «الحزب الديمقراطي» لها لتخوض أمام المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب، الانتخابات الرئاسية التي تُجرى بعد أقل من 100 يوم.

                وندّد فريق حملة المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترأمب، باختيار كامالا هاريس حاكم ولاية مينيسوتا ليكون مرشحها لمنصب نائب الرئيس، واصفاً إياه بأنه «متطرف ليبرالي خطر» وقالت كارولين ليفيت، الناطقة باسم فريق حملة الرئيس الجمهوري السابق: «على غرار كامالا هاريس، تيم وولتز هو متطرف ليبرالي خطر، وحلم هاريس - وولتز» بتحويل الولايات المتحدة إلى صورة كاليفورنيا يشكّل «كابوساً لكل أميركي» وتيم غير معروف كثيراً خارج ولاية مينيسوتا، وله مسار غير تقليدي للسياسيين الأميركيين؛ إذ كان سابقاً أستاذ جغرافيا ومدرّباً لكرة القدم الأميركية، وسينضم اعتباراً من هذا المساء إلى هاريس في مهرجان انتخابي تعقده في فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا، وسيزوران لاحقاً عدة ولايات محورية أخرى، في جولة تستمر حتى السبت، وستُظهر تفاهمهما وانسجامهما.

                وقالت هاريس إنها «فخورة» باختيار وولتز على بطاقتها لخوض الانتخابات وعلّق وولتز على اختيار هاريس له قائلاً، عبر منصة «إكس»: «إنه شرف عظيم أن أنضم إلى كامالا هاريس في هذه الحملة، أنا معكم بكل قوتي، تُظهِر لنا نائبة الرئيس هاريس سياسة ما هو ممكن، وهذا يذكّرني قليلاً باليوم الأول من المدرسة» وتابع: «لذا، فلنعمل على إنجاز هذا الأمر، أيها الرفاق... انضموا إلينا» ومن جهته، عدّ الرئيس الأميركي جو بايدن، أن كامالا هاريس اتخذت «قراراً ممتازاً»، باختيارها الحاكم تيم وولتز مرشحاً لمنصب نائب الرئيس، وذلك بعدما انسحب بايدن، منتصف يوليو (تموز)، من السباق إلى البيت الأبيض لصالح نائبته وكتب بايدن على منصة «إكس» إن الثنائي «سيكون صوتاً قوياً من أجل العمال والطبقة الوسطى الأميركية، سيكون المدافع الأشرس عن حرياتنا الفردية وديمقراطيتنا».

                وتُعدّ بنسلفانيا من الولايات الأساسية التي ساهمت في فوز جو بايدن بالرئاسة في 2020، وسيتعين على الديمقراطيين الفوز بها مجدّداً في نوفمبر القادم حسب «وكالة الصحافة الفرنسية». وسيُتيح تيم وولتز لهاريس جذب قاعدة ناخبة أوسع نطاقاً من تلك التي تميل للتصويت لها أساساً، كما سيساعدها على التعويض عن بعض نقاط ضعفها. واضطرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة إلى حسم خيارها في أسبوعين فقط، في حين تستغرق عملية الاختيار هذه عادةً أشهراً، وذلك بعد الصدمة التي أحدثها بايدن في 21 يوليو بإعلان سحب ترشيحه لولاية ثانية، وتأييده ترشيح نائبته.

                ظروف التعيين نجحت هاريس خلال أسبوعين في تعويض تخلّفها عن ترمب في نيّات التصويت، وشهدت تدفق مبالغ طائلة من التبرعات، ما أعطى زخماً لانطلاقة حملتها، ويتعين عليها الآن الحفاظ على هذه الدينامية في الأشهر الثلاثة المقبلة وبقي الترقب لمعرفة مرشحها لنيابة الرئاسة حتى اللحظة الأخيرة، وكانت قائمة المرشحين المحتملين تتضمن بالأساس عدة رجال من البِيض، وبينهم حاكم ولاية بنسيلفانيا جوش شابيرو، والسيناتور عن ولاية أريزونا رائد الفضاء السابق مارك كيلي وفي منتصف يوليو، بعد أيام قليلة على تعرضه لمحاولة اغتيال في بنسلفانيا، اختار ترمب جاي دي فانس ليكون مرشَّحه لمنصب نائب الرئيس، وهو سيناتور أربعيني عن ولاية أوهايو، وهي ولاية صناعية أيضاً في الغرب الأوسط الأميركي.

                لكن فانس أثار سلسلة من القضايا والسجالات، مثبِتاً أنه عبء على حملة الرئيس السابق أكثر مما هو ورقة رابحة بيده، وسيتوجه فانس في الأيام المقبلة إلى بعض الولايات التي سيزورها أيضاً الثنائي الديمقراطي، لحمل رسالة ترمب التي تتّهم هاريس خصوصاً بأنها مسؤولة عن أزمة الهجرة ويتّهم ترمب منافسته المولودة من أب جامايكي أسود وأم هندية بأنها أصبحت مؤخراً تقدّم نفسها بوصفها «امرأة سوداء» لحسابات سياسية، وحمّلها، الاثنين، مسؤولية مشاكل أسواق المال الأميركية التي تشهد حالة ذُعر وتشير المرشحة الديمقراطية، التي تركز حملتها بشكل خاص على حماية الحق في الإجهاض، بانتظام إلى تجاوزات ترمب، وتلخّص الانتخابات بسؤال واحد: «في أي نوع بلد نريد أن نعيش؟ بلد الحرية والتعاطف ودولة القانون، أم بلد الفوضى والخوف والكراهية؟».
                السفارة الامريكية,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,دونالد ترامب,تيم والز,
                نُشر: 7 أغسطس 2024  

                قضايا الهجرة في دائرة الضوء مع اقتراب الانتخابات الأميركية

                مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، فإن الإستراتيجيات الاقتصادية المتعلقة بالتنظيم والتجارة والهجرة على استعداد لتشكيل البيئة الاقتصادية بشكل كبير، وفقا لتقرير صادر عن "بنك أوف أميركا سيكيوريتيز" ومن المرجح أن تحدد نتيجة الانتخابات اتجاه السياسات الرئيسية، مع آثار عميقة على مختلف القطاعات والاستقرار الاقتصادي العام ويقترح المحللون أن النهج المختلفة للمرشحين قد تعزز أو تعوق النمو الاقتصادي، اعتمادا على مواقفهم بشأن إلغاء القيود التنظيمية، وإعادة تنظيم التجارة، وإصلاح الهجرة وأشارت منصة "إنفيستينغ" إلى أن التوقعات المحيطة بهذه التغييرات المحتملة تؤثر بالفعل على معنويات السوق وقرارات الاستثمار التجاري. وتستعرض المنصة كيف يمكن أن تتأثر كل من هذه المجالات الحرجة بنتائج الانتخابات والتأثيرات اللاحقة على الاقتصاد الأوسع.

                التنظيم
                تقول منصة "إنفيستينغ" -نقلا عن التقرير- إنه من المتوقع أن يؤثر التحول المحتمل نحو إلغاء القيود التنظيمية بشكل إيجابي على الاستثمارات التجارية ومعنويات السوق وتشمل المجالات الرئيسية المتوقع أن تشهد تغييرا إلغاء القيود التنظيمية المالية، وسياسة الطاقة، والرعاية الصحية، وإنفاذ قوانين مكافحة الاحتكار وفي حين أن هذه التعديلات قد تعزز الاستثمار وتعزز ثقة السوق، فمن المتوقع أن يكون التأثير الاقتصادي الكلي الأوسع معتدلا، ويؤثر في المقام الأول على قطاعات محددة بدلا من دفع النمو الاقتصادي الشامل.

                التجارة
                تظل سياسات التجارة محوراً بالغ الأهمية وفقا لـ"إنفيستينغ"، مع توقعات باستمرار الجهود لإعادة تنظيم العلاقات التجارية الأميركية في ظل إدارة جديدة وقد يؤدي هذا إلى زيادة التعريفات الجمركية، وتغيير ديناميكيات التجارة العالمية، وفق ما ذكرته المنصة وقد تؤدي التعريفات الجمركية المرتفعة إلى ارتفاع التضخم المحلي وتباطؤ النمو الاقتصادي، مما يؤثر بشكل خاص على الشركاء التجاريين الرئيسيين مثل الصين. وقد يواجه بنك الاحتياطي الفدرالي تحديات في موازنة التضخم والنمو، مما قد يؤثر على أسعار الفائدة والاستقرار الاقتصادي.

                الهجرة
                قد يكون لتغييرات سياسة الهجرة أيضا آثار اقتصادية كبيرة، وفق ما ذكره تقرير البنك. وقد تؤدي ضوابط الهجرة الأكثر صرامة إلى تقليل المعروض من العمالة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأجور والتأثير على الإنفاق الإجمالي والنمو الاقتصادي وعلى الرغم من أن التأثير الفوري قد يكون أقل وضوحا من مجالات السياسة الأخرى، فإنه قد يساهم في بيئة تضخمية ركودية.

                السياسة المالية
                من المتوقع أن يسعى كلا الحزبين السياسيين الرئيسيين (الديمقراطي والجمهوري) إلى تحقيق عجز أعلى، مع اعتماد المدى والتأثير على سيطرة الكونغرس. ويشير البنك إلى أن زيادة الإنفاق المالي قد يحفز النمو في الأمد القريب، ولكنها قد تؤدي أيضا إلى ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة، مما يؤثر على الظروف الاقتصادية العالمية ويؤكد المحللون في "بنك أوف أميركا" أن من بين هذه الموضوعات، من المرجح أن يكون لسياسات التجارة والهجرة التأثيرات الأكثر أهمية على الأداء الاقتصادي والاستقرار.
                السفارة الامريكية,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,دونالد ترامب,تيم والز,
                نُشر: 7 أغسطس 2024 

                «محارب قديم» من هو تيم والز نائب هاريس؟

                بعدما اختارت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، حاكم مينيسوتا، تيم والز، نائباً لها، فماذا نعرف عنه؟ والز البالغ من العمر 60 عاماً سجله معروف في مينيسوتا، الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأميركي، فضلا عن سجله الطويل في الخدمة العامة في الجيش والكونغرس، والعمل مدرسا ومدربا لكرة القدم الأميركية. فقد وصفته هاريس في منشور اليوم بأنه "حاكم ومدرب ومعلم ومحارب قديم" ولد تيم في بلدة صغيرة في ريف نبراسكا، وبعد تخرجه في المدرسة الثانوية، التحق بالحرس الوطني للجيش، وفق ما تقوله سيرته الذاتية على موقع الحكومة الأميركية والتحق بكلية تشادرون ستيت، وحصل على درجة في العلوم الاجتماعية، عام 1989، ثم أمضى عاما في التدريس بالخارج قبل العودة إلى الوطن للعمل بدوام كامل في الحرس الوطني للجيش.

                الحق في امتلاك السلاح
                وبعد 24 عاما في الحرس الوطني، تقاعد الرقيب والز من كتيبة المدفعية الميدانية 1-125 في عام 2005. وفاز بأول انتخابات له بمجلس النواب عن الدائرة الأولى في مينيسوتا، وهي منطقة ريفية محافظة، عام 2006 وأعيد انتخابه لخمس فترات أخرى ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة، لكنه أظهر أيضا ميولا محافظة في أثناء تمثيل المنطقة الريفية، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.

                لأول مرة في 2018
                وانتُخب لأول مرة حاكما لمينيسوتا، عام 2018، وفاز بإعادة انتخابه في عام 2022 وخلال ولايته حاكما، دفع بأجندة تقدمية إذ عمل على توسيع الحقوق الإنجابية وحقوق التصويت، ووضع الأساس لإيصال مينيسوتا إلى 100 في المئة من الكهرباء النظيفة بحلول عام 2040، وخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة ووقع والز على أمر تنفيذي يلغي شرط الحصول على شهادة جامعية لـ75% من وظائف ولاية مينيسوتا وواجه والز انتقادات من الجمهوريين بأن سياساته كانت ليبرالية للغاية، مثل تقنين الماريغوانا الترفيهية للبالغين، وتوسيع حقوق الإجهاض، وتوسيع مجانية التعليم الجامعي، وتوفير وجبات مجانية لأطفال المدارس في الولاية، بحسب واشنطن بوست.

                أقل شهرة
                ووالز أقل شهرة من المرشحين الآخرين لمنصب نائب الرئيس، وواجه تدقيقا أقل على الساحة الوطنية، ولا ينحدر من ولاية ساحة معركة تقليدية، فمينيسوتا تدعم عادة الديمقراطيين، وقد دعمت مرشحا رئاسيا جمهوريا مرة واحدة فقط منذ عام 1960 واختارت هاريس، شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأميركي تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية، لكنها قريبة من ويسكونسن وميشيغان، وهما ولايتان دائما ما تشهدان صراعا قويا بين الحزبين.

                كما يواجه والز مهمة عاجلة تتمثل في تقديم نفسه للبلاد، قبل 3 أشهر تقريبا من الانتخابات التي هزتها بالفعل اضطرابات تاريخية وسوف يواجه اختبارات عدة، في الفترة المقبلة، من أهما خوض مناظرة محتملة مع السيناتور، جيه دي فانس، الذي اختاره ترامب مرشحا لمنصب الرئيس وستعقد هاريس أول تجمع لها مع والز، الثلاثاء، في فيلادلفيا، المحطة الأولى في جولة مدتها 4 أيام في ولايات متأرجحة، تشمل ميشيغان وويسكونسن ونيفادا وأماكن أخرى.
                السفارة الامريكية,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,دونالد ترامب,تيم والز,

                نُشر: 7 أغسطس 2024 

                العاصفة ديبي توقع 4 قتلى بأميركا وتهدّد بفيضانات كارثية

                تسبّبت العاصفة الاستوائية «ديبي» التي دخلت البرّ الأميركي، بقوة إعصار، قبل أن تتراجع حدّتها، بوقوع 4 قتلى على الأقلّ، وهي الآن تهدّد بحدوث فيضانات كارثية في جنوب الولايات المتحدة، وقالت السلطات المحلية إنّ فتى يبلغ من العمر 13 عاماً لقي مصرعه جراء سقوط شجرة على منزل عائلته المتنقّل في فانينغ سبرينغز شمال غربي فلوريدا وفي مقاطعة ديكسي بالولاية نفسها، أعلنت الشرطة أنّ شخصين قتلا في سيارة بالمقاطعة، بعد أن «فقد السائق السيطرة عليها بسبب سوء الأحوال الجوية والطرق الرطبة» أما القتيل الرابع فهو سائق مقطورة وقد قضى بالقرب من تامبا بعد سقوطه في قناة.

                ومن المتوقع لـ«ديبي» التي تحوّلت إلى عاصفة مدارية، بعد وصولها إلى اليابسة، أن تدخل شمال فلوريدا ثم تتجه نحو جنوب جورجيا، قبل أن تصل إلى ساحل تلك الولاية وكارولينا الجنوبية مساء اليوم، وفقاً لمركز الأعاصير الأميركي وبعد أن بلغت سرعتها 120 كم/ساعة، تباطأت سرعة الرياح الناتجة عن العاصفة إلى 85 كم/ساعة في المساء، ومن المفترض أن تستمر في التراجع، وفقاً للمركز الوطني للأعاصير وحذّر المركز من احتمال ارتفاع منسوب المياه بما يصل إلى مترين تقريباً في أماكن على السواحل وقال مدير المركز الوطني للأعاصير مايكل برانان، إنّ «تأثيرات إعصار ديبي بدأت للتو، وسوف يستمر الشعور بها طوال الأسبوع في جزء من الساحل الجنوبي الشرقي».

                وأدّى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من الأشخاص، بينما يستعد جنوب شرقي الولايات المتحدة، لمستويات تاريخية محتملة من الأمطار وفيضانات كبرى وبلغ «ديبي» الشاطئ في منطقة بيغ بيند بولاية فلوريدا كإعصار من الفئة الأولى، وهي الأدنى على مقياس من 5 فئات تصاعدية، وذلك بفضل درجة حرارة دافئة بشكل غير معتاد في خليج المكسيك. وقال المركز الوطني للأعاصير إن أقصى سرعة للرياح المتواصلة بلغت 130 كيلومتراً في الساعة وبحسب موقع «باور أوتج» الذي يتتبّع التزويد بالكهرباء، انقطع التيار عن أكثر من 250 ألف مستهلك حتى الآن وحذّر المركز الوطني للأعاصير من خطر حدوث عاصفة تهدد الحياة على طول ساحل خليج فلوريدا مع فيضانات تراوح من 6 إلى 10 أقدام (1.8 إلى 3 أمتار) فوق مستوى سطح الأرض في بعض المناطق.
                وقال المركز إنه من المحتمل أن تتسبب العاصفة في فيضانات كارثية مع «احتمال هطول أمطار غزيرة تاريخية»، عندما تتحرك بالاتجاه الشمال الشرقي عبر جورجيا وكارولينا الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

                وصرّح حاكم فلوريدا رون دي سانتيس، في إحاطة طارئة بشأن الإعصار أول من أمس: «نواجه احتمال حدوث فيضانات كبيرة للغاية، خصوصاً في وسط شمال فلوريدا» وحثّ دي سانتيس ونائب مدير المركز الوطني للأعاصير جيمي روم، سكان فلوريدا، على الاستعداد للعاصفة سريعاً وصدرت أوامر بإخلاء إجباري لجزء من مقاطعة سيتروس بولاية فلوريدا، مع صدور أوامر إخلاء طوعي لـ8 مقاطعات أخرى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار «ديبي» في هطول أمطار تتراوح بين 6 و12 بوصة في أجزاء من فلوريدا، وما يصل إلى ما بين 20 و30 بوصة في المناطق الساحلية بجورجيا وكارولينا الجنوبية قبل نهاية الأسبوع، حسبما قال المركز الوطني للأعاصير.

                وأعلن حاكما ولايتي جورجيا وكارولينا الجنوبية حالة الطوارئ قبل وصول الإعصار وتوقعت السلطات هطول أمطار غزيرة لعدة أيام، بمستويات قد تكون قياسية، واحتمال حدوث فيضانات مفاجئة شديدة ومن جهته، وافق الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، على إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا، ما يسمح بتسريع المساعدات الفيدرالية كما فعّل دي سانتيس نشاط الحرس الوطني بالولاية، مع وضع 3 آلاف من عناصره في حالة تأهب للمساعدة في الاستجابة للعاصفة.
                السفارة الامريكية,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Kamala Harris,Today's News اخبار اليوم,دونالد ترامب,تيم والز,
                نُشر: 7 أغسطس 2024 

                مرشح كامالا هاريس لمنصب نائب الرئيسة يشنّ هجوماً حاداً على ترامب

                شنّ تيم وولز الذي رشّحته كامالا هاريس، لمنصب نائب الرئيسة في الانتخابات المقرّرة في نوفمبر (تشرين الثاني)، هجوماً حادّاً على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، مؤكّداً أنّ الرئيس السابق رجعي «يزرع الفوضى والانقسام» وفي أول مهرجان انتخابي يشاركان فيه سوياً، قال حاكم ولاية مينيسوتا، وقد وقفت إلى جانبه نائبة الرئيس، إنّ الملياردير الجمهوري «ليست لديه أي فكرة عن ماهية خدمة (الوطن)» وأضاف خلال التجمّع الانتخابي الذي أقيم في ولاية فيلادلفيا، أنّ ترمب «ليس لديه الوقت لذلك؛ لأنه مشغول للغاية بخدمة مصالحه الخاصة وحذّر وولز من أنّه «إذا أتيحت لترمب فرصة العودة، فسوف يستأنف بالضبط ما توقف عنه قبل 4 سنوات؛ لكن هذه المرة سيكون الأمر أشد خطورة بكثير».

                كذلك، فإنّ المرشّح لمنصب نائب الرئيسة الأميركية، اتّهم ترمب بأنه يريد «تقييد حريّاتنا» و«مساعدة الأغنياء» وحاكم مينيسوتا الآتي من «الغرب الأوسط»، لم يكن حتى اليوم معروفاً إلا قليلاً خارج حدود ولايته وتابع وولز هجومه على ترمب، قائلاً: «لا تخطئوا الظنّ، فقد زادت جرائم العنف في عهد دونالد ترامب، وذلك دون احتساب الجرائم التي ارتكبها بنفسه»، في تعليق أثار ضحك الجمهور وهتافه ولم يعد أمام هاريس والمرشح نائباً لها وولز، سوى 3 أشهر لتعريف الناخبين عليهما، وإقناعهم بمنحهما أصواتهم في استحقاق الخامس من نوفمبر.

                وبنسلفانيا من الولايات المتأرجحة التي رجّحت كفّة بايدن للفوز بالرئاسة في 2020، وسيتعيّن على الديمقراطيين الفوز بها مجدّداً في نوفمبر، إذا أرادوا البقاء في البيت الأبيض وسيزور المرشحان الديمقراطيان لاحقاً ولايات متأرجحة أخرى، في جولة تستمر حتى السبت، ومن المفترض أن تظهر تفاهمهما وانسجامهما وفي منتصف أغسطس (آب) سيحتفلان بنيلهما رسمياً ترشيح الحزب الديمقراطي، خلال مؤتمر عام سيعقد في شيكاغو.


                ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
                   
                • قبل جولة بالولايات الحاسمة.. هاريس تختار "نائبها" هذا الأسبوع
                • بعد اقتراب ترشيحها رسمياً... مَن أبرز المتنافسين على منصب «نائب هاريس»؟

                  السفارة الامريكية,اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,الانتخابات الامريكية,هاريس,كامالا هاريس,Kamala Harris,
                  نُشر: 5 أغسطس 2024 

                  هاريس تعلن قريبا عن نائبها وتبدأ حملة في ولايات حاسمة

                  تشكّل الولايات غير المحسومة مفتاحاً للفوز في السباق إلى البيت الأبيض.. وتقوم هاريس على مدى خمسة أيام بزيارة هذه الولايات بدءاً من أكبرها بنسيلفانيا الثلاثاء يرجح أن تعلن كامالا هاريس مطلع هذا الأسبوع خيارها لمنصب نائب الرئيس على بطاقة الترشيح الديمقراطية، قبل أن تبدأ جولة في ولايات متأرجحة ذات تأثير حاسم في الانتخابات الرئاسية الأميركية، تأمل خلالها في تحويل الزخم الناتج عن اختيارها مرشحة حزبها بدلاً من الرئيس جو بايدن، إلى أفضلية للفوز في نوفمبر وتشكّل الولايات غير المحسومة التوجه بين الجمهوريين والديمقراطيين، مفتاحاً للفوز في السباق إلى البيت الأبيض. وتقوم هاريس على مدى خمسة أيام، بزيارة هذه الولايات بدءاً من أكبرها بنسيلفانيا الثلاثاء.

                  وكتبت هاريس على منصة "إكس": "في هذه اللحظة، نحن أمام خيار بين رؤيتين لأمّتنا: واحدة تركّز على المستقبل والأخرى على الماضي.. هذه الحملة تتمحور حول اجتماع الناس سوياً، مدفوعين بحب هذه البلاد، ليقاتلوا من أجل أفضل ما فينا" وحصلت هاريس على عدد كافٍ من أصوات المندوبين الديمقراطيين لنيل ترشيح الحزب إلى الانتخابات الرئاسية لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب. وفي حال فوزها ستكون أول امرأة وأول سوداء ومن أصول جنوب آسيوية تتولى منصب الرئيس في الولايات المتحدة.

                  ومنذ انسحاب بايدن من السباق ودعم ترشحها بدلاً منه في 21 يوليو، منحت المدعية العامة السابقة هاريس (59 عاماً) نفساً جديداً لحملة الديمقراطيين الرئاسية، إذ جمعت مبالغ قياسية من التبرعات، واستقطبت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وعززت حضورها على منصات التواصل الاجتماعي، في طريقها إلى ردم الفارق الذي كان يتمتع به ترامب في استطلاعات الرأي وستكون المهمّة المقبلة لهاريس تسمية مرشحها لمنصب نائب الرئيس، المتوقع أن تعلنه في وقت قريب، على أن يكون حاضراً إلى جانبها في التجمع الانتخابي المقرر مساء الثلاثاء في فيلادلفيا، كبرى مدن بنسيلفانيا.

                  وتعدّ هذه الولاية الأبرز بين تلك المتأرجحة التي تحسم اتجاه المجمع الانتخابي وتالياً اسم الرئيس المقبل للولايات المتحدة. وكانت بنسيلفانيا، إلى جانب ميشغن وويسكونسن، جزءاً من "الجدار الأزرق"، وهي الولايات التي تمكن بايدن من انتزاعها في انتخابات 2020، بما أتاح له الفوز على ترامب الذي كان يسعى لولاية رئاسية ثانية والديمقراطي جوش شابيرو (51 عاماً)، حاكم هذه الولاية، هو أحد أبرز الأسماء المرشحة لتكون إلى جانب هاريس في الحملة الانتخابية، إضافة إلى حاكم مينيسوتا تيم والز وحاكم كنتاكي أندي بشير، إضافة إلى السيناتور مارك كيلي ووزير النقل بيت بوتيجيج.

                  مقاربة أكثر جرأة حيال ترامب :وفي وقت لاحق من الأسبوع تزور هاريس ولايات جنوبية متنوعة عرقياً، هي أريزونا ونيفادا وجورجيا وكارولينا الشمالية، حيث ستسعى لإعادة استقطاب الناخبين السود وذوي الأصول اللاتينية الذين يبتعدون عن الحزب الديمقراطي وقبل زهاء شهر فقط، كان ترامب يتمتع بأفضلية ملحوظة في الولايات المتأرجحة خصوصاً بعد الأداء الكارثي لبايدن في مناظرة تلفزيونية جمعت بينهما لكن الصورة تبدّلت مع إعلان بايدن (81 عاماً) الانسحاب ودعم نائبته لتكون مرشحة الحزب، إثر ضغوط تلت أداءه في المناظرة وتراجعه في استطلاعات الرأي.

                  وأكسبت هاريس التي تصغر ترامب (78 عاماً) بنحو عقدين، الحملة الديمقراطية زخماً فورياً، إذ جمعت 310 ملايين دولار من التبرعات خلال يوليو وفق حملتها الانتخابية، أي ضعف ما جمعه منافسها الجمهوري وفي حين رفع بايدن خلال الحملة شعارات مثل الحفاظ على الديمقراطية والوحدة، ركزت هاريس على المستقبل، وجعلت من "الحرية"، المكتسب الأساسي بالنسبة للناخبين، حجر الأساس في حملتها واعتمدت هاريس وحلفاؤها مقاربة أكثر جرأة حيال ترامب، إذ سخروا من تراجعه عن الالتزام بتاريخ العاشر من سبتمبر لإجراء مناظرة تلفزيونية، ووصفوا الرئيس السابق كمسنّ مخادع و"غريب الأطوار".

                  وتراجعت هاريس عن بعض المواقف اليسارية التي اتخذتها خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في 2020، وهي لم تجرِ حواراً صحافياً شاملاً منذ إعلان ترشحها لانتخابات 2024، بينما يأمل المشاركون في تجمعاتها الانتخابية بفهم المزيد حول خططها في المقابل، يبدو أن ترامب والجمهوريين لم يرسموا بعد استراتيجية واضحة في مواجهة منافستهم، إذ لجأوا بداية للقول إن مواقفها بشأن الهجرة ومعدلات الجريمة هي ليبرالية التوجه بشكل خطر، قبل أن يتهمها الرئيس السابق بالتنكر لأصولها الهندية واستخدام العرق وسيلة سياسية والتساؤل عما أذا كانت سوداء حقاً.
                  السفارة الامريكية,اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,الانتخابات الامريكية,هاريس,كامالا هاريس,Kamala Harris,
                  نُشر: 5 أغسطس 2024 

                  أبرز 5 مرشحين لشغل منصب نائب هاريس في الحملة الانتخابية 

                  تستعد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لأسبوع سياسي حافل، حيث يُتوقّع أن ينصّبها الحزب الديمقراطي رسمياً مرشَّحته لخوض السباق الرئاسي، في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترمب، بعد انتهاء عملية التصويت الإلكتروني الاثنين لكن الأنظار تتّجه إلى سباق منصب نائب الرئيس، مع اقتراب موعد كشف هاريس عن هويته. وعقدت هاريس، يومَي السبت والأحد، عدداً من المقابلات الشخصية مع 6 مرشحين محتمَلين يتنافسون على هذا المنصب، وهم جميعًا من الرجال البِيض، وأبرزهم: حُكام كنتاكي آندي بشير، وإلينوي جيه بي بريتزكر، وبنسلفانيا جوش شابيرو، ومينيسوتا تيم والز، بالإضافة إلى السيناتور مارك كيلي من أريزونا، ووزير النقل بيت بوتجيج.

                  وبعد إعلان هاريس مرشحة رسمية للحزب الديمقراطي، الاثنين، من المقرَّر أن تعلن هاريس، الثلاثاء، قرارها حول من سيخوض معها السباق الانتخابي نائباً، لتنطلق بعد ذلك في جولة تشمل 7 ولايات متأرجحة، تبدأ في بنسلفانيا ثم ويسكونسن وميشيغان ونورث كارولينا وجورجيا وأريزونا ونيفادا وتركّز حملة هاريس على تكثيف دعايتها في ولايات الجدار الأزرق؛ ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا، كما تركّز بشكل كبير على ولايتَي أريزونا ونيفادا لتعزيز حظوظها في التفوق على المرشّح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترمب في هاتين الولايتين التي فاز بهما جو بايدن قبل 4 سنوات.

                  مارك كيلي
                  يميل بعض الديمقراطيين في الكونغرس لصالح السيناتور مارك كيلي (60 عاماً) عن ولاية أريزونا، فكيلي رائد فضاء سابق، خدم طياراً في الجيش الأميركي، وعُرف خلال مسيرته السياسية بمواقف حادّة حول الهجرة، خصوصاً في إطار تمثيله ولاية تشترك حدودها مع المكسيك في 270 ميلاً. ويرى داعمو اختياره نائباً أنه سيساعد في نزع فتيل هجمات ترمب حول سجل إدارة بايدن حيال الهجرة وأمن الحدود، لكن اختيار كيلي يعني شغور مقعده في مجلس الشيوخ، ما يمكن أن يقلب السيطرة على مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية المقبلة، وهو عامل مهم في حسابات حملة هاريس الانتخابية.

                  جوش شابيرو
                  يُروّج ديمقراطيون بارزون لحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو (51 عاماً)، الذي قد يؤدي اختياره نائبَ رئيس على بطاقة هاريس إلى جذب أصوات الناخبين اليهود، إضافةً إلى الناخبين الكبار عن ولاية بنسلفانيا، الذين يبلغ عددهم 19 صوتاً في المجمع الانتخابي، ما سيدعم وصول هاريس إلى «الرقم السحري» المحدد بـ270 صوتاً للفوز بالانتخابات وتُعدُّ ولاية بنسلفانيا ساحة معركة حاسمة؛ حيث فاز بها ترمب في انتخابات 2016، ثم بايدن في انتخابات 2020، لكن اختيار شابيرو يواجه معارضة من التيار التقدمي واليساري.

                  تيم والز
                  فاجأ صعود حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز (60 عاماً)، الديمقراطيين، وهو عضو سابق في الكونغرس، وحاكم شعبي في الغرب الأوسط، ولديه خبرة تنفيذية وتشريعية، وقد ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية يروّج لأجندة تقدّمية تجتذب أصوات ولايات «الجدار الأزرق»، مثل: ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا ويقول بعض الديمقراطيين إنه يمكنه أن يحقّق توازناً ديمغرافياً وسياسياً، ويستطيع جذب فئة الشباب والليبراليين والناخبين المتردّدين بأسلوبه الهادئ وخطابه الصريح.

                  أندي بشير
                  أثار حاكم ولاية كنتاكي أندي بشير اهتمام كبار الديمقراطيين، بعد نجاحه في الفوز بأصوات ولاية كنتاكي الحمراء، وهي واحدة من معاقل الحزب الجمهوري، 3 مرات لصالح الحزب الديمقراطي. وبالتالي، ينظر إليه كثيرون بوصفه شخصيةً قادرة على انتزاع أصوات كبار الناخبين الثمانية في المجمع الانتخابي لولاية كنتاكي.

                  جي بي بريتزكر
                  صعد اسم جيه بي بريتزكر، حاكم ولاية إلينوي، بعد قيام هاريس بمقابلته مرتين الأسبوع الماضي في إطار عملية اختيار نائب لها. وبريتزكر رجل أعمال ناجح، ووريث فنادق «حياة ريجنسي»، تُقدِّر مجلة «فوربس» ثروته بنحو 3.5 مليار دولار. ونجح بريتزكر في رفع الحد الأدنى للأجور، وترسيخ الحماية لحق الإجهاض في ولايته، إلا أن ولاية إلينوي ليست ساحة معركة أساسية، وبالتالي لن يساعد اختياره نائباً لهاريس في حصد أصوات انتخابية حاسمة.

                  بيت بوتجيج
                  أما منافس هاريس السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2019، بيت بوتجيج (42 عاماً)، الذي يشغل حالياً منصب وزير النقل، فهو يتمتع بجاذبية بين الديمقراطيين التقدميين منذ حملته مرشحاً رئاسياً، وقدراته البلاغية في خطاباته أمام الكونغرس، وعمله وزيراً للنقل، إلا أن بوتجيج يتأخّر في بورصة الترشيحات عن شابيرو ومارك كيلي وتيم والز خصوصاً أن كثيرين يشكّكون في قدرته على اجتذاب الناخبين على يمين الحزب.

                  «جمهوريون من أجل هاريس»
                  أطلقت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، الأحد، حملة «جمهوريون من أجل هاريس»، في مسعى لكسب أصوات الناخبين الجمهوريين الرافضين لسياسات ترمب، الذين دعموا منافِسته السابقة نيكي هايلي. وتُركّز هذه الحملة على ولايات أريزونا ونورث كارولينا وبنسلفانيا. وقال أوستن ويذرفورد، مدير التواصل مع الجمهوريين في حملة هاريس، إن «تطرّف ترمب دفع ملايين الجمهوريين للابتعاد عنه؛ لذا، تسعى الحملة لكسب أصوات الجمهوريين الذين يؤمنون بوضع البلاد فوق الحزب، ويعرفون أن كل أميركي يستحق رئيساً يحمي حرياته، ويضع مصلحة الشعب الأميركي فوق مصالحه الخاصة».

                  ويرى مراقبون أن حملة كامالا هاريس تحاول تعلّم دروس فشل هيلاري كلينتون قبل 8 سنوات في التفوق على منافسها دونالد ترمب. ويَعدّون أهم هذه الدروس الحديث عن الوظائف بدلاً من الأسلحة في ولايات حزام الصدأ الثلاث (ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، التي تحمل مفتاح الوصول إلى البيت الأبيض، إضافة إلى ولايات «حزام الشمس»، التي تشمل: أريزونا ونيفادا ونورث كارولينا وجورجيا.
                  ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
                     
                  • تحذير السفارة الأمريكية في بيروت توجه رسالة لمواطنيها في لبنان"احجزوا أي تذكرة متاحة"
                  • كاليفورنيا تواصل مكافحة رابع أكبر حريق مسجل في الولاية
                  • أميركا: عاصفة مدارية «تهدد الأرواح» تتجه نحو فلوريدا
                  • السويد تغلق سفارتها.. وخطوط جوية تمدد تعليق رحلاتها للبنان

                    نُشر: 4 أغسطس 2024 

                    سفارة أميركا بلبنان لرعاياها احجزوا أي تذكرة سفر متاحة وغادروا

                    اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,السفارة الامريكية,لبنان,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا,طقس امريكا,ولاية فلوريدا,المكسيك,السويد,
                    شجعت السفارة الأمريكية في بيروت المواطنين الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان "على حجز أي تذكرة متاحة لهم"، حيث أوقفت أو ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى البلاد وسط تصاعد التوترات الإقليمية وقالت السفارة في رسالة اليوم : "نشجع الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع وجهتهم الأولى التي يختارونها" وأضافت السفارة الأمريكية في بيروت أن المواطنين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة "يمكنهم الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض العودة إلى الوطن".

                    وقالت السفارة إن "من اختاروا عدم مغادرة لبنان يجب أن يجهزوا خططا طارئة لحالات الطوارئ، و"الاستعداد للاحتماء في أمكانهم لفترة طويلة من الوقت" وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن المواطنين الأمريكيين "لا يجب أن يعتمدوا على الحكومة الأمريكية للمساعدة في المغادرة أو الإخلاء في حالة الأزمات". وفي حالة الإخلاء، "قد لا يتمكن المواطنون من المغادرة مع عائلاتهم الأكبر، ولا يمكنهم اصطحاب حيواناتهم الأليفة، ويتوقع أن يسددوا للحكومة الأمريكية مقابل نقلهم إلى مكان آمن"، حسبما ذكر البيان.
                    نُشر: 4 أغسطس 2024 

                    حريق غابات  كاليفورنيا يصبح  رابع أكبر الحرائق في تاريخ الولاية (فيديو) 

                    اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,السفارة الامريكية,لبنان,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا,طقس امريكا,ولاية فلوريدا,المكسيك,السويد,

                    يواصل أكثر من 6 آلاف رجل إطفاء في وادي سنترال فالي بولاية كاليفورنيا الأمريكية مكافحة رابع أكبر حريق مسجل في الولاي وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق اتسع إلى ما يقرب من 163 ألف هكتار وتم احتواؤه بأقل من 30% وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الأمطار كانت شحيحة للغاية ولم توفر الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية إلى جانب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25 ميلاً في الساعة أو أكثر في بعض المناطق راحة كبيرة لرجال الإطفاء الذين يحاولون احتواء حريق «بارك» الذي أحرق منطقة برية على بعد نحو 161 كيلومترا شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية.

                    وترددت مزاعم أن هناك رجلاً بدأ حريق «بارك» متعمداً عندما دفع سيارة مشتعلة إلى أسفل واد يبلغ عمقه 60 قدماً بالقرب من تشيكو في كاليفورنيا في 24 يوليو تموز. ومنذ ذلك الحين أتى الحريق على أكثر من 400 ألف فدان وهي منطقة أكبر من مدينة لوس انجليس وقال مسؤولون إن الرجل البالغ من العمر 42 عاما لم يقر بالذنب لكن وجهت إليه اتهامات بالحرق العمد وتم احتجازه دون كفالة ودُمر أكثر من 560 منزلا ومبنى آخر منذ اندلاع الحريق قبل 11 يوما حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة. وقال المسؤولون إن الحريق تم احتواؤه بنسبة 27 بالمئة حتى الان
                    .
                    وقال المسؤولون إن التضاريس الوعرة والبرية تعني أن الأمر يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق. ويتم نقل بعض رجال الإطفاء جوا إلى الخطوط الأمامية بطائرات هليكوبتر، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضاً بدأ موسم حرائق الغابات المحلي بشكل مكثف، مما يزيد من خطر استنزاف موارد مكافحة الحرائق. وطلب المركز الوطني لمكافحة الحرائق بالفعل المساعدة من رجال الإطفاء في أستراليا ونيوزيلندا، الذين سيصلون اعتباراً من السابع من أغسطس (آب) وينتشرون في أوريجون وواشنطن.
                    نُشر: 4 أغسطس 2024

                    عاصفة مدارية قاتلة تتحرك عبر خليج المكسيك وتهدد فلوريدا

                    اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,السفارة الامريكية,لبنان,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا,طقس امريكا,ولاية فلوريدا,المكسيك,السويد,
                    قال خبراء أرصاد جوية إن من المتوقع أن تتسبب العاصفة المدارية «ديبي» في هطول أمطار وارتفاع الأمواج خلال عبورها لمياه خليج المكسيك اليوم واتجاهها شمالاً على طول ساحل ولاية فلوريدا الأميركية قبل أن تبلغ اليابسة بدرجة إعصار «يهدد الأرواح» وقال جيمي روم نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة: «صار من الواضح بشكل مزداد أن (ديبي) سوف تتحول إلى إعصار قبل أن تبلغ اليابسة»، وحث السكان على الامتثال لأوامر الإخلاء وذكر المركز أنه بعد أيام من اضطرابات جوية واسعة النطاق في المحيط الأطلسي، تم تسجيل عاصفة مدارية باسم ديبي أمس والتي غادرت الساحل الشمالي لكوبا مساء أمس ووصلت إلى منطقة تبعد 160 كيلومتراً غرب وجنوب غربي جزيرة كي ويست بولاية فلوريدا.

                    وتتحرك العاصفة بسرعة نحو 23 كيلومتراً في الساعة باتجاه ساحل الخليج، على بعد نحو 390 كيلومتراً جنوب غربي مدينة تامبا بولاية فلوريدا، حيث من المتوقع أن تزداد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومتراً في الساعة تقريباً أو أكثر، مع تعاظم قوتها لتتحول إلى إعصار بحلول مساء اليوم وقال المركز الوطني للأعاصير في تقرير له: «هذا وضع يهدد الأرواح». وذكر روم أن هناك «مجموعة من المخاطر، وليس الرياح فقط» وحذر المركز من ارتفاع الأمواج بسبب العاصفة إلى مترين في إحدى المناطق على الساحل بولاية فلوريدا ومن المتوقع أن يفقد الإعصار «ديبي» بعض قوته بعد بلوغ اليابسة، لكنه سيتسبب في هطول أمطار غزيرة أثناء مروره بوسط فلوريدا، وحتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي.
                    نُشر: 4 أغسطس 2024 

                    مع تصاعد التوترات في لبنان : السويد تُغلق سفارتها وخطوط جوية تمدّد تعليق رحلاتها للبنان

                    اخبار امريكا,CEAC,Today's News اخبار اليوم,السفارة الامريكية,لبنان,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا,طقس امريكا,ولاية فلوريدا,المكسيك,السويد,
                    أعلنت السويد أنها ستغلق سفارتها في بيروت وسط مخاوف من تصاعد الحرب في قطاع غزة إلى صراع على مستوى المنطقة، بعدما دعت مواطنيها إلى مغادرة لبنان وأدى مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والمسؤول عن إدارة عمليات حزب الله في جنوب لبنان فؤاد شكر هذا الأسبوع، في ضربتين اتُّهمت إسرائيل بتنفيذهما، إلى تفاقم التوترات الإقليمية وقال وزير الخارجية توبياس بيلستروم للإذاعة السويدية "أصدرت وزارة الخارجية السويدية تعليمات لموظفيها بمغادرة بيروت والسفر إلى قبرص، كما أن الوزارة تخطّط لنقل سفارتها موقتا".

                    واتُّخذ القرار "مبدئيا لشهر أغسطس لكنه قابل للتمديد بحسب الوضع الأمني" وأضاف الوزير أن "الوزارة تتابع التطورات من كثب" وبحسب وزارة الخارجية، سافر ما يصل إلى 10 آلاف مواطن سويدي إلى لبنان هذا الصيف، في تحد للتحذير من السفر إلى بيروت الصادر منذ أكتوبر 2023 وتابع الوزير "أدعو السويديين في لبنان إلى مغادرة البلاد بأي وسيلة ممكنة، طالما أنهم ما زالوا قادرين على ذلك" من ناحية ثانية، أعلنت عدة خطوط جوية تمديد تعليق رحلاتها من والى لبنان من بينها طيران "إير فرانس" و"ترانزافيا".

                    في الكويت، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية تعليق رحلاتها بدءا من الأحد في الأثناء، تواصل شركة طيران الشرق الأوسط رحلاتها مع إجراء تعديلات على مواعيد الرحلات، خصوصا الرحلات الليلية.

                    ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
                       
                    • ترمب يتفق مع «فوكس نيوز» على مناظرة هاريس في 4 سبتمبر.
                    • أوباما يعلن دعمه لهاريس كمرشحة للديمقراطيين في سباق الرئاسة.
                    • هاريس تضمن ترشحها للرئاسة وتتقدم بالاستطلاعات.
                    • الوظائف في أميركا تخالف التوقعات والبطالة ترتفع.

                    دونالد ترامب,السفارة الامريكية,اخبار امريكا,الانتخابات الامريكية,جو بايدن,CEAC,Today's News اخبار اليوم,كامالا هاريس,kamala harris,أوباما,هاريس,سباق الرئاسة,اقتصاد امريكا,Obama
                    نُشر: 3 أغسطس 2024 

                    ترمب يتفق مع «فوكس نيوز» على مناظرة هاريس في 4 سبتمبر

                    قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب، في وقت متأخر أمس (الجمعة)، إنه اتفق مع قناة «فوكس نيوز» على إجراء مناظرة مع كاملا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي في الانتخابات في الرابع من سبتمبر(أيلول). وقال ترمب في منشور على موقع «تروث سوشيال» للتواصل الاجتماعي أيضاً «إذا كانت كاملا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس مساء الرابع من سبتمبر».
                    دونالد ترامب,السفارة الامريكية,اخبار امريكا,الانتخابات الامريكية,جو بايدن,CEAC,Today's News اخبار اليوم,كامالا هاريس,kamala harris,أوباما,هاريس,سباق الرئاسة,اقتصاد امريكا,Obama
                    نُشر: 3 أغسطس 2024 

                    أوباما يعلن دعمه لهاريس كمرشحة للديمقراطيين في سباق الرئاسة

                    قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إنه يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض عن الحزب الديمقراطي. وتحظى هاريس بدعم كبير منذ إعلان ترشحها إذ توحد الحزب الديمقراطي خلفها وحصلت على تأييد نقابات عمالية وناخبين سود ولاتينيين، إضافة إلى زيادة في جذب اهتمام الناخبين الشباب.
                    أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما دعمه لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للبيت الأبيض عن الحزب الديمقراطي. وكتب أوباما على منصة إكس "اتصلنا أنا وميشيل في مطلع الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس. قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة وإنها تحظى بدعمنا الكامل" والتحقت هاريس بالسباق الرئاسي بعد أسابيع من الغموض بشأن ترشح بايدن الذي أعلن انسحابه الأحد على وقع أدائه السيئ في المناظرة الرئاسية أمام ترامب، وما أثاره ذلك من مخاوف بشأن كفاءته واستمرار انخفاض أرقامه في استطلاعات الرأي.
                    وحظيت هاريس بدعم كبير منذ إعلان ترشحها إذ توحد الحزب الديمقراطي خلفها وحصلت على تأييد نقابات عمالية وناخبين سود ولاتينيين، إضافة إلى زيادة في جذب اهتمام الناخبين الشباب. وأصدرت كامالا هاريس أول إعلان تلفزيوني للانتخابات الرئاسية الخميس قبل أن تتوجه إلى تكساس لإلقاء كلمة أمام نقابة معلمين، في ظل سعيها لتضخيم انطلاقة حملتها لمواجهة دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وتواجه هاريس مهمة ملحة تتمثل بصوغ هويتها السياسية الخاصة قبل أن يتمكن ترامب من تعريفها على أنها لا يمكن فصلها عن بايدن. وسيستدعي ذلك إنفاق بعض من التبرعات التي جمعتها في الأيام الأولى لترشحها وتبلغ نحو 100 مليون دولار من أجل سرد قصتها الشخصية ومواجهة وصف الجمهوريين لها بأنها ليبرالية بعيدة كل البعد عن الواقع ومسؤولة عن الهجرة غير الشرعية.
                    دونالد ترامب,السفارة الامريكية,اخبار امريكا,الانتخابات الامريكية,جو بايدن,CEAC,Today's News اخبار اليوم,كامالا هاريس,kamala harris,أوباما,هاريس,سباق الرئاسة,اقتصاد امريكا,Obama
                    نُشر: 3 أغسطس 2024

                    هاريس تضمن ترشحها للرئاسة وتتقدم بالاستطلاعات

                    أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون أن كامالا هاريس نائبة الرئيس تخطت عتبة العدد المطلوب للمندوبين لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب في السباق القادم نحو البيت الأبيض، في انتظار الإعلان الرسمي آخر الشهر الجاري.
                    وفي أول تعليق لها على هذه النتيجة، قالت هاريس إنه يشرفها أن تكون مرشحة الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها ستعلن الأسبوع المقبل قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي. وتعليقا على ذلك، قال الرئيس الأميركي جو بايدن على منصة إكس: "أحد أفضل القرارات التي اتخذتها هو اختيار كامالا هاريس نائبة للرئيس، الآن بعد أن أصبحت مرشحة حزبنا، لا يمكن أن أكون أكثر فخرا". وكانت هاريس المرشحة الوحيدة في اقتراع إلكتروني مدته 5 أيام، بعد أن وقع 4 آلاف مندوب على عرائض تدعم ترشحها. وسيتم ترشيحها رسميا في مؤتمر الحزب في شيكاغو في وقت لاحق هذا الشهر. ومنذ انسحاب بايدن من السباق الرئاسي قبل أسبوعين بدت هاريس المرشحة المتوقعة للحزب الديمقراطي. ولم يتقدم أي ديمقراطي لمنافستها على الترشح للرئاسة، وهذا يجعل تأكيد ترشيح حزب كبير لها كأول امرأة سوداء ومن أصول جنوب آسيوية مجرد إجراء شكلي. ويأتي الإعلان في حين تستعد هاريس لبدء حملتها الانتخابية الأسبوع المقبل في جولة على 7 ولايات حاسمة مع المرشح على بطاقتها لمنصب نائب الرئيس والمتوقع أن يُكشف عنه في غضون أيام.
                    تقدم بالاستطلاعات وفي ذات السياق، أظهرت استطلاعات رأي أجريت أخيرا تقدم هاريس، على ترامب بما بين نقطة و4 نقاط. وقال 49% من المشاركين في استطلاع نشرته شركة "سيفكس" إنهم سيصوتون لهاريس، مقابل 45% قالوا إنهم سيصوتون لترامب. كما أظهر استطلاع أجرته شركة "ليجر" تقدم هاريس بفارق 3 نقاط، وهو ما يمثل زيادة بـ4 نقاط على ترمب مقارنة مع استطلاع أجرته الشركة في يونيو/حزيران الماضي. وكان تقدم هاريس هو الأقل في استطلاع أجرى من قبل "مورنينغ كونسولت" نهاية يوليو/تموز الماضي، حيث تقدمت على ترامب بنقطة واحدة.
                    ومنذ انسحاب بايدن من السباق، استفاد المعسكر الديمقراطي من زخم جديد، لكن المراقبين حذروا من الإفراط في التفاؤل، لأنه حتى لو كانت الهوة تتضاءل، فلا يزال دونالد ترامب متقدما في استطلاعات الرأي.
                    دونالد ترامب,السفارة الامريكية,اخبار امريكا,الانتخابات الامريكية,جو بايدن,CEAC,Today's News اخبار اليوم,كامالا هاريس,kamala harris,أوباما,هاريس,سباق الرئاسة,اقتصاد امريكا,Obama
                    نُشر: 3 أغسطس 2024 

                    الوظائف في أميركا تخالف التوقعات والبطالة ترتفع

                    تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو/تموز الماضي، في حين ارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، وهو ما قد يزيد المخاوف من تدهور سوق العمل، الأمر الذي قد يجعل الاقتصاد عرضة للركود.
                    وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية في تقرير التوظيف إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 114 ألف وظيفة الشهر الماضي، بعد ارتفاعها بمقدار 179 ألف وظيفة في يونيو/حزيران الماضي بعد التعديل بالخفض. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع الوظائف بمقدار 175 ألف وظيفة بعد زيادة قدرها 206 آلاف وظيفة في يونيو/حزيران الماضي. وتراوحت التقديرات بين 70 ألف وظيفة و225 ألف وظيفة. ومثّل ارتفاع معدل البطالة من 4.1% في يونيو/حزيران الماضي الزيادة الشهرية الرابعة على التوالي. وقد يؤدي هذا إلى تزايد المخاوف بشأن استدامة النمو الاقتصادي.
                    ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
                       
                    Admin 🆁
                    Admin 🆁
                    تعليقات