أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

أخر الأخبار وأهم المستجدات اليوم | معلومات المسافر (سبتمبر2024)

 متابعة أهم وآخر الاخبار والأحداث حول أمريكا وما يتعلق بشئون الهجرة ولم الشمل و السياحة والتأشيرات والاخبار اليومية المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية على موقع معلومات المسافر - عرض وتحديث يوميا لأخبار شهر سبتمبر 2024
متابعة أهم وآخر الاخبار والأحداث حول أمريكا وما يتعلق بشئون الهجرة ولم الشمل و السياحة والتأشيرات والاخبار اليومية المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية على موقع معلومات المسافر

  • هل يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة اكبر من المتوقع؟
  • تفاصيل مناظرة تاريخية مرتقبة بين ترامب وهاريس في فيلادلفيا
  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأميركية
  • قبل مناظرة الثلاثاء.. ترامب وهاريس متقاربان في أحدث استطلاع
  • ترامب يراقب ويتوعد: سأسجن كل من مارس الغش في الانتخابات!
  • صور – الحرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا … وإخلاء عشرات الآلاف
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    نُشر: 9 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

    الاقتصاد الأميركي في وضع هش وارتفاع الدولار وسط التركيز على توقعات خفض الفائدة الأمريكية

    تتجه أنظار الأسواق العالمية إلى مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي)، وسط تكهنات بشأن حجم التخفيض القادم في أسعار الفائدة. وعلى مدى السنوات الأخيرة، ركز الفدرالي جهوده للسيطرة على التضخم المتصاعد، إلا أن التطورات الأخيرة تشير إلى أنه يقترب من تخفيض كبير في أسعار الفائدة مع ظهور بوادر تباطؤ في سوق العمل الأميركي.
    التساؤلات الآن لم تعد عما إذا كان هناك تخفيض، بل عن حجم هذا التخفيض.
    وفقا لتقرير حديث نشرته وول ستريت جورنال، أظهر تقرير الوظائف لشهر أغسطس/آب استمرار فقدان الزخم في سوق العمل، مما عزز التوقعات بأن الفدرالي قد يتجه إلى خفض الفائدة بأكثر من 50 نقطة أساس، وهو أمر كان يعتبر بعيد المنال قبل شهر واحد فقط، بالمقارنة مع التخفيض المعتاد البالغ 25 نقطة أساس ووفقا للصحيفة، فإن تصريح عضو مجلس الاحتياطي الفدرالي كريستوفر والر دعم هذه التوقعات عندما أشار إلى أن "المخاطر الآن تميل نحو جانب التوظيف"، في إطار التفويض المزدوج للفدرالي.

    مفترق طرق
    ورغم الاستقرار النسبي في سوق العمل، حيث لم تتأثر القطاعات بشكل شامل، فإن قطاعات مثل التكنولوجيا والمالية شهدت عمليات تسريح كبيرة، وهو ما زاد من الضغط على الفدرالي للتصرف إذ تؤجل عديد من الشركات، خاصة في ظل تكاليف الاقتراض المرتفعة، خططها للتوسع أو الاستثمار، مما يثير قلقا بين المستثمرين. يُضاف إلى ذلك حالة عدم اليقين السياسي المرتبطة بالانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024 ويواجه الفدرالي -حسب وول ستريت جورنال- تحديا يتمثل في تحقيق هبوط سلس للاقتصاد من دون التضحية بسوق العمل أو الاستثمار. لكن المخاوف من أن تخفيض الفائدة قد يأتي بنتائج عكسية إذا تم الإسراع فيه من دون مراعاة التفاصيل الاقتصادية والسياسية بدقة.
    اختلافات بين ترامب وهاريس
    وتقول الصحيفة إن السباق الرئاسي لعام 2024 يزيد من تعقيد الموقف. فوفقا لتوقعات غولدمان ساكس، فإن السياسات الاقتصادية التي قدمها الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي تشمل فرض رسوم جمركية جديدة، قد تؤدي إلى إضعاف النمو الأميركي، على الرغم من تعهداته بخفض الضرائب على الشركات ويقترح ترامب خفض الضرائب على الشركات التي تصنع منتجاتها في الولايات المتحدة من 21% إلى 15%، وهو ما قد يكون له تأثير كبير على الاقتصاد، لكنه يعتمد بشكل كبير على موافقة الكونغرس.في المقابل، تعهدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي، بزيادة ضريبة أرباح رأس المال إلى 28% للأميركيين الذين يكسبون أكثر من مليون دولار، وهو اقتراح يهدف إلى تحقيق توازن في الاقتصاد من خلال التركيز على الشركات الكبرى.

    قرار الفدرالي والسوق
    ومع استمرار انخفاض معدلات التضخم، تشير التقارير إلى أن عديدا من الشركات لا تزال تشعر بألم ارتفاع تكاليف الاقتراض، مما يؤثر على قراراتها المستقبلية وسيشكل قرار الفدرالي بشأن حجم التخفيض المرتقب في أسعار الفائدة علامة فارقة في تحديد توجه السوق، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، التي ستؤثر بشكل كبير على المسار الاقتصادي للبلاد في حين تقول الصحيفة إن رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول سيواجه ضغوطا لاتخاذ قرار حاسم يوازن بين خفض الفائدة لدعم التوظيف، والحفاظ على استقرار الاقتصاد وإذا ما جاء التخفيض أكبر من المتوقع، فقد يكون له تأثير إيجابي على الشركات التي تعاني من ارتفاع تكاليف الاقتراض، لكنه في الوقت نفسه قد يثير مخاوف بشأن استقرار الأسعار على المدى الطويل ويترقب المستثمرون وأصحاب الأعمال نتائج اجتماع الفدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر، إذ سيتعين على المجلس تحديد حجم التخفيض الأمثل لأسعار الفائدة لتحقيق التوازن بين السيطرة على التضخم ودعم سوق العمل ومع استمرار الغموض حول الانتخابات الرئاسية، يظل السؤال المطروح: هل يكون تخفيض الفائدة خطوة كافية لدفع الاقتصاد نحو النمو، أم أن التدخلات السياسية والاقتصادية ستستمر في إرباك الأسواق؟
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    نُشر: 9 سبتمبر 2024 - ولاية فيلادلفيا

    دونالد ترامب أم كامالا هاريس من يستفيد أكثر من المناظرات؟

    لأول مرة في التاريخ الأميركي، سيقف مرشحان رئيسيان، رئيس سابق ونائبة رئيس حالي، جنبا إلى جنب على منصة المناظرة، يدافعان عن سجل 4 سنوات في الحكم، الأول هو دونالد ترامب الذي تبوأ منصب الرئاسة لمدة 4 سنوات بين 2017-2021، والثانية هي كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن خلال السنوات الأربع الأخيرة ويرى كثير من المعلقين أن المواجهة المرتقبة الثلاثاء المقبل تعد من أكثر المناظرات الرئاسية أهمية وإثارة منذ عقود، نظرا لما شهدته حملتا المرشحين من إثارة وتغيير خلال الأسابيع الأخيرة، منها نجاة ترامب من محاولة اغتيال، وترشح هاريس بعد انسحاب بايدن، إلى جانب محاكمات ترامب، والمخاوف من التشكيك في شرعية الانتخابات وعدم الاعتراف بنتائجها وتسعى هاريس بشدة إلى الحصول على ثقة الناخبين بعدما رفعت من احتمالات فوز الديمقراطيين منذ انسحاب بايدن، في حين يسعى ترامب لتأكيد ثقته بالنصر رغم إدانته بارتكاب جرائم جنائية.

    بين مناظرتين
    لم يتوقع المرشحان هذه المواجهة بينهما، فعلى مدار أكثر من عام استعد ترامب لمواجهة بايدن، وتعهد بالانتصار عليه، وحقق هدفه مبدئيا في المناظرة التي جمعت بينهما يوم 27 يونيو/حزيران الماضي أما هاريس، فقد كانت تستعد لمناظرة تجمعها مع جي دي فانس، نائب ترامب، وبدأت بالفعل في دراسة نقاط ضعفه ونقاط قوته، وأي الإستراتيجيات الأفضل لمواجهته ولم يتوقع ترامب أن يواجه سيدة مرشحة للرئاسة وتصغره بأكثر من 20 عاما في سباق أصبح متقاربا للغاية، بعدما كان فارق النقاط ضخما لمصلحته في مواجهة بايدن. ومنذ استبدالها ببايدن، عملت هاريس على تغيير إستراتيجيتها للمناظرة، إذ تختلف طريقة مواجهة فانس عن طريقة مواجهة ترامب.

    وكان الأداء الكارثي لبايدن قد أدى لاضطراره إلى الانسحاب من السباق الرئاسي بعد ضغوط من قيادات الديمقراطيين بعدما كان ملف عمر الرئيس (81 عاما) وقدراته الصحية والذهنية محور النقاش السياسي في واشنطن وحرص فريق ترامب على تأكيد مدى نجاحه في مناظرة يوم 27 يونيو/حزيران ضد بايدن، إذ أظهر بالفعل ضبطا غير عادي للنفس، قياسا بسلوك ترامب المنزلق والمتهور، حيث جلس وترك بايدن يضر نفسه بأدائه الباهت وهفواته العقلية. لكن مواجهة هاريس، وهي امرأة تصغره بنحو ربع قرن ومدعية عامة سابقة، ستشكل تحديا مختلفا تماما.
    تنافس بين سجلين
    وفي مناظرة الثلاثاء، سيتم التركيز على سجل إدارة بايدن- هاريس في الحكم، الذي يميزه ارتفاع نسب التضخم وانهيار منظومة الهجرة عبر الحدود الجنوبية مع المكسيك، وتورط الولايات المتحدة ولعبها دورا كبيرا في حربين، الأولى بأوكرانيا والثانية بقطاع غزة، وهو ما ترك الأميركيين منقسمين بصورة غير مسبوقة بشأن القضايا الخارجية في الوقت ذاته، سيتم التركيز على رؤية ترامب لفترة حكم ثانية في ظل تخوف كثيرين من نيته الانتقام من أعدائه السياسيين، وفرض أجندة داخلية تهدد أسس الديمقراطية الأميركية وثوابتها هاريس لديها خبرة أقل، ولديها عديد من نقاط الضعف، وقد ينجح ترامب في إحراجها بسبب طريقة الانسحاب من أفغانستان أو مستويات الهجرة غير الشرعية. ومن المرجح أنه سيتهمها بتغيير موقفها في قضايا مختلفة، وعلى رأسها النفط الصخري في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة التي تستضيف المناظرة.

    وعلى النقيض من ذلك، يكافح ترامب لإيجاد أرضية وسطية جديدة بشأن واحدة من القضايا الأساسية عند ملايين الناخبين في ما يتعلق بقضية حق الإجهاض، وحقوق الإنجاب بالتخصيب الصناعي وبعدما ساهم اختيار ترامب 3 قضاة محافظين للمحكمة الدستورية في إلغاء حق الإجهاض على المستوى الفدرالي، ومنح السلطة للولايات -وهو ما لا يحظى بدعم أغلبية النساء الأميركيات- يحاول ترامب تبني موقف رمادي من هذه القضية الهامة وسيعمل ترامب على أن يدفع الناخبين للتفكير في سجل هاريس من خلال ربطها بإدارة بايدن، وما اقترفته من سياسات خاطئة، والتأكيد أن انتخاب هاريس يعني فترة حكم ثانية لإدارة جو بايدن، إلا أنها ستكون أكثر تقدمية. ويدعو قادة الجمهورين ترامب للتركيز على "رؤية إيجابية للمستقبل"، في حين يخشى هؤلاء أن يرفض ترامب الاقتراح ويركز على انتقاد سجل هاريس وبايدن فقط ومؤخرا، كتب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام -في مقال رأي له- أن "الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر نقاش سياسي قوي، وليس عبر تبادل للانتقادات اللاذعة"، وأصر على أن "كل يوم يتبادل فيه المرشحان الإهانات هو يوم جيد لهاريس، لأنه يوم أقل يتعين عليها فيه الدفاع عن إخفاقات إدارة بايدن-هاريس".

    قواعد صارمة
    ستعقد المناظرة في فيلادلفيا في مركز الدستور الوطني، ولن تشهد حضور جمهور في القاعة التاريخية التي شهدت المصادقة على الدستور الأميركي عام 1787 ستكون الميكروفونات مباشرة فقط للمرشح الذي حان دوره للتحدث، وسيتم كتم الصوت عن المرشح الآخر، ولن يسمح للمرشحين بتوجيه أسئلة لبعضهما بعضا وتم إجراء قرعة (استخدمت عملة معدنية بين فريقي المرشحين افتراضيا) لتحديد موضع المنصة وترتيب إلقاء كلمات ختامية من كل مرشح. وفاز ترامب، واختار فريقه أن يلقي آخر كلمة في نهاية المناظرة، واختارت هاريس أن تقف في يمين الشاشة، أي في الجانب الأيسر من المنصة وسيتم تخصيص دقيقتين لكل مرشح للإجابة عن كل سؤال مع حق الرد لمدة دقيقتين، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيح وسيقف المرشحان خلف المنصات طوال مدة المناظرة ولن يسمح لهما باصطحاب أي أوراق أو ملاحظات مكتوبة مسبقا، وسيُوفر لهما قلم وعدد من الأوراق وزجاجة ماء لكل منهما. ولن يتم السماح للمرشح بالحديث إلى مساعديه في أثناء فترتي الراحة في الوقت الذي تبث فيه إعلانات تجارية.
    ومن العلامات على ثقة هاريس أنه بينما طلب بايدن إسكات ميكروفونات المرشحين عندما يتحدث لمنع ترامب من المقاطعة، أرادت هي تركها مفتوحة. وقالت حملة هاريس مرارا إن مساعدي ترامب يصرون على إغلاق الميكروفونات، في محاولة واضحة للسخرية من خوفهم من تهور ترامب وما قد يقوم به قبل أن يتخبط بايدن في يونيو/حزيران الماضي، خلص كثير من المراقبين الأميركيين إلى أن المناظرات ليست مهمة كثيرا. وأظهرت استطلاعات الرأي، على سبيل المثال، أنه في عام 2016 فازت هيلاري كلينتون بسهولة في جميع المناظرات الثلاث ضد ترامب، إلا أن ترامب انتصر في الانتخابات وفاز بالبيت الأبيض وبينما يظهر أن هاريس قد حققت تقدما صغيرا في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني منذ أن أصبحت هي المرشحة بدلا من بايدن، إلا أن ترامب يحتفظ بموقفه المتقدم في الولايات المتأرجحة الرئيسية، ومن بينها ولاية بنسلفانيا المهمة للغاية، التي تستضيف المناظرة بينهما.
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    نُشر: 9 سبتمبر  2024 - ولاية كنتاكى

    بعد 4 أيام على صدمة جورجيا.. مسلح يطلق النار في كنتاكي 

    أصيب 7 أشخاص على الأقل بجروح جراء إطلاق النار عليهم في أثناء القيادة قرب طريق سريع في كنتاكي جنوب شرقي الولايات المتحدة، حسبما أعلنت سلطات الولاية، ولا تزال الشرطة تبحث عن المشتبه به ووقعت الحادثة في مقاطعة لوريل على بعد 14 كيلومترا خارج مدينة لندن، وهي بلدة صغيرة يبلغ تعداد سكانها نحو 8 آلاف نسمة، وتقع بالقرب من غابة دانييل بون الوطنية على بعد نحو 145 كيلومترا جنوبي ليكسنغتون وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحادث وقع قبل الساعة السادسة مساء بقليل (22:00 بتوقيت غرينتش)، حين استجابت الشرطة لبلاغات عن إطلاق نار صوب مركبات تسير على طول الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل، وهو شريان رئيسي يربط شمال البلاد بجنوبها.

    وقال رئيس بلدية لندن، راندال ويدل، في منشور على فيسبوك إن 7 أشخاص أصيبوا بجروح، بعضهم بأعيرة نارية. وأضاف أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى. ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن عدد أو طبيعة الإصابات وذكر مسؤولون أن شرطة ولاية كنتاكي تبحث في منطقة وعرة قرب غابة وطنية عن مشتبه به، في حين طلب رئيس بلدية لندن من سكان المنطقة "التزام منازلهم كون المشتبه به لا يزال طليقا".
    مسلح وخطير
    ولاحقا، حذّر مكتب شريف مقاطعة لوريل من "شخص مطلوب" قال إنه "مسلح وخطير"، ويشتبه في أن اسمه جوزيف كاوتش (32 عاما)، وطالَب المواطنين بعدم الاقتراب منه وأُغلق جزء من الطريق السريع بالقرب من مكان إطلاق النار في كنتاكي، ولكن أعيد فتحه في وقت لاحق على الرغم من عدم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن وتأتي الواقعة بعد أيام من مقتل طالبين ومعلمين وإصابة 9 آخرين في مدرسة ثانوية في ويندر بولاية جورجيا وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، حيث يمتلك نحو ثلث البالغين سلاحا في حين أن قوانين شراء أسلحة من العيار الثقيل متراخية وتظهر استطلاعات للرأي أن غالبية من الناخبين يفضلون قوانين أكثر صرامة لشراء الأسلحة النارية واستخدامها. لكن جماعات الضغط القوية المؤيدة لاقتناء السلاح تعارض فرض مزيد من القيود، في حين فشل المشرعون مرارا في اتخاذ خطوات.
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    نُشر: 9 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

    تقارب في الولايات المتأرجحة.. والتضخم يلعب لصالح ترامب

    لم يتبق سوى 8 أسابيع فقط على الانتخابات الرئاسية الأميركية، فيما يفصل يومان الناخبين عن أول مواجهة مباشرة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس ووسط ترقب للمناظرة المرتقبة في العاشر من سبتمبر بين المرشحين، كشف استطلاع للرأي على المستوى الوطني للناخبين المحتملين جديداً مثيراً.
    فارق ضئيل
    فقد أظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية سيينا أن ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%، ضمن هامش الخطأ الذي بلغ 3 نقاط مئوية ولم يتغير إلى حد كبير عن استطلاع سابق أجري أواخر يوليو بعد أن تخلى الرئيس جو بايدن عن محاولة إعادة انتخابه فيما تماهت النتائج بينهما إلى حد بعيد مع استطلاعات الرأي في الولايات السبع المتأرجحة التي ستقرر الانتخابات الرئاسية و إذ تعادلت هاريس مع ترامب أو تقدمت بفارق ضئيل، وفقاً لمتوسطات استطلاعات الرأي التي أجرتها "نيويورك تايمز".
    سباق متقارب
    وأظهرت تلك النتائج بالتالي سباقاً متقارباً حيث يظل الفوز أو الخسارة من نصيب المرشحين الاثنين في حين أشار الاستطلاع إلى أن الآراء ثابتة إلى حد كبير بالنسبة لترامب. حيث قال 9% من الناخبين المحتملين إنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عنه بالمقابل وجد الاستطلاع أن 28% أفادوا أنهم يشعرون أنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس ويذكر أن المناظرة المنتظرة بين الخصمين ستستمر لمدة 90 دقيقة مع فواصل إعلانية، وستكون أول لقاء على الإطلاق بين هاريس وترامب، إذ رفض الرئيس السابق حضور مراسم تنصيب الرئيس الحالي جو بايدن عام 2020 كما ستقام في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا، وستبثها شبكة "إي بي سي نيوز"ABC News.

    هدوء هاريس وحماس ترامب
    إلى ذلك، سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشح عندما يكون دور المرشح الآخر في الكلام. في حين لن يكون هناك جمهور في الاستوديو ولا بيانات افتتاحية وستعتمد هاريس على أسلوبها الهادئ وتاريخها كمدعية عامة، حيث ستركز على أن خصمها مجرم مدان يواجه أيضا اتهامات بالتآمر لقلب هزيمته في انتخابات 2020 أمام بايدن لكنها ستبقى مضطرة في الوقت عينه إلى محاربة الصور النمطية المتحيزة جنسانيا والعنصرية حول "النساء السوداوات الغاضبات"، كما ترى ريبيكا غيل، أستاذة العلوم السياسية في جامعة نيفادا لاس فيغاس كما ستواجه ضغوطات لتكون أقل غموضا حول سياستها الاقتصادية أما ترامب، فإن التحدي الذي سيواجه هو تحديد مقدار ما يريده ناخبو قاعدته وبينما يثير أسلوبه الغاضب والمطول حماس قاعدته اليمينية، يبقى أن نرى كيف سيؤثر ضد مرشحة تطمح لأن تصبح أول رئيسة سوداء للبلاد.
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    نُشر: 9 سبتمبر  2024 - الولايات المتحدة الامريكية

    ترامب يهدد المحامين والمانحين ومسؤولي الانتخابات بالسجن

    حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من أنه سيحاول سجن أي شخص ينخرط في "سلوك عديم الضمير" خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وقد أصدر ترامب التهديد في منشور على موقعه الاجتماعي "Truth Social"، وكرر فيه مزاعمه بأن "انتخابات 2020 سُرقت"، متهمًا الديمقراطيين بـ"الغش والخداع" وذكر المرشح الجمهوري: "ستكون انتخابات 2024 تحت التدقيق المهني، وعندما أفوز، ستتم محاكمة هؤلاء الأشخاص الذين غشوا إلى أقصى حد يسمح به القانون، والذي سيشمل أحكاما بالسجن لفترات طويلة حتى لا يحدث هذا الفساد للعدالة مرة أخرى" وأضاف: "يرجى الحذر من أن هذا الأمر يمتد إلى المحامين والعاملين السياسيين والمانحين والناخبين غير الشرعيين ومسؤولي الانتخابات الفاسدين".
    وتابع: "سيتم البحث عن المتورطين في سلوك عديم الضمير وإلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم بمستويات لم نشهدها من قبل للأسف في بلدنا" وفي الفترة التي سبقت انتخابات 2020، بدأ ترامب في إصدار تحذيرات بشأن التدخل في العملية الانتخابية، والتي ازدادت حدتها بعد خسارته، وانتهت بمهاجمة حشد لمبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير في محاولة لمنع التصديق على انتخاب جو بايدن. 
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا

    نُشر: 9 سبتمبر 2024 - ولاية كاليفورنيا - ولاية نيفادا

    شاهد حرائق غابات تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. والتضاريس الصعبة تعقد جهود الإطفاء

    تسببت حرائق الغابات السريعة الانتشار في كاليفورنيا ونيفادا في وضع عشرات الآلاف من الأشخاص تحت أوامر إخلاء إلزامية وتهديد العديد من المباني، في ظل موجة حر خطيرة تجتاح معظم مناطق الجنوب الغربي من الولايات المتحدة وبحسب موقع أكسيوس، أعلن حاكم نيفادا، جو لومباردو، حالة الطوارئ استجابةً لحريق "ديفيس" جنوب رينو، حيث تأثرت أوامر الإخلاء بحوالي 20,000 شخص. كما أعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، حالة الطوارئ في مقاطعة سان برناردينو قبل يوم بسبب حريق "لاين"، الذي وضعت أوامر الإخلاء بسببه أكثر من 11,000 شخص تحت التهديد وبحسب المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات لمكافحة الحرائق (NIFC)، فإن حريق "لاين"، الذي لم يتم احتواؤه حتى الآن، هو واحد من سبعة حرائق كبيرة في كاليفورنيا و68 حريقًا كبيرًا مشتعلاً في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة حتى يوم الأحد، حيث واجهت نيفادا حريقين كبيرين أحرق حريق "لاين" ما يقرب من 17,500 فدان وهدد أكثر من 35,400 مبنى وأصاب ثلاثة من رجال الإطفاء، وفقًا للسلطات.
    كانت أوامر الإخلاء سارية في مقاطعة سان برناردينو، التي كانت، جنبًا إلى جنب مع أجزاء من مقاطعة ريفرسايد، تحت تحذير من الحرارة المفرطة حتى مساء الاثنين، حيث احترق الحريق في سفوح جبال سان برناردينو.
     في شمال كاليفورنيا، أجبر حريق "بويليز" حوالي 4,000 من السكان على النزوح حيث تم احتواؤه بنسبة 10%، مما أدى إلى تدمير حوالي 30 مبنى في "كليرليك" و76 فدانًا حتى مساء الأحد.
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا
    عبر الحدود في نيفادا، أثر حريق "ديفيس" على "عدة منشآت" حيث احترق خارج السيطرة عبر حوالي 3,300 فدان يوم الأحد، وفقًا لمنشور على الإنترنت من مقاطعة واشو بالإضافة إلى كاليفورنيا ونيفادا، قال عالِم المناخ في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، دانييل سوين، على منصة "إكس"، إن السلوك الشديد للحرائق كان "يحدث في العديد من حرائق الغابات الكبيرة في أيداهو"، بما في ذلك حريق "لافا"، وأيضًا في ولاية أوريغون ووايومنغ وبحسب المركز الوطني، كان رجال الإطفاء يتعاملون مع 23 حريقًا كبيرًا في ولاية أوريغون، و19 في أيداهو، و13 في مونتانا، وخمسة في وايومنغ.
    متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,اقتصاد امريكا,ولاية فيلادلفيا,ولاية كنتاكى,ولاية كاليفورنيا,حرائق كاليفورنيا

    ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
       
    للوصول للإخبار السابقة يمكنك التنقل → ← بين الصفحات أسفل
    • استعدادات الثلاثاء المنتظر.. أول مواجهة بين ترامب وهاريس
    • تعرف على حقائق وتواريخ مهمة بالسباق الرئاسي الأميركي
    • كارولينا الشمالية تعطي إشارة انطلاق التصويت للانتخابات عبر البريد
    • حظر تجوال وتحذير للسكان في ولاية أميركية بسبب فيروس قاتل
      متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,ولاية كارولينا الشمالية,السباق الرئاسي الأميركي
      نُشر: 7 سبتمبر2024

      كل ما تود معرفته عن المناظرة المرتقبة بين ترامب وهاريس

      ستكون مناظرة الثلاثاء أول اجتماع على الإطلاق بين هاريس وترامب، إذ رفض الرئيس السابق حضور مراسم تنصيب بايدن بعدما أصرّ على أنّه تم التلاعب بنتائج انتخابات 202 قبل نحو شهرين من إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، تتوجه أنظار المتابعين للشأن الأميركي إلى يوم هام، الثلاثاء القادم، حيت تحدث أول مواجهة بين المرّشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، في مناظرة في فيلادلفيا، وهي واحدة من أكثر اللقاءات المنتظرة في هذه الانتخابات. وستجرى مناظرة بين ترامب وهاريس على قناة "إيه بي سي" ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات يذكر أن مشهد الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الخامس من نوفمبر، انقلب تماماً بعد انسحاب الرئيس جو بايدن في منتصف يوليو، لتحلّ مكانه نائبته هاريس كمرشحة للحزب الديموقراطي. وحتى الآن، تتقارب هاريس وترامب في استطلاعات الرأي، في وقت لم يتواجها بعد في أي مناظرة.
      أول لقاء وجها لوجه
      وستكون المناظرة أول اجتماع على الإطلاق بين هاريس وترامب، إذ رفض الرئيس السابق حضور مراسم تنصيب بايدن بعدما أصرّ على أنّه تم التلاعب بنتائج انتخابات 2020 وتذكّر استعدادات هاريس في بنسلفانيا بفترة أسبوع قضاها بايدن في كامب ديفيد في ماريلاند وهو يحضّر لمناظرته الكارثية مع ترامب في 27 يونيو والتي أنهت فعليا حملته الرئاسية وستعتمد نائبة الرئيس على المستشارة كارين دان، التي قادت التحضيرات لمناظرة باراك أوباما في 2012 وهيلاري كلينتون في 2016، إضافة إلى المستشارة البارزة روهيني كوساوغلو أما ترامب (78 عاما)، فقال من جهته إنه يستعد كما فعل عندما واجه بايدن، عبر المشاركة في نقاشات في إطار الحملة وعقد اجتماعات لبحث السياسة مع مجموعة من المساعدين.

      اتهامات من ترامب
      وخلال منتدى للقاء الناخبين نقلته شبكة "فوكس نيوز " في بنسلفانيا، اتّهم الجمهوري "إيه بي سي" ABC التي تستضيف المناظرة بالتحيّز ووصف الشبكة وأحد أبرز مقدّميها بـ"البغيضين" بينما زعم بأن هاريس ستحصل على أسئلة المناظرة سلفا وقال: "إنهم بغيضون للغاية وأعتقد أن الكثير من الناس سيتابعونها لرؤية درجة قذراتهم ومدى عدم إنصافهم".
      قواعد المناظرة
      ونشرت "إيه بي سي نيوز" ABC News قواعدها للمناظرة الأربعاء. وعلى غرار المواجهة بين بايدن وترامب، سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشّح عندما يكون الدور للمرشّح الآخر في الكلام وأفادت "إيه بي سي" في بيان أنّه لن يكون هناك جمهور في القاعة و"لن تتم مشاركة أي مواضيع أو أسئلة مع الحملات أو المرشّحين مسبقا" ويخوض ترامب معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج إلى حد كبير للفوز بولاية ثانية على منافسته الديمقراطية هاريس التي تمضي الأيام المقبلة في بنسلفانيا للاستعداد للمناظرة الحاسمة وعزّز دخول هاريس على خط السباق قبل ستة أسابيع حماسة الديمقراطيين الذين كانوا يشعرون باليأس حيال فرص فوز بايدن على ترامب. لكنّ الحزبين يستعدان اليوم لانتخابات ستكون نتائجها متقاربة جدا في الخامس من نوفمبر ويتوقع أن تكون بنسلفانيا وجورجيا وبضع ولايات أخرى متأرجحة بين الجمهوريين والديموقراطيين، حاسمة. وتظهر استطلاعات الرأي نتائج متقاربة جدا في معظم هذه الولايات.
      متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,ولاية كارولينا الشمالية,السباق الرئاسي الأميركي
      نُشر: 7 سبتمبر2024

      جدول زمني للأحداث المتعلقة بالانتخابات من الآن وحتى يوم التنصيب

      يشهد الأسبوع المقبل أول مواجهة مباشرة بين الرئيس الجمهوري السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالية الديمقراطية كامالا هاريس في مناظرة حاسمة تسبق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر وفيما يلي جدول زمني للأحداث المتعلقة بالانتخابات من الآن وحتى يوم التنصيب في يناير كانون الثاني 2025:
      - العاشر من سبتمبر: ستجرى مناظرة بين ترامب وهاريس على قناة إيه.بي.سي في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر )، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.
      - 18 سبتمبر: من المقرر أن يصدر حكم بحق ترامب، أول رئيس أميركي حالي أو سابق يُدان بارتكاب جريمة، في قضية دفع أموال في مانهاتن، حيث أُدين بتزوير وثائق للتغطية على دفع مبلغ لإسكات ممثلة إباحية.
      - الأول من أكتوبر: سيشارك المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه.دي فانس ومنافسه الديمقراطي تيم والز في مناظرة تستضيفها شبكة سي.بي.إس نيوز.
      - الخامس من نوفمبر : يوم الانتخابات
      - في وقت لاحق من نوفمبر: قد يستغرق الأمر أياما لمعرفة نتيجة الانتخابات، خاصة إذا كانت النتائج متقاربة وكان التصويت عبر البريد عاملا مؤثراً.
      2025
      - السادس من يناير: يترأس نائب الرئيس جلسة مشتركة للكونغرس لعد أصوات الهيئة الانتخابية، ويعلن النتائج ويحدد من تم انتخابه.
      يذكر أنه قبل فرز الأصوات في السادس من يناير 2021، انتقد ترامب نائبه مايك بنس لرفضه محاولة منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن.
      وفي ذلك اليوم، هاجم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأميركي في محاولة لوقف عملية الفرز. وتم التصديق على فوز بايدن في وقت لاحق من ذلك اليوم.
      وأقر الكونغرس منذ ذلك الحين قانون إصلاح فرز الأصوات وتحسين الانتقال الرئاسي لعام 2022، والذي يتطلب موافقة خُمس أعضاء مجلس النواب والشيوخ للنظر في الطعن على نتائج الولاية، وهو اشتراط أعلى بكثير مما كان موجودا من قبل، عندما كان يمكن لأي مشرع من الغرفتين إثارة الطعن بمفرده.
      - 20 يناير: يتم تنصيب الفائز في الانتخابات ونائبه. وفي هذه المراسم، يتم أداء اليمين الدستورية رسميا للرئيس والنائب الجديدين.
      متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,ولاية كارولينا الشمالية,السباق الرئاسي الأميركي
      نُشر: 7 سبتمبر2024

      بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية

      دخل السباق نحو البيت الأبيض مرحلة مهمة مع بدء التصويت عبر البريد في ولاية كارولينا الشمالية التي تشهد منافسة حادة بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب. وتعد هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد واحدة من الولايات الأمريكية الست أو السبع التي قد تحدّد الفائز في الانتخابات الرئاسية التي تجري في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر وأعطت ولاية كارولينا الشمالية الجمعة إشارة انطلاق التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر ويتنافس فيها الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس وبدأت السلطات في الولاية في إرسال أكثر من 100 ألف بطاقة اقتراع إلى الأشخاص الذين لا ينوون التوجّه شخصيا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر ولهذه الخطوة أهمية خاصة، ولا سيما أنّ هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد تعدّ واحدة من الولايات الست أو السبع التي قد تحدّد الفائز في الانتخابات الرئاسية وكان ترامب فاز في كارولينا الشمالية بفارق ضئيل على جو بايدن عام 2020. غير أنّ كامالا هاريس تعتمد على الأمريكيين السود والشباب للفوز فيها على الملياردير الجمهوري، باعتبار أنّ ترشيحها أعاد تحفيز هاتين الفئتين الانتخابيتين.
      نتائج متقاربة في استطلاعات الرأي
      يحقّق المرشّحان للبيت الأبيض نتائج متقاربة حاليا في استطلاعات الرأي، ويُتوقع أن تجري الانتخابات في مناخ متوتر، فقد أشار ترامب مرارا إلى أنه لن يقبل نتائج الاقتراع إلا في حال فوزه ويعمل ترامب على استعادة الزخم تمهيدا للمناظرة المرتقبة ضد هاريس في العاشر من أيلول/سبتمبر، بعدما كان أحرز تقدما كبيرا على جو بايدن في استطلاعات الرأي، قبل أن ينسحب الأخير من السباق في 21 تموز/يوليو وتوجّه ترامب إلى كارولينا الشمالية للتحدث بعد الظهر أمام نقابة شرطة نافذة وقال من مدينة تشارلوت إن "هاريس والشيوعيين تسببوا في حمام دم حقيقي في بلدنا" ويتهم المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته بالمسؤولية عن موجة من الجرائم المرتبطة بالهجرة غير النظامية، وهو ما تنفيه الإحصاءات لكن استطلاعات الرأي ما زالت تظهر شكوكا في قدرة هاريس على معالجة ملفي الأمن والهجرة.
       التحضير للمناظرة
       وسعى فريق حملتها للرد الجمعة من خلال نشر رسالة دعم وقعها عناصر شرطة وجاء في الرسالة "سيتعين على الأمريكيين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل الاختيار بين شخص قضى حياته في تطبيق قوانيننا وشخص أدين بانتهاكها"، في إشارة إلى مسيرة هاريس القضائية والإدانة الجنائية لترامب في قضية دفوعات مالية غير معلنة لممثلة إباحية سابقة وينظم ترامب الذي يُحاكم في قضايا عدة أخرى، والمتهم خصوصا بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020، اجتماعا انتخابيا السبت في ويسكنسن، وهي ولاية أخرى تشهد منافسة حادة  من جهتها، توجّهت منافسته الخميس إلى ولاية بنسلفانيا استعدادا للمناظرة مع منافسها الجمهوري التي تنظّمها شبكة "إيه بي سي" في فيلادلفيا ولم تجرِ نائبة الرئيس إلا مقابلة واحدة منذ دخولها السباق الانتخابي، لكنها ستجري مقابلة أخرى مع محطة إذاعية ناطقة باللغة الإسبانية في منتصف النهار.

      صندوق هاريس
      وفقا لتقارير إعلامية، يُنتظر أن تشارك في فعاليات عدة قبل المواجهة المتلفزة، لتخالف استراتيجية جو بايدن الذي توارى لأيام عدة استعدادا لمناظرته في حزيران/يونيو ضد دونالد ترامب و ستعتمد المرشحة الخمسينية على الدعم المالي الكبير الذي حظيت به، فقد أعلن فريق حملتها جمع 361 مليون دولار في آب/اغسطس، أي "أكثر بثلاث مرات" ممّا جمعه معسكر ترامب وبذلك فإن "المبلغ الذي جمع منذ دخول هاريس الحملة الانتخابية، بلغ 615 مليون دولار"، وفق بيان للحملة.

      وتملك المرشحة الديمقراطية احتياطيا من الأموال يبلغ 404 ملايين دولار، قبل أقل من شهرين من الانتخابات التي يتوقع أن تكون متقاربة جدا وستشهد إنفاق مبالغ هائلة من الجانبين وستنفق هاريس 370 مليون دولار على الأقل على الدعاية التي تنقل عبر التلفزيون والإنترنت بين الثاني من أيلول/سبتمبر وموعد الانتخابات في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر من جهته، أعلن فريق حملة ترامب الأربعاء جمع 130 مليون دولار منذ آب/أغسطس، وصندوقا بقيمة 295 مليون دولار متاحة على الفور.
      متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,ولاية كارولينا الشمالية,السباق الرئاسي الأميركي
      نُشر: 7 سبتمبر2024

      حظر تجوال وتحذير للسكان في ولاية أمريكية بسبب فيروس قاتل

      انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) القاتل بولاية ماساتشوستس.. هذا الفيروس النادر، الذي ينتقل عن طريق البعوض، يتسبب في نحو 30% من الحالات تورم المخ والقيء والنوبات، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة وأصدرت ولاية فيرمونت، التي انضمت مؤخرًا إلى ولاية ماساتشوستس، أوامر بالبقاء في المنزل ليلاً كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) القاتل يذكر أن هذا الفيروس النادر، ينتقل عن طريق البعوض، ويتسبب في نحو 30% من الحالات تورم المخ والقيء والنوبات، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة وأوصت هيئة الصحة في فيرمونت المواطنين في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان، مثل بيرلينغتون، بالبقاء في منازلهم بين الساعة 6 مساءً و6 صباحًا، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail.
      وتم العثور على 47 مجموعة من البعوض المصاب بالفيروس في 11 مجتمعًا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، حيث تم اكتشاف 14 مجموعة فقط في ثلاث مدن. وتزامن ذلك مع الإعلان عن حظر التجوال في مقاطعات متعددة في ماساتشوستس، حيث تم تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية بما في ذلك المهرجانات والحفلات الموسيقية. يُذكر أن حالات الإصابة بـ EEE ارتفعت منذ جائحة كوفيد-19، رغم أن الفيروس لا يزال نادرًا نسبيًا وفي وقت سابق، توفي ستيفن بيري، البالغ من العمر 41 عامًا وأب لأربعة أطفال، في نيو هامبشاير بعد إصابته بالفيروس، وهي أول حالة وفاة في الولاية منذ عشر سنوات. وبدون وجود لقاح أو علاج للفيروس، تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التهديد الصحي وفيروس EEE ينتمي إلى عائلة الفيروسات الطخائية (Togaviridae) وجنس الفيروسات ألفا (Alphavirus)، وينتقل عبر لدغات البعوض، ويؤدي إلى التهاب الدماغ الخطير لدى البشر والخيول.
      ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
         
      • «الولاية التي يجب الفوز بها»... تحدي هاريس وترامب الأصعب
      • قتلى بإطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأميركية
      • شركة Costco الأمريكية ترفع رسوم العضوية لأول مرة منذ سبع سنوات
      • هاريس تقبل قواعد المناظرة المرتقبة ضد ترامب ومنها كتم الميكروفونات
      • ترامب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ أميركا
        متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,ولاية جورجيا,ولاية بنسيلفانيا,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,
        نُشر: 5 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

        بنسلفانيا وجورجيا يشعلا التنافس بين ترامب وهاريس

        عَدَّ تقرير صحافي أن التحدي الأبرز لـ كامالا هاريس هو ولاية بنسلفانيا، أما بالنسبة لـ دونالد ترامب فهي ولاية جورجيا وعَدَّ التقرير أن كل حملة لديها ولاية يمكن القول إنها «يجب الفوز بها»، وهو ما يفسر سبب إنفاق المرشحين كثيراً من الوقت والطاقة والمال في ذلك وستقضي هاريس جزءاً من عطلة عيد العمال في بيتسبرغ، إلى جانب الرئيس بايدن، بعد جولة بالحافلة عقب المؤتمر، أخذتها عبر جورجيا الريفية. في غضون ذلك، كان ترمب يسافر عبر ما يسمى ولايات «الجدار الأزرق»، بما في ذلك أكبر جائزة ساحة معركة وهي بنسلفانيا و«الجدار الأزرق» ​​مصطلح يستخدمه الخبراء السياسيون للإشارة إلى 18 ولاية أميركية، ومنطقة كولومبيا التي فاز بها الحزب الديمقراطي في كل انتخابات رئاسية من عام 1992 إلى عام 2012. لم يتمكن جورج دبليو بوش، الرئيس الجمهوري الوحيد المنتخب خلال هذه الفترة، من الفوز بفارق ضئيل في المجمع الانتخابي خلال عاميْ 2000 (271)، و2004 (286)، إلا من خلال الفوز بعدد كافٍ من الولايات خارج الجدار الأزرق لهزيمة مُنافسيه الديمقراطييْن؛ آل جور وجون كيري على التوالي.

        في هذا السياق، يقول دوج سوسنيك، الاستراتيجي الديمقراطي ومستشار الرئيس السابق بيل كلينتون: «هناك نقطتان محوريتان للانتخابات: بنسلفانيا وجورجيا. إذا كان بإمكان ترمب الفوز في بنسلفانيا، أو كان بإمكان هاريس الفوز في جورجيا، فأعتقد أنهما المرشحان المفضلان للفوز بالانتخابات» وأردف سوسنيك: «لا يزال من الممكن أن يفوز ترمب دون جورجيا، ولا يزال من الممكن أن تفوز هاريس دون بنسلفانيا، لكن الأمر أكثر صعوبة بكثير» وبناءً على نتائج خريطة عام 2020، والتقييمات الداخلية التي أجرتها حملة ترمب، قد يعود الرئيس السابق إلى البيت الأبيض ببساطة، من خلال استعادة الثلاثية المتأرجحة؛ جورجيا وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية. وفي ظل هذا السيناريو، قد يخسر الرئيس السابق ولايات متعددة، بما في ذلك نيفادا وأريزونا وميشيغان وويسكونسن، ومع ذلك يفوز بإعادة انتخابه وبالنسبة لهاريس، فإن الفوز بأصوات جورجيا الانتخابية الستة عشر، وأصوات بنسلفانيا الانتخابية التسعة عشر، من شأنه أن يضعها على أعتاب الوصول إلى عتبة 270 صوتاً انتخابياً. وإن تحقيق فوز واحد في أي من الولايات الأربع - ميشيغان أو ويسكونسن أو نورث كارولينا أو أريزونا - من شأنه أن يجعلها في المقدمة.
        ملايين الدولارات في الدعاية
        وضخَّ ترامب وهاريس والمجموعات المتحالفة 85.7 مليون دولار في الإعلانات ببنسلفانيا منذ 22 يوليو (تموز) الماضي، وهو اليوم التالي لانسحاب بايدن من السباق، وفقاً لشركة تتبع الإعلانات «آد إمباكت». وبينما أنفق كلا الجانبين المستوى نفسه تقريباً في بنسلفانيا، إلا أن ترمب وحلفاءه في جورجيا أنفقوا، حتى الآن، أكثر من معسكر هاريس - 25.4 مليون دولار مقابل 17.5 مليون دولار وأظهر استطلاعٌ للرأي أجرته صحيفة «وول ستريت جورنال»، ونُشر يوم الخميس، أن هاريس حققت تقدماً، في أعقاب المؤتمر الديمقراطي، حيث حصلت نائبة الرئيس على 48 في المائة من الدعم، بينما حصل ترمب على 47 في المائة، في اختبار وجهاً لوجه للمرشحيْن. وفي اقتراعٍ شمل مرشحين مستقلين، ومرشحين من أحزاب ثالثة، حصلت هاريس على 47 في المائة، وترمب على 45 في المائة.

        النساء السود مقابل الرجال البيض
        يدفع الناخبون المنقسمون كلتا الحملتين إلى إخراج قاعدتيهما من المؤيدين الأساسيين، إلى جانب شريحة أضْيق من الناخبين المستقلين وغير المنتظمين، بالإضافة إلى ما يسمى الناخبين القابلين للإقناع - وكثير منهم من نساء الضواحي، وهي المجموعة التي عانى منها ترمب، وفقاً للصحيفة يعترف مسؤولو حملة ترمب بأنه لن ينجح مع النساء السود، الآن، بعد أن أصبحت هاريس على رأس الحزب الديمقراطي. ومع ذلك، يعتقدون أنهم ما زالت لديهم فرصة في ولايات رئيسية لجذب مزيد من الرجال السود والناخبين من أصل إسباني، الذين يشعرون باليأس بسبب ارتفاع التضخم خلال السنوات الأخيرة قالت رينا شاه، الاستراتيجية الجمهورية في مؤسسة «ريليكس إستراتيجيس»، إن السباق في هذه الولايات الحاسمة لن يفوز به «على الهامش» الناخبون السود أو من أصل إسباني، بل بالأحرى، النساء البيض بشكل أساسي اللاتي يحتجن إلى الظهور بشكل كبير حتى يفوز أي من المرشحين. وفي استطلاع «وول ستريت جورنال» يتقدم ترمب على هاريس بين تلك المجموعة بنسبة 49 في المائة إلى 46 في المائة وقال مسؤولون في حملة ترمب إنهم يركزون أنظارهم على «الأشخاص الذين يمكن إقناعهم»؛ وهم الناخبون الذين لا يصوّتون عادة، أو لا يصوّتون دائماً على أسس حزبية، والذين لم يقرروا بعدُ ما إذا كانوا سيصوّتون لصالح ترمب أم هاريس، أم أي مرشح من طرف ثالث.

        فرص جديدة لكل حملة
        في جورجيا وبنسلفانيا، تعمل حملة ترمب على تكثيف عملياتها الميدانية المتواضعة حتى الآن، وفتح مكاتب جديدة، وتوسيع العمليات للوصول إلى هؤلاء الناخبين وفي الوقت نفسه، تغلبت حملة هاريس على ترمب على الأرض، حيث بنت كادراً ماهراً في الولايات المتأرجحة - ما يقرب من 1600 موظف مدفوع الأجر و300 مكتب بتلك الولايات. ويعتقد فريقها أن هذا سيساعد في إحداث فرق في إشراك الناخبين عندما يبدأ التصويت المبكر في سبتمبر (أيلول) الحالي وأكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وفي يوم الانتخابات وخلقت مسيرات هاريس فرصاً جديدة للحملة للوصول إلى الناخبين. على سبيل المثال، اجتذبت مسيرة أسبوع المؤتمر في ميلووكي 18000 شخص، وأدت إلى تسجيل 2800 مناوبة تطوعية، وفقاً للحملة.
        في هذا السياق، قال دان كانينين، مدير الولايات المتأرجحة في الحملة: «لدينا سِجل في الفوز بالسباقات المتقاربة في هذه الولايات. وفي بنسلفانيا و جورجيا سجلنا أقوى من فريق ماغا». وقال كانينين إنه يتوقع أن تكون الولايات المتأرجحة «تنافسية حقاً مرة أخرى، هذه المرة». وحركة «ماغا» هي حركة سياسية قومية نشأت في الولايات المتحدة، خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 لزعيمها دونالد ترمب. واشتُق اسمها من شعار حملة ترمب لعام 2016: «اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى» وفي هذا الأسبوع، قام ترمب، ونائبه في الترشح السيناتور جيه دي فانس، برحلات منفصلة إلى بنسلفانيا؛ سعياً إلى تكثيف جهودهما من أجل هذه الولاية الحاسمة مع دخول السباق الشهرين الأخيرين. ووفقاً لمسؤولي الحملة، سيعتمد كل من ترمب وفانس بشكل كبير على مهاجمة سجل بايدن - هاريس فيما يتعلق بالاقتصاد والحدود؛ وهما قضيتان أساسيتان يقولان إنهما من الأولويات القصوى لناخبي ترمب.

        هاريس والتكسير الهيدروليكي
        ركز فانس رسالته في إيري بولاية بنسلفانيا على الاقتصاد والطاقة، مع التركيز على تأييد هاريس في الماضي لحظر التكسير الهيدروليكي؛ وهو الموقف الذي عكسته منذ أن أصبحت نائبة بايدن وفي مقابلة مع شبكة «سي إن إن»، يوم الخميس، قالت نائبة الرئيس هاريس إنها لن تحظر التكسير الهيدروليكي إذا جرى انتخابها رئيسة، وهو ما يمثل تراجعاً عن موقفها خلال أول ترشح لها للرئاسة. وعندما ترشحت هاريس للرئاسة، لأول مرة في عام 2019، قالت إنها تؤيّد بشدة حظر التكسير الهيدروليكي؛ وهو الموقف الذي تخلّت عنه لاحقاً عندما انضمت إلى حملة الرئيس بايدن مرشحةً لمنصب نائب الرئيس، لتقف إلى جانبه في معارضته مثل هذا الحظر. وعلى الرغم من المبادرات الشاملة لإدارة بايدن لمعالجة تغير المناخ، فقد أشرف الرئيس أيضاً على أكبر طفرة نفطية شهدتها الولايات المتحدة أو العالم وكلفت تعليقات بايدن المتضاربة حول هذه القضية، كلّفته كثيراً في جنوب غربي بنسلفانيا وجنوب شرقي أوهايو خلال عام 2020، عندما فاز بالولاية الأولى، لكنه خسر الثانية. ويوم الأربعاء، حذّرت حملة ترمب، في رسالة بريد إلكتروني، من أن «حظر التكسير الهيدروليكي مِن شأنه أن يدمّر ولايات مثل بنسلفانيا». وأشارت هاريس، في مقابلة شبكة «سي إن إن»، إلى أنه «بصفتي نائبة للرئيس، لم أحظر التكسير الهيدروليكي. بصفتي رئيسة، لن أحظر التكسير الهيدروليكي».

        وقد أبرزت الجولة الصيغة التي نشرها بايدن في انتخابات عام 2020، واستخدمها ديمقراطيون مثل السيناتور رافائيل وارنوك (ديمقراطي، جورجيا): تحقيق هوامش كبيرة في أتلانتا والمنطقة المحيطة بها وتجنب الهزائم الساحقة في الأجزاء الريفية من الولاية، والتي تُعدّ معاقل جمهورية إلى حد كبير وقبل المؤتمر الوطني الديمقراطي، سافر هاريس ووالز إلى ضواحي بيتسبرغ، بما في ذلك مقاطعة بيفر، حيث تمكّن بايدن من انتزاع نسبة أعلى قليلاً من الأصوات ضد ترمب في عام 2020، مقارنة بما فعلته هيلاري كلينتون في عام 2016 وفي حين تعتقد حملة ترمب أنها لا تزال تتمتع بأرضية صلبة في جورجيا، فإن الأسابيع القليلة الصعبة، التي دفعت بها تصريحات ترمب غير المكتوبة حول عِرق هاريس، وهجماته على حاكم الولاية الجمهوري الشهير، بريان كيمب، وزوجته، ربما أضافت إلى التحديات التي يواجهها الرئيس السابق في الولاية.
        متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,ولاية جورجيا,ولاية بنسيلفانيا,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,
        نُشر: 5 سبتمبر 2024 - ولاية جورجيا

        مقتل 4 أشخاص على الأقل في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في جورجيا

        قتل 4 أشخاص وأصيب 9 آخرون بجروح، في حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأميركية على ما أفادت السلطات المحلية وجاء في منشور للسلطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي "سقوط أربعة قتلى ونقل تسعة أشخاص آخرين إلى مستشفيات عدة بسبب إصابات. أوقف المشتبه فيه وهو على قيد الحياة" وقال مصدر في هيئة إنفاذ القانون لشبكة "سي إن إن" إن المسلح الذي أطلق النار داخل المدرسة الثانوية يعتقد أنه صبي يبلغ من العمر 14 عامًا وحسب الشبكة الأميركية فإن المصدر أكد أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان المراهق قد التحق بتلك المدرسة.
        وتسجل الولايات المتحدة أحد أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية مقارنة بالبلدان المتقدمة الأخرى، وتفسر هذه الظاهرة بانتشار الأسلحة الفردية، إذ يملك واحد من كل 3 بالغين سلاحا واحدا على الأقل، ويعيش واحد من كل بالغين أميركيين اثنين في منزل يوجد به سلاح وفي يونيو، أعلن مدير شؤون الصحة العامة في الولايات المتحدة فيفيك مورثي أن العنف المسلح يشكل "أزمة صحية عامة"، داعيا إلى فرض ضوابط واسعة النطاق على الأسلحة النارية.
        متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,ولاية جورجيا,ولاية بنسيلفانيا,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,
        نُشر: 5 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

        كوستكو ترفع رسوم العضوية لأول مرة منذ سبع سنوات

        بدأت شركة Costco في تنفيذ خطتها لرفع رسوم العضوية لأول مرة منذ سبع سنوا فقد قام نادي البيع بالجملة بزيادة الرسوم السنوية للعضوية بمقدار 5 إلى 10 دولارات في الولايات المتحدة وكندا وارتفعت رسوم عضوية “النجمة الذهبية” والعضوية التجارية من 60 دولار إلى 65 دولار، بينما زادت رسوم عضوية التنفيذيين من 120 دولار إلى 130 دولار، وفقا لما ذكرته الشركة وستؤثر هذه الزيادة في التكلفة على حوالي 52 مليون عضوية، وأكثر من نصفها يتبع لفئة عضوية التنفيذيين، وفقا لبيان صحفي أصدرته Costco في يوليو الماضي ويذكر أن آخر مرة رفعت فيها Costco رسوم العضوية كانت في يونيو 2017.
        وتأتي العضوية في عملاق البيع بالجملة مع العديد من الامتيازات، مثل تجربة العينات المجانية، والخصومات على الطعام والوقود والتأمين على المنازل والسفر والمواد الغذائية، بالإضافة إلى مكافأة سنوية بنسبة 2% على المشتريات المؤهلة في 882 مستودعًا تابعا له حول العالم وأعلنت شركة Costco عن تحقيق مبيعات صافية بلغت 19.26 مليار دولار خلال شهر يوليو، الذي انتهى في 4 أغسطس، وهذا يمثل زيادة بنسبة 7.1% مقارنة بعام 2023 فقد ارتفعت إيرادات رسوم العضوية بنسبة 7.6% في الربع الثالث من عام 2023، وشكلت رسوم العضوية 1.9% من إجمالي إيرادات الشركة للعام ذاته.
        متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,ولاية جورجيا,ولاية بنسيلفانيا,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,
        نُشر: 5 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

        هاريس تقبل قواعد المناظرة المرتقبة ضد ترامب

        يتوقع أن تشهد 3 ولايات هي نيفادا و جورجيا وبنسلفانيا المنافسة الأشدّ بين المرشحَين.. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات قال مصدر أميركي مطلع إن حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، قبلت قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بما في ذلك كتم الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشح للحديث ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة "إيه بي سي" ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.
        هذا وقبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، الأربعاء، في جذب ناخبين جدد، في حين أكد أحدث استطلاع للرأي تقارب نتائجهما في ثلاث ولايات حاسمة على الأقل.

        وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة "سي أن أن" CNN أنّ بضعة آلاف من الأصوات في ولايات محددة ستحسم نتيجة الانتخابات، كما هي الحال غالبًا في الولايات المتحدة ويتوقع أن تشهد ثلاث ولايات هي نيفادا و جورجيا و بنسلفانيا المنافسة الأشد بين المرشحَين. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات ويزور ترامب مدينة هاريسبرغ في الولاية الحاسمة من جديد، ليشارك في منتدى للقاء الناخبين يديره مقدم البرامج في شبكة "فوكس نيوز" Fox News المحافظة شون هانيتي، أحد أنصار الملياردير الجمهوري من جهتها، قررت كامالا هاريس التوجه إلى ولاية نيوهامشير في منطقة نيو إنغلاند التاريخية، في زيارة تركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة وتريد المرشحة البالغة 59 عاما زيادة الإعفاء الضريبي على تكاليف الشركات الناشئة بنسبة عشرة أضعاف لتشجيع إنشاء مشاريع صغيرة، ليرتفع بذلك هذا الإعفاء من 5 آلاف إلى 50 ألف دولار، بحسب مدير حملتها الانتخابية.
        وفي حين يقول ترامب إن منافسته "شيوعية"، تعتزم هاريس تعزيز صورتها كمرشحة عن الطبقتين الوسطى والعاملة في مواجهة ملياردير جمهوري متهم بمنح الأولوية لمالكي الثروات الكبيرة وللشركات المتعددة الجنسيات واستفادت هاريس في البداية من زخم أعقب المؤتمر الديمقراطي في شيكاغو، حيث قبلت ترشيح حزبها لها لتصبح رسمياً المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية، إلا أن نائبة الرئيس الأميركي تواجه حاليا خطر تراجع تأييدها ودعاها كتّاب افتتاحيات في صحف يومية شهيرة مؤيدة للديمقراطيين في الأيام الأخيرة إلى تقديم تفاصيل عن خططها للبلاد، معتبرين أن مقابلة أجرتها الخميس الماضي إلى جانب المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز كانت ضعيفة المضمون وقال ترامب،، متحدثا إلى محطة إذاعية محلية تبث في نيوهامشير: "انتهت فترة شهر العسل" بالنسبة لهاريس وأضاف المرشح الجمهوري الذي لم يعد يتفوق في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني منذ يوليو، حين انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي بشكل مفاجئ لتحل هاريس مكانه: "إذا فازت، فلن تتمكن بلادنا أبدا من التعافي، وستكون كارثة".
        وفي استطلاع نشرته مجلة "ذي إكونوميست" The Economist، الأربعاء، حصلت كامالا هاريس على 47 بالمئة من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 45 بالمئة لدونالد ترامب.

        ويرغب العديد من الجمهوريين أن يتبنى ترامب لهجة أكثر رصانة مركّزا على انتقاد سجل إدارة بايدن/هاريس، بينما يواصل المرشح السبعيني شن الهجمات الشخصية على منافسته وكرر قوله "إنها ماركسية، وسوف تدمر بلادنا". وأظهر استطلاع "سي أن أن" CNN أن حوالي 15 بالمئة من الناخبين في الولايات الحاسمة والمتأرجحة لم يحسموا قرارهم بشأن المرشّحَين بعد، وهم قادرون على قلب النتيجة لصالح أحد الطرفين وبحسب الاستطلاع، فإن هاريس ستفوز في ولايتي ويسكونسن وميشيغان، بينما سيفوز ترامب في أريزونا. ويُرجح أن تشكّل زيارة المرشحة الديمقراطية إلى نيوهامشير،، وهي الأولى لها منذ سنوات، منعطفا مهمّا في حملتها، قبل أن تواصل العمل من جديد في الولايات السبع الرئيسية التي ستقرر في نوفمبر من سيحكم القوة الأولى في العالم.
        متابعة آخر أخبار أمريكا: دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,ولاية جورجيا,ولاية بنسيلفانيا,الانتخابات الامريكية,CEAC,Costco,
        نُشر: 5 سبتمبر 2024 - الولايات المتحدة الامريكية

        ترامب يتعهد بالقيام بـ"عملية ترحيل" واسعة للمهاجرين الغير شرعيين

        هاجم المرشح الجمهوري دونالد ترامب سياسات إدارة بايدن فيما يتعلق بالهجرة، متعهداً بإجراء أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في تاريخ البلاد وأشار ترامب في تجمّع انتخابي أعدته شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية في هاريسبرغ بولاية بنسلفانيا، إلى أن الحدود الجنوبية مع المكسيك أصبحت منفذاً للمجرمين والهاربين من السجون الذين يدخلون الولايات المتحدة لارتكاب الجرائم، بما في ذلك عمليات الاغتصاب. وألقى باللوم على الرئيس جو بايدن ونائبته كمالا هاريس في فشلهما في السيطرة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين.
        وقال ترامب إن نحو 21 مليون مهاجر غير شرعي دخلوا الولايات المتحدة منذ تولي إدارة بايدن الحكم في عام 2021.
         وتعهد ترامب بالقيام بأكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في تاريخ البلاد، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر كما وجه ترامب انتقادات لاذعة للمرشحة الديمقراطية هاريس، واصفاً إياها بأنها "عاجزة" عن تقديم أفكار سياسية قوية، ودعا الجمهور إلى الحذر من سياساتها "الشيوعية"، محذراً من أن هاريس ستؤدي إلى فقدانهم وظائفهم وزيادة الضرائب في حال انتخابها.
        ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
           
        • البنتاغون يوافق على دعم جهاز الخدمة السرية خلال الانتخابات الأميركية
        • شركة Big Lots الأمريكية على وشك الإفلاس بعد تراجع حاد في المبيعات
        • ترامب يهاجم هاريس بسبب ملف الهجرة.. "تهدد الديمقراطية"
        • قبل انتخابات أمريكا 2024| هل يتراجع ترامب عن مناظرة هاريس المقبلة؟
        • عامل البيتزا المصري يدخل في غيبوبة بعد اعتداء زبون عليه وحملة تبرعات تجمع 7 آلاف حتى الآن
          متابعة آخر أخبار أمريكا: CEAC,البنتاغون,اقتصاد امريكا,دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,ولاية نيويورك,ولاية أوهايو,Big Lots,
          نُشر: 2 سبتمبر2024 - الولايات المتحدة الامريكية

          البنتاغون يوافق على دعم جهاز الخدمة السرية خلال الانتخابات الأميركية

          قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، إن الوزير لويد أوستن وافق على طلب لتزويد جهاز الخدمة السرية بقدرات دعم عسكري إضافية، تخصص للمرشحين لمنصب الرئيس ونائبه خلال الانتخابات المقبلة ىولم تذكر سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، تفاصيل عن نوع الدعم الذي سيُقدم، لكنها قالت إن أوستن وجه القيادة الشمالية الأميركية بالتخطيط للدعم وتقدميه لجهاز الخدمة السرية في العديد من المواقع خلال الانتخابات.
          وتعرض جهاز الخدمة السرية لانتقادات واسعة بعد أن تقاعس في إفشال محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في يوليو الماضي.
          متابعة آخر أخبار أمريكا: CEAC,البنتاغون,اقتصاد امريكا,دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,ولاية نيويورك,ولاية أوهايو,Big Lots,
          نُشر: 2 سبتمبر2024 - ولاية أوهايو

          تدرس شركة "بيج لوتس" لبيع التجزئة بأسعار مخفضة تقديم طلب إفلاس مع انخفاض المبيعات

          تشير التقارير الأخيرة إلى أن شركة Big Lots، التي تتخذ من أوهايو مقراً لها وتدير حوالي 1,400 متجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة، قد تكون على وشك الإفلاس بعد سنوات من التراجع المستمر في المبيعات. وفقًا لوكالة Bloomberg، قد تلجأ الشركة إلى طلب الحماية بموجب الفصل 11 خلال الأسابيع المقبلة إذا لم تتمكن من جذب مستثمرين لإنقاذها.
          تراجع حاد في قيمة الأسهمشهدت أسهم شركة Big Lots تراجعًا حادًا، حيث انخفضت بنسبة تصل إلى 50% صباح الخميس، ليصل سعر السهم إلى 0.56 دولار. هذا التراجع يعكس عدم الاستقرار المالي الذي تعاني منه الشركة، والتي واجهت صعوبة في الحفاظ على استقرار أسعار أسهمها ومحاولة التكيف مع الأزمة في وقت سابق من هذا العام، حصلت شركة Big Lots على قرض لمساعدتها في التعامل مع مشاكل السيولة التي تواجهها. ورغم ذلك، لم تنجح الشركة في تحسين وضعها المالي بشكل ملحوظ، وقد كانت تسعى للحصول على تمويل إضافي في الأسابيع الأخيرة.
          خسائر ضخمة وتراجع الإيرادات تعاني الشركة من تراجع مستمر في الإيرادات، حيث تكبدت خسائر ضخمة بلغت 132 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024. يأتي هذا التدهور في الأداء المالي بعد سلسلة من الإجراءات التقشفية التي شملت إغلاق العديد من المتاجر إغلاق المتاجر وتأثيره على الشركة قامت شركة Big Lots بتحديد العديد من المواقع في ولايات مثل كونيتيكت وماساتشوستس وميتشيغان ونيوهامبشير وفيرمونت التي من المقرر إغلاقها. هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة لتقليص النفقات وتحسين وضعها المالي، لكن يبدو أن هذه التدابير لم تكن كافية لوقف التراجع المستمر في الأداء.

          مستقبل الشركة في ظل الأزمة مع استمرار الوضع المالي المتأزم لشركة Big Lots، يبدو أن قرار طلب الحماية بموجب الفصل 11 قد يكون الخطوة القادمة. هذا النوع من الحماية يمكن أن يوفر للشركة فرصة لإعادة تنظيم ديونها وتنفيذ خطة إعادة هيكلة، لكنه أيضًا يسلط الضوء على مدى خطورة الوضع الذي تعاني منه الشركة وتظل الأسابيع المقبلة حاسمة بالنسبة لشركة Big Lots، حيث ستحدد قدرتها على جذب استثمارات جديدة أو تحقيق تحسن في وضعها المالي مصيرها ومستقبلها في السوق.
          متابعة آخر أخبار أمريكا: CEAC,البنتاغون,اقتصاد امريكا,دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,ولاية نيويورك,ولاية أوهايو,Big Lots,
          نُشر: 2 سبتمبر2024 - الولايات المتحدة الامريكية

          ترامب: هاريس تهديد للديمقراطية بعد سماحها لملايين المهاجرين بالتدفق عبر حدودنا

          هاجم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، ووصفها بأنها "تهدد الديمقراطية" بسبب ملف المهاجرين وكتب عبر منصة "إكس"، "كامالا هاريس هي أضعف مرشحة رئاسية في التاريخ فيما يتعلق بملف الجريمة... لقد سمحت لملايين الأشخاص بالتدفق عبر حدودنا، العديد منهم من السجون والمصحات العقلية، بل ومن الإرهابيين، بمستويات لم يسبق لها مثيل من قبل" كما أضاف: "هي تهديد للديمقراطية!" وموضوع الهجرة من القضايا الساخنة التي يتم استخدامها في الحملات للانتخابات الرئاسية، ومن المواضيع المفضلة لدى ترامب الذي تعهد بأنه سيقود "عملية ترحيل" ضخمة في حال أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة وكانت هاريس قالت في أول مقابلة تجريها بصفتها مرشحة الديموقراطيين لخوض السباق إلى البيت الأبيض مع "سي إن إن"، إنه يجب أن تكون هناك "عواقب" على الأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.
          كما شددت على موقفها بشأن الهجرة على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك. وقالت "إن قيمي فيما يتعلق بما يتعين علينا القيام به لتأمين حدودنا لم تتغير. لقد أمضيت فترتين في منصب النائب العام لولاية كاليفورنيا لملاحقة المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية، والتصدي لانتهاكات القوانين الأميركية فيما يتعلق بتهريب الأسلحة والمخدرات والبشر عبر حدودنا" أما ترامب فقد أكر مرارا أن ترحيل المهاجرين سيكون في سلم أولوياته في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وأضاف "منذ اليوم الأول، سأنهي كل سياسات الحدود المفتوحة لإدارة جو بايدن، وسنطلق أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة. ليس لدينا خيار آخر" وبنى الرئيس السابق شعبيته في حملته الرئاسية الأولى في عام 2016 التي أوصلته إلى البيت الأبيض، من خلال وعوده بمحاربة الهجرة وبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك للحد من تدفق المهاجرين إلى أميركا.
          متابعة آخر أخبار أمريكا: CEAC,البنتاغون,اقتصاد امريكا,دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,ولاية نيويورك,ولاية أوهايو,Big Lots,
          نُشر: 2 سبتمبر2024 - الولايات المتحدة الامريكية 

          الانتخابات الامريكية: هل يتراجع ترامب عن مناظرة هاريس المقبلة؟

          مع اقتراب انتخابات أمريكا 2024، يشتعل المشهد السياسي بترقب متزايد، حيث تهيمن على الأفق تساؤلات مثيرة حول احتمالية انسحاب دونالد ترامب، من مناظرته المرتقبة مع كامالا هاريس وفي ظل تصاعد التوترات السياسية وتغير الاستراتيجيات الانتخابية كل لحظة مع اقتراب انتخابات أمريكا 2024، قد يكون هذا القرار محوريًا في تحديد مسار الحملة الانتخابية القادمة، بين التكتيك والضغط السياسي، يتعين على ترامب اتخاذ قرار قد يؤثر بشكل كبير على ديناميات السباق الرئاسي وتوقعات الناخبين. 
          لماذا قد يتجنب ترامب المناظرة؟
          فدونالد ترامب، الذي يشتهر بأسلوبه الحاد وغير المتوقع، بات يجد نفسه في مواجهة مع منافسته بسباق انتخابات أمريكا 2024، الديمقراطية كامالا هاريس، كما أن التحديات التي يواجهها ترامب بمساره بالانتخابات الأمريكية، بما في ذلك ضغوط الحملات الانتخابية وتوقعات الناخبين، قد تؤدي إلى تغييرات غير متوقعة في استراتيجيته نحو البيت الأبيض وباتت التساؤلات تُطرح في الأفق حول هل سيتجنب المرشح الجمهوري بانتخابات أمريكا 2024، مناظرة ترامب، أم أنه سيختار مواجهة هاريس في معركة الانتخابات الأمريكية القادمة؟، وفي ظل هذه الأجواء المتوترة، يبدو أن كل خطوة وكل قرار سيأخذ بُعدًا استراتيجيًا دقيقًا، مما يجعل مناظرة ترامب وهاريس واحدة من أكثر اللحظات المنتظرة في المشهد السياسي الأمريكي.
          ومع استعداد المرشحين لمواجهة بعضهم البعض بانتخابات أمريكا 2024، ظهرت إشارات جديدة من ترامب بشأن المناظرة المرتقبة مع هاريس، وأثار تساؤلات حول إمكانية تغيير موقفه من المناظرة المقررة في العاشر من سبتمبر الجاري، مشيرًا عبر حسابه على منصة "Truth Social" لاحتمال تجنبه المناظرة أمام هاريس على قناة ABC News وجاء ذلك بعد مشاهدته مقابلة على القناة الأمريكية، مع ما يسمى "لجنة كارهي ترامب"، حيث تساءل الرئيس الأمريكي السابق، لماذا يجب عليه المشاركة في مناظرة مع كامالا هاريس على هذه الشبكة، مما يشير إلى احتمال انسحابه من المناظرة المرتقبة، مع اقتراب موعد انتخابات أمريكا 2024.

          وكان قد تم الاتفاق بين المرشحين بسباق الانتخابات الأمريكية المحتدمة للعام الجاري، الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كامالا هاريس، على إجراء مناظرة واحدة في العاشر من سبتمبر، وأخرى بين نائبيهما جي دي فانس، وتيم وولتز في الأول من أكتوبر المقبل، وذلك قبل انطلاق عجلة انتخابات أمريكا 2024 ومع ذلك، تدفع حملة ترامب في انتخابات أمريكا 2024 لإجراء مناظرتين إضافيتين ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس، مما يثير التساؤلات حول ما إذا كان ترامب سيُعلن انسحابه من مناظرة كامالا هاريس، لذا، فالسؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان ترامب سيقرر عدم المشاركة في المناظرة المرتقبة، مما سيكون له تأثير كبير على حملته الانتخابية.
          متابعة آخر أخبار أمريكا: CEAC,البنتاغون,اقتصاد امريكا,دونالد ترامب,اخبار امريكا,كامالا هاريس,الانتخابات الامريكية,ولاية نيويورك,ولاية أوهايو,Big Lots,
          نُشر: 2 سبتمبر2024 - ولاية نيويورك 

          عامل مطعم بيتزا في مدينة نيويورك تعرض للضرب من قبل بيتبول وترك في غيبوبة

          دخل عامل في مطعم بيتزا في مانهاتن في غيبوبة بعد أن تعرض للضرب من قبل زبون غاضب ثم هاجمه كلب الرجل، وفقًا لزملائه الغاضبين الذين قالوا إنهم لا يقبلون اعتذار المعتدي المتهم و قالت الشرطة ومصادر إن زكريا الشريف تعرض لهجوم من قبل كلب بيتبول في مطعم بيتزا روما في أواخر 19 أغسطس و قال موظف قدم نفسه باسم رودريجو أثناء فترة الغداء إن الشريف “لا يزال في المستشفى” و”في غيبوبة”، وفقًا لمديره، الذي كان يزور عامل البيتزا منذ الهجوم وقال رودريجو إن الاعتداء الوحشي – الذي تم تصويره على فيديو مراقبة – هز العمال وقال عندما سئل عن شعوره بعد الحادث: “ليس آمنًا”.
          وقال رجال الشرطة والمصادر إن الضرب الوحشي بدأ عندما أخبر الشريف العميل المجنون أن الكلب غير مسموح له بالدخول إلى المطعم وقالت السلطات إن مالك الكلب، تيشون واتسون، 35 عامًا، وجهت إليه تهمة الشروع في القتل لضربه الموظف المصري وقال رجال الشرطة إن المشتبه به تمتم “آسف” عندما تم تكبيله وعندما سُئل عما إذا كان زملاؤه قد قبلوا اعتذار واتسون عن الاعتداء، قال بصراحة: “لا، لا! وقد تم هدم لافتة تحذر العملاء من عدم السماح للكلاب بالدخول إلى مطعم البيتزا، على الرغم من أن رودريجو لم يكن متأكدًا من هوية الشخص الذي قام بذلك وحاول الشريف التلويح لواتسون لإحضار كلبه إلى داخل مطعم Flatiron، مما أثار جدالًا حادًا، وفقًا للمصادر. وقال رجال الشرطة إن واتسون طار في غضب، وركل وضرب العامل ثم قفز الكلب فوق العامل المصاب، وعضه عدة مرات في جميع أنحاء جسده، وفقًا للفيديو .

          وبحسب لقطات من الهجوم، عاد واتسون أيضًا وركل العامل في رأسه عدة مرات وقالت المصادر إن الضحية نُقل إلى مستشفى بيلفيو، حيث تم إدراجه في حالة حرجة، وتم توصيل أنبوب التنفس إليه وفقد الوعي وقالت الشرطة إن واتسون اتُهم بمحاولة القتل والاعتداء ومحاولة التسبب في التشويه أو التقطيع ووفقًا لجمعية GoFundMe التي بدأت لصالح الشريف للمساعدة في دفع فواتيره الطبية، “للأسف، منذ 19 أغسطس 2024، كان زاك في المستشفى في العناية المركزة في حالة حرجة مع نزيف في المخ وغير قادر على تحريك الجانب الأيسر من جسده” وقد جمعت حملة جمع التبرعات 7010 دولارات من هدفها البالغ 50 ألف دولار “زاك رجل مجتهد وغير أناني، سيمنحك كل ما يملك، وهو أب وزوج محب وعطوف”، هذا ما جاء في نداء المساعدة عبر الإنترنت.
          ☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
             
          Admin 🆁
          Admin 🆁
          تعليقات